Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الجولة الرابعة من الدوري اللبناني: الأنصار يُسقط العهد و يبقى متصدّراً! - مرتضى: نعمل على تطوير التنمية الريفية ودعم الصناعات الغذائية الريفية - الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود - ريفي استنكر التطاول على المقدسات: نرفض الرد على الاساءة بالجريمة - كورونا.. الإصابات نحو 42.4 مليون والوفيات أكثر من مليون - صحيفة: إصابة 3 من مستشاري مايك بنس بكورونا - إيطاليا: السلطات تفرض حظرا للتجوال بسبب كورونا ومواجهات عنيفة مع الشرطة رفضا للقرار - أزمة شح الدواء تتّسع.. وهذه الادوية مفقودة! - لقاء إيجابي بين عون والحريري وتفاؤل بتشكيل حكومة خلال أسبوعين - كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020 - وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها - وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف - فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها - تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟ - محمد بن راشد يدعو الإماراتيين لفعل أمر واحد في أول ثلاثاء من نوفمبر - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري - بمدرجاتٍ صامتة... ريال مدريد يحسم "كلاسيكو العالم"! - أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟

أحدث الأخبار

- سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أزمة شح الدواء تتّسع.. وهذه الادوية مفقودة!
المزيد
صحيفة: إصابة 3 من مستشاري مايك بنس بكورونا
المزيد
إيطاليا: السلطات تفرض حظرا للتجوال بسبب كورونا ومواجهات عنيفة مع الشرطة رفضا للقرار
المزيد
كورونا.. الإصابات نحو 42.4 مليون والوفيات أكثر من مليون
المزيد
لقاء إيجابي بين عون والحريري وتفاؤل بتشكيل حكومة خلال أسبوعين
المزيد
مقالات وأراء

لبنانُنَا.. داخلَ جهنمٍ

2020 أيلول 28 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


ما من رئيسٍ في العالمِ يُنهي عطلةَ نهايةِ الاسبوع بعقدِ مؤتمرٍ صحافيٍ يتحدثُ فيه عن بلدٍ غيرِ بلدهِ ... الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فعلها، عقد مؤتمراً صحافياً عند السابعة مساء امس بتوقيتِ فرنسا من اجل لبنان وبعد فشل الرئيس المكلّف مصطفى أديب في تشكيلِ حكومتهِ التي هي " حكومةُ مهمةٍ " وفقَ المبادرةِ الفرنسية التي استلزمت زيارتين للرئيس ماكرون للبنان ، ووعداً بمؤتمرٍ دوليٍ لمساعدةِ لبنان في منتصفِ الشهرِ المقبل ، وزيارةً ثالثةً للبنان في كانون الاول المقبل .
***
لم يستعجل الرئيس ماكرون عقد المؤتمر الصحافي إلا لأنه شعرَ بانه تلقى صفعةً من الطبقةِ السياسيةِ التي أسقطت مبادرته . ولا نلومُ القوى السياسية التي فرضها الرئيس ماكرون شخصياً على طاولةِ الحوار في قصر الصنوبر ، اذ من اليوم الاول للمبادرة شعرَ الفرنسيون بان الطبقةَ السياسية ستخذلهم ، قالها وزير الخارجية الفرنسي في مجلس النواب الفرنسي :
" ايها اللبنانيون، بمعنى السياسيون منهم، ساعدوا أنفسكم لنساعدكم "، اي ان المبادرةَ الفرنسية مشروطةٌ بان تبادرَ السلطةُ الحاكمةُ إلى مساعدةِ نفسها قبل ان يساعدها الفرنسيون .
لكن الذي حدثَ هو العكس.
ألم تعلم امنا الحنون ان هذه الطبقة السياسية برمتها اوصلتِ البلدَ الى الافلاسِ وانتفض الشعبُ الحضاريُ في 17 تشرين مطالباً " كلهم يعني كلهم".
والسلطةُ الحاكمةُ المتحكمةُ سابقاً وحاضراً،بالمختصرِ المفيد دمّرت احلامَ الشعبِ اللبناني الحضاري ونكتفي بهذا القدر.
***
هذا من جهةٍ، ومن ناحيةٌ اخرى، هل توقفَ أحدٌ عند الكلام الذي أطلقه خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، امام الامم المتحدة عن انفجارِ مرفأ بيروت وتسميتهِ حزب الله بالإسم ؟
لقد دخل البلدُ في صراعِ الدول العظمى والجبابرة ، أليس من الافضلِ في هذه الحالةِ أن تصحو الطبقةُ السياسيةُ لأننا وصلنا إلى جهنمٍ بفضلِ هدرهم وفسادهم المستشري وسياساتهم ؟
أما كان من المفيدِ والأجدى ان يُقدمَ الرئيسُ المكلفُ تشكيلتهُ ويوقعها رئيسُ الجمهوريةِ وتذهب إلى مجلسِ النواب وتاخذُ الثقة او لا تأخذها وتُصرفُ الاعمال ، فمَن سيفعل ذلك ؟
ما دخلُ الشعبُ اللبناني البطل الذي دفعَ وسيدفعُ كل الاثمانِ الحياتيةِ والمعيشيةِ والى كل ما هناك من تردي الوضعِ برمتهِ.
***
"سيرة وانفتحت"، صرح الرئيس الحريري : لن أكون رئيساً للحكومة...
من فضلكم، عذركم، "خذونا بحلمكم" شيخ سعد، أين "بوسطاتِ" الشعبِ المطالبةُ بكم؟
كلام خادم الحرمين الشريفين، أقفل البابَ اساساً على كل الفريق للطائفة السنية الكريمة التي هي من جهة سياسةِ المملكة.
دولة الرئيس.... كنتم رأسَ حربةٍ مرةً، ونسيتم وتناسيتم كل من كانوا سيوفا معكم، ووصلنا الى ما وصلنا اليه، ولا لزومَ للتكرار، نعم يريدونكم، لكن هل ستكونون رأس حربةٍ مرةً ثانيةً؟
***
ما الذي ينتظرنا في الاسابيع القليلة التي تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية الاميركية .
لا شيءَ الاّ زيادةُ العقوبات، وصولاً الى الشح المالي لمصرف لبنان المشكورِ على دعمهِ وكرمهِ الحاتمي للطبقة السياسية الفاسدة وصولاً الى استنزافِ كل اموالِ رصيد المودعين، مما يعني ان الجوعَ والغلاءَ الفاحش والتشريدَ والازماتِ المعيشيةَ والطبية والتربوية المتفاقمةَ لا يمكن الاّ ان تتسبب في:
ثورةٍ لا هوادةَ فيها، لأن الشعبَ أنظلمَ ، ولن يرضى بالقهرِ والأذلالِ والجوعِ ..
ويريدُ لبنانهُ خارجَ... "جهنم الحمرا".


اخترنا لكم
الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود
المزيد
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
لقاء إيجابي بين عون والحريري وتفاؤل بتشكيل حكومة خلال أسبوعين
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
اخر الاخبار
الجولة الرابعة من الدوري اللبناني: الأنصار يُسقط العهد و يبقى متصدّراً!
المزيد
الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود
المزيد
مرتضى: نعمل على تطوير التنمية الريفية ودعم الصناعات الغذائية الريفية
المزيد
ريفي استنكر التطاول على المقدسات: نرفض الرد على الاساءة بالجريمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأردن.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
المزيد
الوفاء للمقاومة: محاولات الاستقواء بقوى خارجية لتشكيل حكومة مزورة التمثيل تجويف للمبادرة الفرنسية
المزيد
ناظم الخوري يوجه تحية للصليب الاحمر اللبناني
المزيد
قطع طرق في عكار إحتجاجا على صدور مذكرة توقيف في حق 10 ناشطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة