Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة - "القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب - ‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟ - عبدالله: حماية الناس من الجائحة تحتاج إلى قرارات جريئة - مشاورات عون والحريري قطعت "نصف الطريق‎"‎ الحكومة متوقعة قبل نهاية الأسبوع - "الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟ - جنبلاط: مواجهة كورونا في أولها والأمور ستتأزم أكثر في الشتاء - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 28-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 28-10-2020 - مسؤول حكومي كبير يكشف: مصرف لبنان رفض تزويد شركة التدقيق بكل المستندات ... - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020 - الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين - نقابة المحامين: كوبيش تسلم من خلف طلبا خطيا للوصول الى معلومات حول تفجير المرفأ - الريس: الإقفال العام ضروري لالتقاط الأنفاس

أحدث الأخبار

- "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020
المزيد
الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين
المزيد
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
فاجعة في بخعون: وفاة رابعة من عائلة واحدة بالفيروس
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

باحثون يرصدون تراجعا "مقلقا" بالأجسام المضادة لمتعافي كورونا

2020 تشرين الأول 17 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


تلجأ بعض المستشفيات إلى بلازما الدم المستخلصة من متعافي فيروس كورونا المستجد، من أجل علاج المرضى الذين يعانون مضاعفات "كوفيد 19"، لكن هذه التقنية لا تخلو من التحديات.


ويحتوي دم الأشخاص المتعافين من الوباء أجساما مضادة تتحرك ضد الفيروس، وأظهرت تقنيات "البلازما" فائدة كبيرة في علاج مرضى كورونا.

ويقول الأطباء إن استخدام بلازما الدم من شأنه أن يخفض المدة التي يرقدها المريض في المستشفى بسبب مضاعفات كورونا.

وفي الأسبوع الجاري، كشفت صحيفة "إم بيو" التابعة للجمعية الأميركية لعلم الأحياء الدقيقة، أن مستوى الأجسام المضادة في دم المتعافين يهبط بسرعة.

وأضاف الباحثون أن مستوى هذه الأجسام المضادة للفيروس يتراجع بشكل كبير، في غضون أسابيع، بعد تخلص الأجسام من الفيروس واختفاء الأعراض.

ويرى العلماء أن المطلوب هو استخلاص هذه البلازما خلال الفترة القصيرة التي تلي تماثلهم للشفاء، لأنها لن تكون مفيدة في حال تأخرت، بحسب موقع "نيوز ميديكال".

وفي الوقت نفسه، لا يمكن لمرضى كورونا المتعافين أن يتبرعوا بالدم إلا بعد مرور 14 يوما من اختفاء الأعراض، حتى يحظى الجسم بوقت كاف للتخلص من جزيئات الفيروس المتبقية.

وقال الباحث في جامعة "مونتريال" الكندية، أندريس فنزي: "نحن لا نريد نقل الفيروس، وإنما الأجسام المضادة، لكن ما كشفه عملنا هو أن قدرة البلازما على تحييد الجزيئات الفيروسية تتراجع خلال الأسابيع الأولى".

وقام فنزي إلى جانب باحثين آخرين بدراسة عينات من 31 شخصا تعافوا من فيروس كورونا المستجد، وتمت مقارنة مستوى الأجسام المضادة بعد مرور شهر كامل.

وعقب ذلك، قاس الباحثون قدرة الأجسام المضادة على التصدي لبروتين الفيروس، وأظهرت النتائج أنها انخفضت بعد مدة تتراوح بين 6 و10 أسابيع من بداية أعراض المرض.

وأشار فنزي إلى أن هذه الخلاصات مفيدة جدا، لأنها توضح للعلماء طريقة تفاعل الأجسام المضادة مع الفيروس، كما أن مطوري اللقاحات سيستفيدون أيضا لأن الدراسة تعطيهم فكرة عن مدة المناعة.
اخترنا لكم
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
لبنان القوي: تنفيذ البرنامج الاصلاحي للمبادرة الفرنسية جزء اولي من الاصلاح والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان منطلق لمكافحة الفساد
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
اخر الاخبار
ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود
المزيد
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
داعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟
المزيد
ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير
بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين