Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبدالله: اي بيان وزاري يجب ان يبدأ بالكهرباء والاتصالات وليكن وفق الدستور - كرم: ننتظر حكومة مستقلين اختصاصيين لا مسرحية تحاصصية - ترامب: تعيين باريت يوم تاريخي.. والقاضية: سأمارس مهامي بمعزل عن توجهاتي - عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية - السعودية تستنكر "الرسوم المسيئة" وترفض ربط الإسلام بالإرهاب - كورونا يضرب الأمم المتحدة.. ويلغي كل اجتماعاتها في نيويورك - كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف - هذا سعر دولار السوق السوداء صباح الثلاثاء - الحريري يضع الخطوط العريضة للحكومة... وينطلق ‏بجولة جديدة من المشاورات - التاريخُ يعيدُ نفسَهُ... - طبيب فرنسي يدق ناقوس الخطر: فقدنا السيطرة على كورونا - دراسة تكشف فائدة "كبيرة" للمواظبة على شرب القهوة - أستراليا تطالب قطر بإجابات بعد واقعة "التعري والفحص القسري" - رفيق صدام حسين يرحل .. وفاة عزت الدوري - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 26-10-2020 - تقرير مستشفى رفيق الحريري: 87 اصابة و30 حالة حرجة ووفاة واحدة - وزير الصحة ترأس اللجنة العلمية ودعا لاغلاق أحياء بعض المدن الكبرى: لن نستورد أي لقاح قبل اعتماده من منظمة الصحة العالمية - 14 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - جعجع: لحكومة اختصاصيين مستقلين وحليف القوات الأساسي هي الطروحات التي وضعت بعد 17 تشرين - بانو: لرفع السرية المصرفية عن المسؤولين الاداريين والامنيين بالمرفأ

أحدث الأخبار

- إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رفيق صدام حسين يرحل .. وفاة عزت الدوري
المزيد
أستراليا تطالب قطر بإجابات بعد واقعة "التعري والفحص القسري"
المزيد
رئيس بلدية غلبون شكر جبران على انشاء محطة ضخ للمياه في البلدة
المزيد
دراسة تكشف فائدة "كبيرة" للمواظبة على شرب القهوة
المزيد
طبيب فرنسي يدق ناقوس الخطر: فقدنا السيطرة على كورونا
المزيد
عربي ودولي

الفاتيكان يحدد موقفه من القتل الرحيم: قيمة الحياة لا تنتهك

2020 أيلول 22 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


نشر الفاتيكان رسالة، اليوم، تحدد موقفه من إنهاء الحياة، وتحمل مجددا إدانته "لكل أشكال الموت الرحيم والانتحار بمساعدة الغير حتى عندما يكون الشفاء مستحيلا أو مستبعدا، تبقى المرافقة الطبية والنفسية والروحية واجبا لا مفر منه".

وتحمل رسالة "السامري الصالح" الموجهة إلى المؤمنين والكهنة ومقدمي الرعاية والعائلات، مواقف معروفة للكرسي الرسولي في شأن مرافقة الناس في نهاية حياتهم.

لكنها الآن تشكل "المرجع الأكثر اكتمالا وتفصيلا للكنيسة"، كما تشير إليه صحيفة "أفينيري" الكاثوليكية الإيطالية.

واكدت الرسالة، وفقا للموقع الرسمي للفاتيكان، أن "قيمة الحياة لا تنتهك وهي حقيقة أساسية للقانون الأخلاقي الطبيعي وأساس جوهري للنظام القانوني، ولا يمكننا أن نختار مباشرة أن نعتدي على حياة كائن بشري، حتى ولو طلب ذلك".

وأضافت: "بالتالي، يضر الإجهاض والموت الرحيم والانتحار الطوعي بالحضارة البشرية ويسيئان إلى كرامة الخالق بشكل كبير".

وتابعت: "هناك عائق أيضا هو الفهم الخاطئ لمصطلح "الشفقة" لأن الشفقة الحقيقية، في الواقع، لا تتمثل في التسبب في الموت وإنما في قبول المريض ودعمه بالمحبة والوسائل من أجل تخفيف معاناته. عقبة أخرى هي الفردية المتزايدة التي تؤدي إلى العزلة".

وأضافت الرسالة: "من الأهمية بمكان خلال العلاج ألا يشعر المريض بأنه عبء على أحد، بل يجب أن يحظى بقرب أحبائه وتقديرهم. في هذه المهمة، تحتاج العائلة إلى المساعدة والوسائل المناسبة. كذلك تحتاج الدول، في هذا المجال أيضا، إلى الاعتراف بالوظيفة الاجتماعية الأولوية والأساسية للعائلة ولدورها الذي لا بديل له، من خلال توفير الموارد والهيكليات الضرورية لدعمها".

وطلبت الرسالة "مواقف واضحة للكنائس المحلية"، ودعت "المؤسسات الصحية الكاثوليكية لكي تقدم شهادتها". ولفتت الى ان "القوانين التي توافق على الموت الرحيم تثير، في الواقع، واجبا قاطعا بالمعارضة مع الاستنكاف الضميري".

وأصبحت البرتغال هذا العام رابع دولة أوروبية تشرع القتل الرحيم بعد بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.
اخترنا لكم
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
عبد الصمد: لن نرضى أن تمر جريمة المرفأ مرور الكرام
المزيد
التاريخُ يعيدُ نفسَهُ...
المزيد
مشروع رائد لمصلحة مياه بيروت وجبل لبنان بالاشتراك مع بلدية غلبون
المزيد
اخر الاخبار
عبدالله: اي بيان وزاري يجب ان يبدأ بالكهرباء والاتصالات وليكن وفق الدستور
المزيد
ترامب: تعيين باريت يوم تاريخي.. والقاضية: سأمارس مهامي بمعزل عن توجهاتي
المزيد
كرم: ننتظر حكومة مستقلين اختصاصيين لا مسرحية تحاصصية
المزيد
عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 19-05-2020
المزيد
كفاكُم إضاعةً للوقتِ ! فكيف تقولونَ لمريضٍ : "طوِّل بالك" سوفَ تموت؟
المزيد
أستراليا تطالب قطر بإجابات بعد واقعة "التعري والفحص القسري"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير
بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ
سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن