Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020 - عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا - عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة - عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي - عون يتهم المتاريس بمحاصرته بعد 4 سنوات في الرئاسة - "تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟ - السيد نصرالله عن الحكومة: معطياتنا أنّ الأمور معقولة وسنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل - وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة - بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه - رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة" - العماد عون: الجيش سيبقى دائمًا على عهده في حماية جميع المواطنين - غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية: الاستماع إلى المرافعات الشفهية المتعلقة بالعقوبة في قضية عياش وآخرين في 10 ت2 - "زلزال إيجة" يخلف مزيدا من الضحايا في تركيا واليونان - نجم: لا إصلاح من دون التدقيق المالي - 15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟ - وهاب التقى ارسلان: نسف التوازنات داخل الطائفة الدرزية ليس لمصلحة أحد - تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس - المحكمة العسكرية دانت متهمين بتسهيل مهمة إرهابيين في لبنان

أحدث الأخبار

- قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا» - ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس
المزيد
واشنطن توافق على تسليم اليابان متهمين بتهريب غصن
المزيد
15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
لو دريان: تعليمات لسفراء فرنسا في الخارج بتكثيف إجراءات الأمن في سفاراتهم
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

باحثون يرصدون تراجعا "مقلقا" بالأجسام المضادة لمتعافي كورونا

2020 تشرين الأول 17 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


تلجأ بعض المستشفيات إلى بلازما الدم المستخلصة من متعافي فيروس كورونا المستجد، من أجل علاج المرضى الذين يعانون مضاعفات "كوفيد 19"، لكن هذه التقنية لا تخلو من التحديات.


ويحتوي دم الأشخاص المتعافين من الوباء أجساما مضادة تتحرك ضد الفيروس، وأظهرت تقنيات "البلازما" فائدة كبيرة في علاج مرضى كورونا.

ويقول الأطباء إن استخدام بلازما الدم من شأنه أن يخفض المدة التي يرقدها المريض في المستشفى بسبب مضاعفات كورونا.

وفي الأسبوع الجاري، كشفت صحيفة "إم بيو" التابعة للجمعية الأميركية لعلم الأحياء الدقيقة، أن مستوى الأجسام المضادة في دم المتعافين يهبط بسرعة.

وأضاف الباحثون أن مستوى هذه الأجسام المضادة للفيروس يتراجع بشكل كبير، في غضون أسابيع، بعد تخلص الأجسام من الفيروس واختفاء الأعراض.

ويرى العلماء أن المطلوب هو استخلاص هذه البلازما خلال الفترة القصيرة التي تلي تماثلهم للشفاء، لأنها لن تكون مفيدة في حال تأخرت، بحسب موقع "نيوز ميديكال".

وفي الوقت نفسه، لا يمكن لمرضى كورونا المتعافين أن يتبرعوا بالدم إلا بعد مرور 14 يوما من اختفاء الأعراض، حتى يحظى الجسم بوقت كاف للتخلص من جزيئات الفيروس المتبقية.

وقال الباحث في جامعة "مونتريال" الكندية، أندريس فنزي: "نحن لا نريد نقل الفيروس، وإنما الأجسام المضادة، لكن ما كشفه عملنا هو أن قدرة البلازما على تحييد الجزيئات الفيروسية تتراجع خلال الأسابيع الأولى".

وقام فنزي إلى جانب باحثين آخرين بدراسة عينات من 31 شخصا تعافوا من فيروس كورونا المستجد، وتمت مقارنة مستوى الأجسام المضادة بعد مرور شهر كامل.

وعقب ذلك، قاس الباحثون قدرة الأجسام المضادة على التصدي لبروتين الفيروس، وأظهرت النتائج أنها انخفضت بعد مدة تتراوح بين 6 و10 أسابيع من بداية أعراض المرض.

وأشار فنزي إلى أن هذه الخلاصات مفيدة جدا، لأنها توضح للعلماء طريقة تفاعل الأجسام المضادة مع الفيروس، كما أن مطوري اللقاحات سيستفيدون أيضا لأن الدراسة تعطيهم فكرة عن مدة المناعة.
اخترنا لكم
عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة
المزيد
"تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟
المزيد
عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي
المزيد
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020
المزيد
عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: لا يستطيع النظام الطائفي أن ينجز معالجة جذرية للملفات العالقة
المزيد
ما الدواء الذي سيستخدمه ترامب للعلاج من كورونا؟
المزيد
مجهولون أطلقوا النار في محيط البيت المركزي
المزيد
بستاني: استكمالاً لكشف كل أكاذيبكن... أرفع السرية المصرفية عن حساباتي!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا»
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا