Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابي نصر: مخطط إرهابي للإيقاع بين المسلمين والمسيحيين وعلى الأزهر الإسهام في التصدي لها - .... رح نرجع نوقف! - المجلس الاعلى للروم الكاثوليك: ندين الهجوم الارهابي في نيس وعدم الإساءة الى الأديان ضرورة - منظمة العفو وهيومان رايتس ووتش: مجلس شورى الدولة اللبناني وجه صفعة لحقوق عاملات المنازل المهاجرات - معلومات استخباراتية عن تهديدات ضد كبار قادة «البنتاغون» انتقاماً لمقتل سليماني - الخارجية البرازيلية: مواطنة برازيلية بين قتلى الاعتداء في نيس - حكومةٌ على طبقٍ من "الفضةِ المزوّرةِ"... عن أيِّ أنقاذٍ تتحدّثونْ؟ - الولايات المتحدة تخطت عتبة الـ90 ألف إصابة خلال 24 ساعة - معظم الوفيات بكورونا أمس لمرضى في منتصف العمر... "الوضع ليس على ما يرام" - نديم الجميل: جريمة نيس لا تمثل الاسلام ومقاطعة فرنسا ومنتجاتها دعم للارهاب - عون والحريري يعتمدان "الكتمان" في مشاورات تشكيل ‏الحكومة - مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية - طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم - اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا - مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة - ناظم الخوري و"الثلث المعّطل"! - الحاج حسن: لاتخاذ خطوات تمنع مواصلة الإساءات لرسول الإنسانية - ادكار طرابلسي: مدهشة سرعة تجاوب الرئيس دياب لك كل الشكر - مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو - شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة غادر منزله في مقنة البقاعية ولم يعد... هل شاهدتموه؟

أحدث الأخبار

- ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو
المزيد
استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا
المزيد
ناظم الخوري و"الثلث المعّطل"!
المزيد
طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم
المزيد
أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا
المزيد
محليات

لجنة الشؤون الخارجية استمعت الى وهبه وعكر بشأن ترسيم الحدود البحرية

2020 تشرين الأول 07 محليات

تابعنا عبر

جابر: لبنان يفاوض من موقع قوة ومعطيات جديدة تساعده لتبيان حقه

#الثائر


عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة برئاسة النائب ياسين جابر ، بحثت في موضوع ترسيم الحدود البحرية، في حضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر ، وعن وزارة الخارجية السفير غادي خوري والمستشارأحمد عرفه، وعن قيادة الجيش العميد الركن روني فارس وعلي حمدان (مستشار رئيس مجلس النواب نبيه بري).

جابر
وقال النائب جابر بعد الجلسة:" اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية اليوم للاستماع الى معالي وزيرة الدفاع ومعالي وزير الخارجية وطبعا كان معهما مساعدون من الجيش ومن وزارة الخارجية وفي حضور الاعضاء وبعض الزملاء النواب، في موضوع ترسيم الحدود البحرية الذي سيبدأ في الاسبوع المقبل". واعتبرت اللجنة ان ما حصل في هذا الموضوع هو انجاز للبنان لانه عبر سنوات طويلة كان هناك دائما نوع من عدم قبول لاعتماد آلية يقبل بها لبنان والتي كان يصر عليها وهي ان يكون هذا التفاوض برعاية الامم المتحدة اي ذات الاطار الذي تم اعتماده تقريبا في البر منذ اتفاق نيسان وبعد انسحاب اسرائيل في العام 2000 التي هي اللجنة العسكرية الثلاثية في مقر الامم المتحدة في الناقوره برعاية الامم المتحدة. هذا ذات الاطار الذي سيتم تقريبا اعتماده يضاف اليه في موضوع الترسيم البحري وجود وسيط أميركي ليساعد في تسهيل الامر".

أضاف جابر:" طبعا سابقا كان يطلب ان تكون هناك اجتماعات في الخارج واجتماعات مباشرة وغيره، طبعا اشتراط لبنان من خلال التفاوض وهذا امر استجد خلال زيارة وزير خارجية اميركا الوزير بومبيو الى لبنان في اذار عام 2019 في حينه بعد اجتماعه مع دولة الرئيس بري تفهم الموضوع وخلال زيارتي انا ووفد نيابي الى واشنطن في شهر نيسان 2019 يوم 12 نيسان تحديدا تبلغنا من وزارة الخارجية انه تمت الموافقة على ما يطلبه لبنان من خلال الرئيس بري الذي هو اطار الامم المتحدة رعايتها والمقر من خلال اللجنة العسكرية".

تابع جابر:" بعد هذا التطور وجه فخامة الرئيس كتابا الى الولايات المتحدة الاميركية عبر السفيرة اليزابيت ريتشارد وبدأ السفير ساترفيلد بالقدوم الى لبنان ومن ثم طبعا هناك تأخير لان الحكومة الاسرائيلية استقالت وحصل خلاف على بعض التفاصيل. واعتقد اليوم ان المرحلة الجديدة ستكون لمصلحة لبنان لانه يقوم بالتفاوض من موقع قوة. ومنذ منذ ال 2006 الى اليوم، هناك 14 سنة من الاستقرار في جنوب لبنان لان هناك اليوم توازن رعب بين لبنان والعدو الاسرائيلي. فنأمل ان تتقدم هذه المفاوضات غير المباشرة والمفاوضات التي تتم برعاية الامم المتحدة بشكل ان يستعيد لبنان حقوقه كاملة.
وكما نعلم جميعا استخراج الغاز والنفط بحاجة الى استقرار. اذا الاستقرار الطرفان لبنان والعدو الاسرائيلي بحاجة اليه، حتى تستطيع الشركات ان تعمل بامن وبسلام. وان شاء الله نستطيع ان نحقق ما نبتغيه من ان نحصل على كامل حقوقنا من خلال ما سيبنيه خبراؤنا في الجيش اللبناني ولديهم معطيات مشجعة كثيرا وهم استطاعوا وفي السنوات الاخيرة ان يحققوا تقدما في المعدات التي لديهم وفي الخبرات. وحسب ما استمعنا الى معالي الوزيرة والعميد المرافق، هناك اليوم معطيات جديدة تساعد لبنان على ان يبين حقه وان شاء الله ان يحفظ الترسيم حق لبنان. فهذه الجلسة كانت مفيدة ليطلع الزملاء النواب والراي العام على ما يتحقق في المرحلة المقبلة".

اخترنا لكم
حكومةٌ على طبقٍ من "الفضةِ المزوّرةِ"... عن أيِّ أنقاذٍ تتحدّثونْ؟
المزيد
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
معظم الوفيات بكورونا أمس لمرضى في منتصف العمر... "الوضع ليس على ما يرام"
المزيد
ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب
المزيد
اخر الاخبار
ابي نصر: مخطط إرهابي للإيقاع بين المسلمين والمسيحيين وعلى الأزهر الإسهام في التصدي لها
المزيد
المجلس الاعلى للروم الكاثوليك: ندين الهجوم الارهابي في نيس وعدم الإساءة الى الأديان ضرورة
المزيد
.... رح نرجع نوقف!
المزيد
منظمة العفو وهيومان رايتس ووتش: مجلس شورى الدولة اللبناني وجه صفعة لحقوق عاملات المنازل المهاجرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شركتا Coral Oil و Liquigas أعلنتا تفعيل خدمة توزيع البنزين والديزل أيام العيد
المزيد
وزارة الصحة: 9 حالات ايجابية على متن رحلات وصلت إلى بيروت في 21 الحالي
المزيد
سامي الجميل: آمل ان يعطي يوم 17 تشرين هالسنة أملا بالمستقبل
المزيد
مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى!