Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات - نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية - لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي - الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية - سليمان أبرق معزياً بوفاة الإمام الصادق المهدي: عرفته رجل حوار واعتدال - وهاب:" أقول للرئيسين عون ودياب بأن هذا الأمر يكلف كلمتين فقط.." - السيد: "العمى! معقول هيدا هيك! " - المشرفية ممثلا دياب في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لتعبئة دولية لدعم الاونروا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية - الخارجية تبلغت من سفير نيجيريا تعرض الباخرة التجارية للخطف و3 بحارة لبنانيين بين المخطوفين - «صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر - فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها! - وزني في كتاب الى سلامة: لتنفيذ قرار اخضاع حسابات الادارات العامة للتدقيق الجنائي - عبدالله: هل يعي من يعنيهم الأمر أن لبنان مقبل على استحقاقات اجتماعية خطيرة؟ - وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر - مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ... - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 01-12-2020 - اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية - الحريري سيقدّم مسودة حكومية الى الرئيس عون .. ماذا فيها؟ - افرام لوهاب: الكرامة الفلسطينية ليست مباحة لأحد

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
افرام لوهاب: الكرامة الفلسطينية ليست مباحة لأحد
المزيد
مدير منظمة الصحة العالمية: تفشي الوباء في البرازيل يثير قلقا كبيرا جدا
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020
المزيد
وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
محليات

مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية

2020 تشرين الأول 23 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


أصدر المركز الطبي في "الجامعة الأميركية" في بيروت، المركز الطبي في "الجامعة اللبنانية الأميركية" - مستشفى رزق، مستشفى "القديس جاورجيوس الجامعي"، مستشفى "سيدة المعونات الجامعي"، مستشفى "أوتيل ديو" الجامعي ومستشفى "جبل لبنان الجامعي" بيانا مشتركا.

وجاء في البيان:

"بناء على التعميم الوسيط رقم 573 الصادر عن مصرف لبنان بتاريخ 9/10/2020 والموجه الى المصارف والمؤسسات المالية والمرتبط بالقرار رقم 13283 تاريخ 9/10/2020، والهادف الى تعديل القرار الأساسي رقم 6116 تاريخ 7/3/1996، حول التسهيلات الممكن أن يمنحها مصرف لبنان للمصارف والمؤسسات المالية،
ووفقا للبيان الصادر عن نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان خلال الأسبوع الفائت، والذي طلب من جميع عملائهم من مستشفيات وهيئات ضامنة أن تسدد جميع مستحقاتها السابقة واللاحقة على نسبة 85% نقدا بالليرة اللبنانية و 15% بالعملة الأجنبية كشرط لمتابعة تسليم المستلزمات الطبية.

وبناء على الإعلام الصادر بتاريخ 21/10/ 2020 عن نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان والذي يدعوالى تسديد قيمة فواتير الأدوية العائدة للمستشفيات بالليرة اللبنانية نقدا ويطلب موافقة والتزام المستشفيات بذلك كشرط للاستمرار بتسليم الحاجات من الأدوية المتوفرة في مستودعاتهم، وبما ان فواتيرالمستشفيات تسدد من قبل مختلف الهيئات والصناديق الضامنة العامة والخاصة بواسطة شيكات أو حوالات مصرفية دون أي مبالغ نقدية، وبما انه لا يمكن للمستشفيات الطلب الى المرضى وخصوصا في ظل الظروف الراهنة، ان يسددوا جزءًا من فواتيرهم نقدا، وبناء على هذا الواقع الأليم الذي دفعت اليه، فإن المستشفيات تعتذر من المرضى عن عدم قدرتها على متابعة توفير الخدمات الطبية العلاجية والجراحية خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل النقص المستمر في مخزونها من المستلزمات والأدوية وفي ظل عدم توفر العديد من المستلزمات الجراحية والأدوية التي تطلب عادة لكل حالة بمفردها.

إن المستشفيات التي تم شل قدراتها من خلال التعاميم والقرارات المشار اليها أعلاه ومنعها من متابعة تقديم رسالتها في خدمة المرضى بالرغم من التضحيات التي قدمتها وما زالت في سبيل خدمة الإنسان، فهي لا تتحمل تبعات تلك القرارات والتعاميم التي تبقى الجهات الصادرة عنها بمفردها مسؤولة عما قد يهدد امن المواطنين الصحي والإجتماعي وحياة المرضى ولا سيما ذوي الأمراض المزمنة. كما تناشد هذه المستشفيات مختلف المسؤولين عن الصحة والإقتصاد والمال والنقد وسواهم المبادرة الى إتخاذ الإجراءات الفورية لمعالجة وتصحيح هذا الخلل الحاصل والذي سيؤدي حتما الى تسارع إنهيارالقطاع الصحي والإستشفائي برمته".
اخترنا لكم
«صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ...
المزيد
الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ
المزيد
اخر الاخبار
كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات
المزيد
لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي
المزيد
نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية
المزيد
الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السويد..الأميرة صوفيا تتطوع في "الجيش الأبيض" لمجابهة كورونا
المزيد
وزني في كتاب الى سلامة: لتنفيذ قرار اخضاع حسابات الادارات العامة للتدقيق الجنائي
المزيد
بتكليف من باسيل... طارق الخطيب التقى سفير العراق
المزيد
مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو