Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 28-11-2020 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
أمن وقضاء

نقابة المحامين ذكرت بمكتب الادعاء الخاص بانفجار 4 آب: نعاهد المواطنين بمتابعة القضية حتى النهاية

2020 تشرين الثاني 07 أمن وقضاء

تابعنا عبر

#الثائر


ذكرت نقابة المحامين ، في بيان، أنها في اللحظات الأولى بعد تفجير 4 آب، أنشأت "مكتب ادعاء مؤلفا من عدد من المحامين الإختصاصيين في ميادين عديدة، لا سيما في الميدان الجزائي، ليواكب الدعوى المقامة من النقابة التي اتخذت بها صفة الإدعاء الشخصي في هذه الجريمة النكراء، وليواكب بشكل خاص دعاوى أهالي الضحايا والمتضررين التي أسست ملفاتها خلية الأزمة في النقابة، والبالغ عددها، حتى اليوم، أكثر من 1333 ملفا".

وأشارت الى أن "مكتب الادعاء المنشأ دأب على الإجتماع بشكل دوري مرتين في الأسبوع، للوقوف عند أدق التفاصيل في التحقيقات الجارية أمام المحقق العدلي القاضي الرئيس فادي صوان، ولدراسة استراتيجية العمل في هذه القضية، ولإجراء الأبحاث اللازمة، وتقديم المذكرات المناسبة، كل ذلك، لتصويب مسار القضية جلاء لكامل الحقيقة ووصولا للعدالة المرجوة للناس وللوطن".

أضافت: "أما اليوم، وبعد انقضاء أكثر من ثلاثة أشهر على هذا التفجير والتحقيقات الجارية، فأضحى من المداهم إحاطة الناس والرأي العام، بالأمور الآتية:

أولا، إن نقابة المحامين في بيروت، تقدمت، بأكثر من 681 شكوى جزائية عن أهالي الضحايا والمتضررين، أمام النائب العام التمييزي- النائب العام لدى المجلس العدلي، بالإضافة إلى إدعائها بصفتها الشخصية، وتستكمل تباعا إجراءات الادعاء في سائر الملفات.

ثانيا، إن كل الدراسات التي أجرتها النقابة المسندة الى الفقه والإجتهاد، تشير بشكل لا لبس فيه، الى صلاحية القضاء العدلي لملاحقة وزراء ورؤساء حكومات وغيرها من أفراد الشأن العام الذين يثبت تورطهم بجرائم. وبهذا الصدد، تقدمت نقابة المحامين في بيروت بعدد كبير من المذكرات للمحقق العدلي، وطالبت بها- مما طالبت بها- التوسع بالتحقيقات واستجواب كل الأشخاص المشتبه في مسؤوليتهم بهذا التفجير، وذلك بصفة مدعى عليهم، ممن سبق واستمع إليهم فقط كشهود، مهما علا شأن هؤلاء الأشخاص ومهما تولوا مواقع حالية أو سابقة، وشددت تلك المذكرات على عدم الاكتفاء بملاحقة الموظفين والمدراء العامين، فلا حصانات على أحد من أي نوع كانت، لا قانونية ولا سياسية.

ثالثا، إننا نصارحكم أنه ما تبدى حتى اليوم، هو وجود تحديات كبيرة وعوائق كثيرة، في هذه القضية، لن نسكت عنها، ولن تحول دون المضي قدما، في تذليلها بكل الوسائل المتاحة؛ إن نقابة المحامين في بيروت تعاهد المواطنين، لا سيما أهالي الضحايا والمتضررين، بمتابعة هذه القضية حتى النهاية، ولن تيأس، لن تتعب، لن تستكين، حتى تصل العدالة الى بر الأمان، ويحاكم كل متورط- مجرم، ويأخذ كل صاحب حق حقه".

اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون وقع مراسيم ترقية ضباط في الأسلاك العسكرية كافة وعرض مع معلوف حاجات منطقة المتن
المزيد
كامالا هاريس: فشل قيادة ترامب كلفتنا أرواحا
المزيد
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو