Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 28-11-2020 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
لبنان

الكتائب: لا استقلالية ولا اختصاص لحكومة تشكل على قياس المنظومة الحاكمة والتدقيق الجنائي يجب ان يتوسع

2020 تشرين الثاني 10 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


اشار المكتب السياسي الكتائبي في بيان اثر اجتماعه الاسبوعي، برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل الى انه "ليس غريبا على اللبنانيين ان يشهدوا هذا الأداء الفاشل من سلطة، لم تعتد على التعاطي مع العمل الوطني سوى من باب المنفعة ومع الأزمات سوى من باب العجز ومع الاستحقاقات سوى من باب البيع والشراء، في حين ان العمل السياسي يرتب على من يمارسه مسؤوليات اخلاقية تجاه وطنه والشعب اللبناني تخضعه للمحاسبة ولو بعد حين".

وسأل المكتب السياسي: "كيف يتجرأ اهل السلطة على إعطاء صفة الاستقلالية والاختصاص لحكومة تشكل على قياس المنظومة الحاكمة علنا وعلى صفحات الصحف وعبر التغريدات وفي خطابات التهديد والوعيد وتصريحات المطالب دونما خجل، فيحتكرون وزارة ويقايضون بحقيبة ويتنازعون الأسماء فيما اللبنانيون يغرقون؟".

ورأى ان "اداء اهل السلطة يعطي البرهان والدليل يوما بعد يوم على انهم غير اهل لقيادة عملية انقاذ لبنان، لذلك يجب ان يرحلوا من دون عودة ولنذهب الى انتخابات نيابية حرة ونزيهة تحت اشراف دولي".

واعتبر ان "اكثر ما يدل على الاصرار في اغراق البلاد في وحول النهج القديم هو محاولات التهرب من المحاسبة، عبر عرقلة التدقيق الجنائي ورفض تسليم الارقام المطلوبة الى الشركة المتفق معها لإجراء التدقيق تحت حجج واهية، يفترض ان تعالج بأسرع وقت ممكن وهي قابلة لذلك لو وجدت النية".

ورأى ان "التدقيق الجنائي لا يجب ان يقتصر على حسابات مصرف لبنان، بل لا بد ان يتوسع ليشمل مالية الدولة بوزاراتها، وصولا الى المناقصات المشبوهة التي درت على اصحابها ثروات طائلة وسرقتها من امام اللبنانيين".

وتوقف المكتب السياسي امام "قرار الاقفال الذي تم الاتفاق عليه بعد أخذ ورد ادخل البلاد في دوامة تفشي المرض، في غياب اي اجراءات من قبل اللامسؤولين لمواجهة الجائحة". وسأل: "لماذا لم ينصب الاهتمام على المستشفيات والطاقم الطبي والتمريضي منذ اليوم الأول، حتى يقال لنا اليوم ان الإقفال يهدف الى تجهيز المزيد من الأسرة؟ لماذا لم يتم لحظ مساعدات للمتضررين من الاقفال، وقد بتنا على مشارف ذكرى السنة على الجائحة بدل التلهي بخطط زادت الطين بلة؟".

واذ اعتبر ان "هذا الاقفال على اهميته القصوى لن يؤتي بنتائجه ان لم تحزم هذه السلطة امرها مع كل أجهزتها لتطبيق القرارات المتخذة بكل حزم ودقة، بعيدا عن التراخي المعهود". شدد على "ضرورة ان تحزم المنظومة امرها ولو لمرة بالوقوف الى جانب اللبنانيين في هذه الأزمة وان تعتمد اعفاءات ضريبية ومساعدات تخفف عن كاهل الناس والقطاعات المنتجة، الرازحة اصلا تحت ازمة اقتصادية اوقعتهم فيها هذه المنظومة".

واشار المكتب السياسي الى انه "بناء على النظام العام للحزب، وبشغور مقعدين، أكمل المكتب السياسي عقده بانتخاب المحامي جورج اسطفان والمهندس روكز زغيب عضوين جديدين فيه.
اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟
المزيد
الآتي أعظمُ ...اقتصادياً... ...كورونياً...... سياسياً البلدُ في القعرِ ولا قيامةَ قريبة
المزيد
عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو