Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيرم: إعادة تغطية الدواء من قبل الضمان كما كانت عليه قبل الأزمة
المزيد
ابي رميا: في 15 الحالي سيعرف الشعب اللبناني كل الحقائق
المزيد
وفد من "لبنان القوي" بحث مع بوحبيب في ملابسات الهبة الأوروبية: ما يحصل هو استبدال شعب بآخر ونرفض أيّ مساومة حول حقوقنا الوطنية
المزيد
الذهب يحافظ على بريقه وسط رهانات خفض الفائدة الأميركية
المزيد
أربعة قتلى وعشرات العالقين تحت الأنقاض في انهيار مبنى قيد الإنشاء جنوب أفريقيا
المزيد
متفرقات

كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات

2020 آب 10 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلنت رابطة " كاريتاس لبنان "، في بيان، انه "منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت وحتى اليوم، استنفرت جهودها ووضعت كل امكاناتها لمساعدة المصابين والمتضررين جراء الانفحار الاليم"، مشيرة الى ان "شبيبتها توجهت ليلة 4 آب إلى مستشفيات بيروت للمساعدة في فرز المصابين جراء الإنفجار والمساهمة في الإسعافات الأولية، علما أن مكاتب كاريتاس في الأشرفية والإقليم لحقت بها أضرار بالغة، وفي اليوم الثاني تم نصب خيمتين في ساحة ساسين والجميزة، حيث تجمع زهاء 150 من المتطوعات والمتطوعين إلتحق بهم لاحقا 220 شخصا من المناطق اللبنانية كافة، وتمكنا من توفير 10000 حصة غذائية، وتنظيف 125 منزلا ومدرستين وكنيسة".


أضافت: "على الصعيد الصحي أمنا عيادتين نقالتين بين ساسين ومار مخايل قوامهما فريق من الأطباء والممرضين والمعالجين النفسيين لتوفير المساعدات الصحية والنفسية وتوزيع الأدوية، وتولتا تقديم الإسعافات الأولية للإصابات الطفيفة التي لم تتوجه إلى المستشفيات للمعالجة بل إلى خيم "كاريتاس".

وتابعت: "تلقينا اتصالات كثيفة تطلب زيارات الناس في بيوتها للمساعدة على إزالة مخلفات الإنفجار من زجاج محطم وانهيار في المباني وما الى ذلك"، مشيرة الى "وقوع عدد من الحوادث أثناء الإجلاء وتنظيف البيوت".

وقالت: "يعاين فريقنا الطبي المؤلف من اكثر من 15 طبيبا و20 ممرضة و8 معالجين نفسيين أكثر من 500 مريض ويوزع نحو 1500 دواء يوميا".

ولفتت الى "حجم التضامن مع الشعب اللبناني إثر الكارثة وخصوصا في خيمة ساسين حيث لم تتوقف الهبات من جميع الحاجات ولا سيما المواد الغذائية والوجبات الساخنة ومن اللبنانيين كافة "، مشيرة الى "التعاون القائم محليا مع عدد من البلديات كبلدية عاريا التي ساعدت في رفع الأنقاض في منطقة الجميزة، وعالميا من خلال شبكة كاريتاس الدولية حيث جرى استنفار للمساعدة، وبواسطة اللبنانيين المنتشرين في الخارج والذين سارعوا الى تقديم المساعدة".

وأعلنت أن "مخازن التوضيب في سن الفيل مفتوحة لتلقي المساعدات" وأن" كل أقاليم كاريتاس المنتشرة في كل لبنان شهدت إقبالا كبيرا للتطوع أو لتقديم التبرعات العينية"، مشيرة الى ان "الحاجات الأساسية هي: توفير الغذاء، النايلون لاستعماله بديلا موقت للزجاج المحطم، وكل المستلزمات التي تضمن سلامة المتطوعين وتحميهم من الخطر الذي قد يتعرضون له خلال عمليات المساعدة".

وأكدت كاريتاس "حضورها من خلال لجان المتابعة على الأرض وفي عدد كبير من الإجتماعات التي تعقد على صعيد محافظة بيروت وكل الجمعيات الخيرية"

وأطلقت" نداء للجمعيات المختلفة للإجتماع من أجل تنظيم أعمال المساعدة وتنسيقها في ما بينها"، متحدثة عن "تعاون كبير يجري بينها وبين الكهنة والأديرة"، وأشارت الى
"تلقيها طلبات مساعدة من عدد كبير من الجمعيات وخصوصا في الجميزة والأشرفية ولا سيما المجهزة بمستوصفات أو مراكز بحيث يتم التنسيق وتلبية طلب المساعدات بحسب الإمكانات المتوافرة في "كاريتاس".


اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب: نقل ملف انفجار المرفأ الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء تثبيت لنظرية الإفلات من العقاب
المزيد
فصولُ تركيبِ "الطرابيشِ"...!
المزيد
من هو الضابط الإسرائيلي الذي قتل بمعارك غزة اليوم؟
المزيد
النائب جعجع: برّي يدير معركة فرنجية الرئاسية وعلى الشعب أن ينتفض لمصالحه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟