Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة - لجنة كفرحزير البيئية دعت الى اقفال مقالع ومصانع الترابة الوطنية وهولسيم - عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم يتجاوز61 مليون إصابة - خبيرة تغذية أمريكية تتحدث عن 3 فيتامينات الأكثر فاعلية لتقوية المناعة - خطيئة "نعش مارادونا" تطيح 3 عاملين.. وتهديدات بالقتل - افرام: سيأتي يوم تلتهم فيه الذئاب بعضها البعض - الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب - قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها... - لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟ - شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي - الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل - نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم - طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات - الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27-11-2020
المزيد
طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
فضيحة بكل المعايير بطلها حاكم مصرف لبنان
المزيد
مقالات وأراء

إغلاق لبنان لمدة اسبوعين

2020 تشرين الثاني 05 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


- " فادي غانم "


مع ازدياد الإصابات بفيروس كورونا ، رغم قرار وزير الداخلية بإغلاق عدة بلدات لبنانية، اتضح أن لا التزام بهذه القرارات، والدولة تتعامل مع تنفيذ قراراتها، على طريقة «اللهم اشهد أني بلّغت»

فيما يُصرّ بعض الوزراء على فتح البلد، بسبب ظروف اقتصادية خانقة يعاني منها اللبنانيون. كما أن وزير التربية ما زال مصرّاً على أن الأولوية لإنقاذ العام الدراسي ولو على حساب صحة الطلاب.

لا تريد الحكومة الاستماع إلى الأصوات المطالبة بإنقاذ البلد من كارثة صحية، وتنفيذ خطة إغلاق شاملة لمدة أسبوعين. أولاً: لأن هذه الحكومة أصبحت غير مهتمة، وهي بانتظار تشكيل حكومة جديدة، وبعض وزرائها يتمنى لو يحصل ذلك غداً، ليلقي عن كاهله عبء المسؤولية في اتخاذ أي قرار.
وثانياً: لأن لا قدرة للحكومة على تنفيذ أي تدبير احترازي، في فرض إغلاق شامل، حتى ولو كان للحفاظ على صحة الناس.

مع بداية موجات المطر والبرد، واحتمال أن يزيد ذلك من عدد الإصابات بوباء كورونا، تبدو الحاجة ملحّة لقرار حكيم وشجاع، بإغلاق لبنان لمدة اسبوعين على الأقل. فنحن نفقد أحبة وأصدقاء، ونُعرّض حياتنا وحياة الآخرين لخطر قاتل. فماذا ينفع لو خسر الإنسان نعمة الصحة والحياة؟

قلناها ونعيدها اليوم «كفا».
كفا قرارات عشوائية مرتجلة، وكفا استهتاراً بارواح الناس، وكفا إهمالاً وهرباً من المسؤولية. فإلى متى سيستمر هذا الفساد، والتعاطي اللامسؤول مع قضايا الوطن؛ الصحية، والمالية، والمعيشية؟

ماذا سيفيد تمسككم بهذه الوزارة أو تلك؟ وما قيمة أن يكون هذا الوزير من حصة هذا أو ذاك؟ انهار كل شيء، وما زلتم تتباحثان في كيفية اقتسام فُتات ما تبقى من هذا الوطن المنكوب، الذي ابتلاه الله وابتلى شعبه بأسوأ انواع الحكام.
اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
لجنة كفرحزير البيئية دعت الى اقفال مقالع ومصانع الترابة الوطنية وهولسيم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 24-06-2029
المزيد
مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في ضربات جوية شرقي سوريا
المزيد
الأمم المتحدة تتوقع بطالة "بمستوى تاريخي" بسبب الجائحة
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو