Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020 - عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا - عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة - عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي - عون يتهم المتاريس بمحاصرته بعد 4 سنوات في الرئاسة - "تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟ - السيد نصرالله عن الحكومة: معطياتنا أنّ الأمور معقولة وسنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل - وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة - بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه - رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة" - العماد عون: الجيش سيبقى دائمًا على عهده في حماية جميع المواطنين - غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية: الاستماع إلى المرافعات الشفهية المتعلقة بالعقوبة في قضية عياش وآخرين في 10 ت2 - "زلزال إيجة" يخلف مزيدا من الضحايا في تركيا واليونان - نجم: لا إصلاح من دون التدقيق المالي - 15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟ - وهاب التقى ارسلان: نسف التوازنات داخل الطائفة الدرزية ليس لمصلحة أحد - تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس - المحكمة العسكرية دانت متهمين بتسهيل مهمة إرهابيين في لبنان

أحدث الأخبار

- قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا» - ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس
المزيد
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
لو دريان: تعليمات لسفراء فرنسا في الخارج بتكثيف إجراءات الأمن في سفاراتهم
المزيد
15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
واشنطن توافق على تسليم اليابان متهمين بتهريب غصن
المزيد
متفرقات

رئيس الجمهورية بحث والرئيس بري في الاتصالات لتأليف الحكومة

2020 آب 19 متفرقات

تابعنا عبر

وتابع مع غراندي مساعدات مفوضية اللاجئين واطلع من نجاة رشدي على مهامها

#الثائر


استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس مجلس النواب نبيه بري واجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع العامة في البلاد والاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة.

بعد اللقاء اكتفى الرئيس بري بالقول للصحافيين: "التواصل مع فخامة الرئيس مستمر".

مفوض شؤون اللاجئين
واستقبل الرئيس عون مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي مع وفد، ضم، مدير مكتب المفوضية الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا امين غرابية، ممثلة مكتب المفوضية في لبنان ميراي جيرار ومسؤول الاتصال لدى مكتب المفوضية في بيروت دومينيك طعمة، في حضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه والوزير السابق سليم جريصاتي والمستشارين العميد بولس مطر ورفيق شلالا واسامة خشاب.

غراندي
وخلال اللقاء قدم غراندي لرئيس الجمهورية تعازيه بضحايا التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل، عارضا ما قامت به المفوضية لتقديم المساعدة الى المتضررين من جراء الانفجار، لا سيما أولئك الذين غادروا منازلهم المتضررة. ولفت الى ان مساعدات المفوضية "تتجه عادة الى اللاجئين والنازحين السوريين، الا انه نظرا لفداحة ما حصل، قررت المفوضية توزيع مساعدات عاجلة على اللبنانيين مع استمرار اهتمامها بالنازحين، حيث تم تخصيص ملايين من الدولارات لأمور الإغاثة الفورية ومساعدة المستشفيات التي تضررت نتيجة الانفجار، وستتعاون المفوضية مع الصليب الأحمر اللبناني لاعداد برنامج إيواء نحو 100 الف شخص، إضافة الى برامج للمساعدة النفسية وغيرها من المساعدات الإنسانية الفورية". واشار الى ان منظمات الأمم المتحدة "تعمل بالتنسيق في ما بينها لتقديم الدعم المطلوب للبنانيين المتضررين بالتوازي مع استمرار برامج الاهتمام بالنازحين السوريين".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون شاكرا المفوض غراندي على عاطفته وعلى المساعدات التي قدمتها المفوضية وتلك التي ستقدمها للمتضررين اللبنانيين، وسلمه نسخة عن الخطة التي اقرتها الحكومة لموضوع النازحين السوريين في لبنان، عارضا للتداعيات المباشرة "التي خلفها النزوح السوري على القطاعات اللبنانية كافة والتي تجاوزت الـ 30 مليار دولار أميركي، ناهيك بالخسائر المباشرة التي مني بها الاقتصاد في لبنان".

غراندي
كما تطرق البحث الى عودة عدد من النازحين السوريين طوعيا الى بلادهم، حيث اكد المفوض غراندي ان "المفوضية تواصل اهتمامها بالعائدين وتتواصل مع الحكومة السورية لتنسيق هذه المساعدات ورعاية العائدين الى بلادهم. ولفت الى ان المفوضية "تعمل للحصول على دعم مادي من الدول المانحة لتمكينها من القيام بمسؤولياتها في لبنان وخارجه".



كوبيتش ونجاة رشدي
وفي الاطار الدولي أيضا، استقبل الرئيس عون المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش ترافقه نائبة المنسق التي عينت حديثا نجاة رشدي التي ستتولى مهام المنسقة المقيمة لانشطة الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية، مع وفد ضم، نايلة حجار ولينا القدورة، في حضور الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشارين رفيق شلالا واسامة خشاب.

وخلال الاجتماع، نقل كوبيتش الى الرئيس عون تحيات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس واهتمامه اليومي بالوضع القائم في لبنان بعد التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت، شارحا المهام التي ستضطلع بها رشدي التي ستتولى خصوصا تنسيق المساعدات الإنسانية التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة.

رشدي
وقالت رشدي انها باشرت فور وصولها الى بيروت مهامها، نتيجة وقوع الانفجار في مرفأ بيروت، وركزت على "المساعدة في انقاذ أرواح المصابين وتوفير التغذية لهم والاهتمام بالجرحى". ولفتت الى ان التركيز "سيكون على الشؤون التربوية لتأمين مدارس للطلاب المتضررين وترميم أماكن السكن والسهر على توفير سلامة الغذاء (قمح وطحين...) والمساعدة على ترميم المرفأ".

رئيس الجمهورية
ورحب الرئيس عون بالسيدة رشدي متمنيا لها التوفيق في مسؤولياتها الجديدة، شاكرا لها "الاهتمام الذي ابدته فور وصولها الى بيروت لإغاثة المتضررين بانفجار المرفأ". وشدد على "أهمية التنسيق بين مختلف منظمات الأمم المتحدة لتصل المساعدات الى المحتاجين لها"، لافتا الى انه خلال مؤتمر باريس طلب من قادة الدول المشاركة فيه "ان يصار الى تشكيل لجنة دولية تتولى هي تنسيق المساعدات وتشرف على توزيعها حفاظا على الشفافية" وحرصا من الرئيس عون على "ان تصل المساعدات الى مستحقيها".


اخترنا لكم
عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة
المزيد
"تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟
المزيد
عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي
المزيد
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020
المزيد
عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 01-10-2020
المزيد
أديب: أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة!
المزيد
تل أبيب تتوقع ضغوطاً إيرانية على حزب الله للتراجع عن الموافقة على المفاوضات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا»
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا