Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة - "القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب - ‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟ - عبدالله: حماية الناس من الجائحة تحتاج إلى قرارات جريئة - مشاورات عون والحريري قطعت "نصف الطريق‎"‎ الحكومة متوقعة قبل نهاية الأسبوع - "الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟ - جنبلاط: مواجهة كورونا في أولها والأمور ستتأزم أكثر في الشتاء - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 28-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 28-10-2020 - مسؤول حكومي كبير يكشف: مصرف لبنان رفض تزويد شركة التدقيق بكل المستندات ... - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020 - الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين - نقابة المحامين: كوبيش تسلم من خلف طلبا خطيا للوصول الى معلومات حول تفجير المرفأ - الريس: الإقفال العام ضروري لالتقاط الأنفاس

أحدث الأخبار

- "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020
المزيد
الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين
المزيد
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
فاجعة في بخعون: وفاة رابعة من عائلة واحدة بالفيروس
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
بيئة

ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية

2020 تشرين الأول 14 بيئة

تابعنا عبر

#الثائر


قال رئيس "حركة الاستقلال" النائب المستقيل ميشال معوض في بيان:"منذ اليوم الأول لطرح الإشكالية القائمة في محمية حرج إهدن، وإصرار البعض على التزفيت في داخلها، ورفض خبراء بيئيين وناشطين في المجتمع المدني لهذه الخطوة، عملت وما زلت لمحاولة معالجة الموضوع إنطلاقا من ثابتتين:


-الأولى: تتمثل في الإصرار على احترام الأصول القانونية والإدارية لأي خطوة، كما في احترام المعايير البيئية ورفض تنفيذ أي عمل من دون تلبية كل الشروط البيئية لحماية محمية حرج إهدن التي تعني جميع أبناء زغرتا الزاوية واللبنانيين.
-الثانية: الحرص على عدم الوقوع في مزيد من الشرخ والانقسامات والمهاترات المحلية في ظل ما يعانيه اللبنانيون بشكل عام وأهل زغرتا الزاوية بشكل خاص من انهيارات وأزمات".


واضاف:"على هذه القاعدة عملت حركة الاستقلال على الجمع لا التفرقة، وبادرت إلى السعي للقاء جمع رئيس بلدية زغرتا- إهدن وممثلين عن الأطراف السياسية والنواب الحاليين والسابقين والمجتمع المدني، وتم فيه الاتفاق على احترام الأصول القانونية والبيئية والقرارات القضائية ذات الصلة، واحترام أصول التنسيق الداخلي في كل الخطوات في ملف حساس هو ملك جميع أهالي زغرتا".


وتابع:"لكن تيار "المردة" وعلى عادته، أصر على تسخير زغرتا وإهدن والبلدية ووزارة الأشغال وكل المؤسسات في خدمة مشاريعه الخاصة، ولجأ على غفلة إلى تزفيت الطريق، مدعين وجود قصاصة ورق ما من وزير البيئة الغائب حتى اللحظة، ورقة لم يطلع عليها أحد، ومن غير المفهوم على أي أسس تم إصدارها إذا كانت موجودة. وفي كل الحالات أقدم المردة على فعلته هذه بشكل ينتهك قرار قاضي العجلة الذي منع التزفيت، كما أنه لجأ إلى ضرب مبدأ التوافق الزغرتاوي الذي كان التزمه رئيس بلدية زغرتا- إهدن في الاجتماع المذكور أعلاه".


واضاف:"إنني، وإذ أدين هذه الممارسات الميليشيوية، وإذ أدين أيضا وبأقصى العبارات التعدي على سيارات الناشطين الرافضين لما يجري من مجموعة معروفة، أؤكد أنني سأتابع قضائيا كل ما جرى من انتهاكات، وأؤكد أننا سنستمر إلى جانب أهلنا والمجتمع المدني في زغرتا الزاوية بالإصرار على التمسك بمفهوم الدولة وبالقوانين وبالأصول وبحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية".
اخترنا لكم
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
لبنان القوي: تنفيذ البرنامج الاصلاحي للمبادرة الفرنسية جزء اولي من الاصلاح والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان منطلق لمكافحة الفساد
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
اخر الاخبار
ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود
المزيد
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بخاري يستشهد ببشارة الخوري
المزيد
فرنجية: مرحلة جديدة بشعة وقاسية على الوطن تلوح في الأفق...
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير
بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين