Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- دياب في الدورة الاستثنائية للامم المتحدة للتصدي لكورونا: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي - عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة - لو دوريان في رسالة الى الاغتراب اللبناني: للاستمرار بالقيام بدوركم الحيوي ودعم وطنكم من خلال إرسال المساعدات - "الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة - بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد - ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي - لقاء الجمهورية: هل أصبح التعطيل قاعدة الحكم الرشيد؟ - بعد معاودة نشاطه... قوى الأمن توقف أحد تجار المخدرات في الضاحية الجنوبية - رحمة ردا على علوش: سبب العقوبات على باسيل الخيارات السياسية - أكثر من 210 آلاف إصابة خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة - عبدالله: أمام استنزاف أموال دعم السلع الحياتية تهربت الحكومة من مسؤولياتها - خلاف عميق بين عون والحريري... وبعبدا تعمل لتوسيع تصريف الأعمال

أحدث الأخبار

- السفرجل... إليكم فوائده الصحية - حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
مقالات وأراء

لبنانُنَا.. داخلَ جهنمٍ

2020 أيلول 28 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


ما من رئيسٍ في العالمِ يُنهي عطلةَ نهايةِ الاسبوع بعقدِ مؤتمرٍ صحافيٍ يتحدثُ فيه عن بلدٍ غيرِ بلدهِ ... الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فعلها، عقد مؤتمراً صحافياً عند السابعة مساء امس بتوقيتِ فرنسا من اجل لبنان وبعد فشل الرئيس المكلّف مصطفى أديب في تشكيلِ حكومتهِ التي هي " حكومةُ مهمةٍ " وفقَ المبادرةِ الفرنسية التي استلزمت زيارتين للرئيس ماكرون للبنان ، ووعداً بمؤتمرٍ دوليٍ لمساعدةِ لبنان في منتصفِ الشهرِ المقبل ، وزيارةً ثالثةً للبنان في كانون الاول المقبل .
***
لم يستعجل الرئيس ماكرون عقد المؤتمر الصحافي إلا لأنه شعرَ بانه تلقى صفعةً من الطبقةِ السياسيةِ التي أسقطت مبادرته . ولا نلومُ القوى السياسية التي فرضها الرئيس ماكرون شخصياً على طاولةِ الحوار في قصر الصنوبر ، اذ من اليوم الاول للمبادرة شعرَ الفرنسيون بان الطبقةَ السياسية ستخذلهم ، قالها وزير الخارجية الفرنسي في مجلس النواب الفرنسي :
" ايها اللبنانيون، بمعنى السياسيون منهم، ساعدوا أنفسكم لنساعدكم "، اي ان المبادرةَ الفرنسية مشروطةٌ بان تبادرَ السلطةُ الحاكمةُ إلى مساعدةِ نفسها قبل ان يساعدها الفرنسيون .
لكن الذي حدثَ هو العكس.
ألم تعلم امنا الحنون ان هذه الطبقة السياسية برمتها اوصلتِ البلدَ الى الافلاسِ وانتفض الشعبُ الحضاريُ في 17 تشرين مطالباً " كلهم يعني كلهم".
والسلطةُ الحاكمةُ المتحكمةُ سابقاً وحاضراً،بالمختصرِ المفيد دمّرت احلامَ الشعبِ اللبناني الحضاري ونكتفي بهذا القدر.
***
هذا من جهةٍ، ومن ناحيةٌ اخرى، هل توقفَ أحدٌ عند الكلام الذي أطلقه خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، امام الامم المتحدة عن انفجارِ مرفأ بيروت وتسميتهِ حزب الله بالإسم ؟
لقد دخل البلدُ في صراعِ الدول العظمى والجبابرة ، أليس من الافضلِ في هذه الحالةِ أن تصحو الطبقةُ السياسيةُ لأننا وصلنا إلى جهنمٍ بفضلِ هدرهم وفسادهم المستشري وسياساتهم ؟
أما كان من المفيدِ والأجدى ان يُقدمَ الرئيسُ المكلفُ تشكيلتهُ ويوقعها رئيسُ الجمهوريةِ وتذهب إلى مجلسِ النواب وتاخذُ الثقة او لا تأخذها وتُصرفُ الاعمال ، فمَن سيفعل ذلك ؟
ما دخلُ الشعبُ اللبناني البطل الذي دفعَ وسيدفعُ كل الاثمانِ الحياتيةِ والمعيشيةِ والى كل ما هناك من تردي الوضعِ برمتهِ.
***
"سيرة وانفتحت"، صرح الرئيس الحريري : لن أكون رئيساً للحكومة...
من فضلكم، عذركم، "خذونا بحلمكم" شيخ سعد، أين "بوسطاتِ" الشعبِ المطالبةُ بكم؟
كلام خادم الحرمين الشريفين، أقفل البابَ اساساً على كل الفريق للطائفة السنية الكريمة التي هي من جهة سياسةِ المملكة.
دولة الرئيس.... كنتم رأسَ حربةٍ مرةً، ونسيتم وتناسيتم كل من كانوا سيوفا معكم، ووصلنا الى ما وصلنا اليه، ولا لزومَ للتكرار، نعم يريدونكم، لكن هل ستكونون رأس حربةٍ مرةً ثانيةً؟
***
ما الذي ينتظرنا في الاسابيع القليلة التي تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية الاميركية .
لا شيءَ الاّ زيادةُ العقوبات، وصولاً الى الشح المالي لمصرف لبنان المشكورِ على دعمهِ وكرمهِ الحاتمي للطبقة السياسية الفاسدة وصولاً الى استنزافِ كل اموالِ رصيد المودعين، مما يعني ان الجوعَ والغلاءَ الفاحش والتشريدَ والازماتِ المعيشيةَ والطبية والتربوية المتفاقمةَ لا يمكن الاّ ان تتسبب في:
ثورةٍ لا هوادةَ فيها، لأن الشعبَ أنظلمَ ، ولن يرضى بالقهرِ والأذلالِ والجوعِ ..
ويريدُ لبنانهُ خارجَ... "جهنم الحمرا".


اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
دياب في الدورة الاستثنائية للامم المتحدة للتصدي لكورونا: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي
المزيد
لو دوريان في رسالة الى الاغتراب اللبناني: للاستمرار بالقيام بدوركم الحيوي ودعم وطنكم من خلال إرسال المساعدات
المزيد
عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
"الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب في الدورة الاستثنائية للامم المتحدة للتصدي لكورونا: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي
المزيد
الوطني الحر: ليقم وزير التربية بواجباته بدلا من التلهي بالمناكفات
المزيد
حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
السفرجل... إليكم فوائده الصحية
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ