Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي - زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد - هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون - روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم - الحريري اكتفى بالتشاور مع رؤساء الحكومة السابقين هاتفيا "لدواع امنية" - الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا - ميقاتي من بعبدا: سميت الحريري وتمنيت على عون أن يكون حكما وليس طرفا - بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق - أميركا تفشل في العثور على أهالي 545 طفلا مهاجرا "تم فصلهم" - قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ - سقف التكليف الى ما دون 60 - خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»! - عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف - الحريري يُطلق معركة كسر باسيل - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020 - عون "قال كلمته ولن يمشي"… ومتمسك بـ"العهد والوعد" - عناوين الصحف ليوم الخميس 22-10-2020 - خذوا أقصى درجات الحيطة والحذر.. هكذا لاحقته سيّارة من نهر الكلب إلى أدما! - وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان - إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا

أحدث الأخبار

- قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»!
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020
المزيد
بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق
المزيد
مقالات وأراء

ماذا بعد هجومِ الرئيس ماكرون... "المصدوم"..

2020 أيلول 28 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر




- " الهام سعيد فريحة "


بعد المؤتمرِ الصحافي المزلزِل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وما سبق ان كتبناهُ البارحة، فإننا لا نضيفُ كلمةً واحدةً عما كتبناه، حيث ان الرئيس ماكرون هو الذي اكتشف ان ما وعدوهُ بهِ لم يفوا بوعودهم وسمّاهم بالخونةِ .
بالنسبةِ إلينا نحن اللبنانيين الأمورُ عاديةٌ جداً لدينا إذ إننا نعرفُ سببَ العلةِ وأفعالَ الطبقةِ السياسيةِ التي تكررُ نفسها في الخيانةِ وعدم الوفاء .
المهم من كل ذلك هو الغدُ ، وماذا يحملُ لنا ؟ قال ماكرون : لا تنتظروا الإنتخابات الأميركية، إبدأوا من اليوم ، فكل شيءٍ مازال مكانهُ .
وهنا يُطرَحُ السؤال: متى ستبدأ الاستشاراتُ الملزمةُ للتكليف ؟ ومَن سيكون الرئيس المكلَّفُ العتيد ؟ هل يسمي رؤساء الحكومات السابقون مجدداً الرئيس مصطفى أديب ؟ هل تكونُ التسميةُ لأحدِ اعضاءِ نادي رؤساء الحكومات السابقين غير الرئيس سعد الحريري الذي أعلن انه غيرُ مرشحٍ للاسبابِ التي أسهبنا في شرحها امس الاثنين وأنه لن يُسمي أحداً في استشاراتِ التكليف؟
على الأرضِ، الغضبُ يزدادُ والجوعُ يتفاقمُ ،ولئلا نكرر، الغضبُ هو الذي سيحدد :
هل تقرر الناس مصيرها او ان السياسيين سيتسلمونَ الدفةَ مرةً جديدةً ؟
الناسُ في حالةِ فورةِ غليان، ولكن الشعب بمكانٍ والسياسيين بمكانٍ آخر ، فإلى ان يُدرِك السياسيون أيَّ وضعٍ وضعونا به ،
فإن الشعبَ سيبقى غاضباً كالنارِ تحت الرمادِ، وأحياناً فوقها .
***
ولأن الرئيس ماكرون صارح اللبنانيين باقصى حدودِ الصراحة ، فالواجبُ يقتضي بأن يُقال لهم كل شيءٍ لأن مصيرهم بالدق :
الرئيس ماكرون تحدث عن حزب الله واتهمهُ بالعرقلة ، بالتزامن مع ذلك كان وزير الخارجية الاميركي في العراق يلوحُ بإقفالِ السفارةِ الأميركيةِ في بغداد رداً على الضغط الايراني على العراق . كما ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله سيتحدث اليوم الثلاثاء عند الثامنةِ والنصف مساءً للرد على ماكرون .
من الآخر،المواجهةُ واضحةٌ : ماكرون يعلنُ مواصلةَ مبادرتهِ . حزب الله يتجهُ الى مواجهةِ هذه المبادرة. هل هناك وضوحٌ أكثرُ من هذا الوضوح ؟
***
وفي هذه الأثناء، البلدُ رهينةٌ، والشعبُ رهينةُ فسادكم وهدركم والنهب والتحاويل، أفقرتمونا من جراءِ الغلاءِ الفاحش بسبب ما نهبتموه من جيوب الشعب، وتفشي الكورونا بسبب اهمالكم، انقطاعُ الادوية بسببكم يا طبقةً فاسدةً، ومصيرنا حتماً مجهول،ما دمتم الحاكمين والمتحكّمين بوجودكم المثقل على قلوبنا.
بانتظارِ يومِ الغضبِ الكبير في الذكرى السنويةِ الاولى لاندلاعِ ثورةِ 17 تشرين.

اخترنا لكم
الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا
المزيد
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي
المزيد
هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون
المزيد
زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد
المزيد
روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون: نحتاج إلى العمل السريع والدعم الفوري لأن قدرة الشعب على الصمود تضاءلت ...
المزيد
ما جديد قضيّة الإعلامي نيشان؟!
المزيد
في ثوان معدودة... مهمة فضائية تكشف اليوم كيف تكونت الأرض
المزيد
تقرير مستشفى الحريري: 18 حالة حرجة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)