Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

هيئة قضاء زحلة في التيار نظّمت لقاء حواريا مع عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون

2020 تموز 18 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت هيئة قضاء زحلة في التيار الوطني الحر لقاء حواريا مع عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون حاورته مسؤولة الاعلام ناتالي عيسى حميمص في حضور المنسقة جيهان جبور حداد وعدد من اعضاء الهيئة ومنسقي الهيئات .

النقاش تناول الملفات الداخلية لا سيما في ظل الازمات المختلفة. وفي هذا الاطار ، شدد النائب عون على اننا اليوم في اصعب الظروف وهذه الصعوبات تحتاج لوقت للوصول الى انفراجات.
ووجه رسالة للمواجهة وهي ضرورة الصمود لاجتياز المطبات والامر ليس مستحيلا.
وفي موضوع سعر صرف الدولار الذي يعمق الازمة المعيشية قال ان الاهم ان يستقر على سعر واحد لان على اساسه تستطيع الدولة التصرف مضيفا اننا لم نشعر بعد بالصعوبات الفعلية لان الدعم قائم على معظم المتطلبات ومنها الادوية والمحروقات وغيرها ، لكن الخزينة لن تصمد كثيرا والدعم سيكون اصعب في المرحلة المقبلة.
وشدد عون على اننا تحملنا اساءات كثيرة وامام هذه الحملة المنظمة التي يقف وراءها دول واحزاب عدة وجدنا ان التركيز في اغلب الاحيان كان على الوزير باسيل لانه يمثل استمرارية العهد .
واضاف: هذا العهد اتى للمساعدة كي نخرج من الازمة المستفحلة ونواجه اليوم منظومة مركبة ومتشابكة قوية تتضمن رجال سياسة ورجال دين واصحاب مصالح وسفارات ودول اقليمية وخارجية.
وشدد على مسألة ان حتى لو وصلنا للقرف لن نصل لليأس وسنعود لاجتيازه بنجاح.
وتحدث ردا على سؤال عن التدقيق التشريحي ومصيره قائلا ان الحقيقة ليست ان هناك اختلافا على هوية الشركة التي ستتولى المسألة انما على القضية برمتها لان بالتدقيق ستتحدد المسؤوليات عما وصلنا اليه من عجز مالي.
وبين ما قدمته الحكومة وما قدمته المصارف ولجنة المال ، نحن مع ما سيبينه التدقيق وكيف ستوزع نسب المسؤولية بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف. ونحن مع ان يتحمل كل منها المسؤولية بحسب ما اقترفت من اخطاء.
وفي السياسة، اشار النائب عون الى ان التيار الوطني الحر ينتهج سياسة عدم اقفال باب الحوار مع اي طرف سياسي.وهنا لفت الى ان العلاقة مع تيار المستقبل سعد الحريري من كسرها مذكرا بما سبق وقاله الوزير باسيل بان طريق العودة ستكون اصعب.وقال: اصاب فرنجيه عندما قال ان اذا اراد الحريري العودة فعليه ان يعقد تسوية مع باسيل.
وعن العلاقة مع المردة فقال لا مانع من تحسينها خصوصا ان بالخيار السياسي الاساسي لا خلاف بيننا.
اما مع القوات فالتعاون افضل لاننا نلتقي على كثير من القوانين في المجلس النيابي.
اما فيما خص التباين مع الحلفاء لا سيما حزب الله فقال ان القرار الذي نتخذه في اي ملف هو وفق المصلحة اللبنانية العامة من دون التوقف عند مصالح خاصة ، وبصراحة اتفقنا مع حزب الله من اجل المصلحة الوطنية ومستمرون في خباراتنا بنفس الطريقة.
اللقاء احترم اجراءات الوقاية من كورونا حيث وزعت مسؤولة لجنة المرأة في الهيئة كارمن حداد كمامات على الحاضرين.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رغد صدام حسين تحسم جدل "المكالمة المزعومة" مع أمير الكويت نواف الصباح
المزيد
لويس لحود اشاد بخدمة الرهبانية اللبنانية المارونية لزحلة والبقاع على مدى ٢٥٠ عاما
المزيد
كورونا.. الإصابات نحو 29 مليونا والوفيات 921437
المزيد
هل سيتغير النظام العالمي؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟