Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

لا قطارَ.. ولا محطةٌ.. هناك اكاذيبُ...

2020 حزيران 17 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


اليوم دخلنا في زمن قانون قيصر والجميع في انتظار تداعيات القانون على سوريا ولبنان وغيرهما من الدول والافراد والمنظمات المعنية.
لكنّ ثمةَ من في لبنان لا يزال يعيشُ حالةُ الانكار من انهيار الوضع على رؤوس الجميع وما سيزيدُ تفاقمه ما قد يتعرّض له لبنان في المرحلة المقبلة .
لا يكفي ان نطلق شعاراتٍ وحملاتٍ شعبوية لشدِ عصبِ الجماهير... يريدُ الناس افعالاً...
***
قمة الاحتفالية الشعبوية التي نعيشها ان يعلن رئيس الحكومة وبشكلٍ رسمي بدء الحرب على الفساد...
"كبسةُ زر" أدارها وطلب من جميع الفاسدين ان يتوقفوا عن فسادهم والاّ فكلُ عيونِ السرايا والهيئات الرقابية ستكونُ بالمرصاد حاضرةً للتنكيلِ بهؤلاء الفاسدين...
لماذا انتظرتم يا دولة الرئيس انقضاء المئة يوم حتى "تكبسوا الزر" وهل انتم قادرون على المس بأحد،وانتم الذين استسلمتم للقوى السياسية على مدى الاشهر الماضية في تشكيل الحكومة وفي القرارات الحكومية وفي التعيينات المالية والادارية؟
***
أليس هذا الفسادُ بحدَ عينه؟
ان تستسلموا للقوى السياسية التي تقولون ان ليس لها فضلٌ عليكم بل الثورةُ هي التي اتت بكم؟
على من تضحكون؟
ماذا فعلتم ولو لم تكونوا في عجز تام هل كان الرئيس نبيه بري ليدعو للقاء وطني جامع في بعبدا حتى ينقذكم من عجزكم ومن فشلكم؟ وهنا على سبيل الاستطراد ... هل يُعقل لجاري على سبيلِ المثال ان يدعو لعشاءٍ على شرف اصدقائه في منزلي؟ مع احترامنا الكبير للرئيس نبيه بري ولحكمتهِ في معالجة الامور... هل لاحدٍ ان يفسر لنا هذه المعادلة؟ لقاء بدعوةٍ من الرئيس بري في بعبدا مقر الرئاسة الاولى...؟
نأمل ان لا يتحول لقاء بعبدا الى خبيصة بين مشارك وممتنع و"محرتق" لان التباشيرَ الاولية لا توحي بالخير، رغم ان النوايا المعقودة على الاجتماع جيدة....
***
في أي حال وبالعودة الى ما ينتظره الناس لا تبدو الامور وردية... من الواضح ان الحملة لوقف ارتفاع الدولار لم تجدِ نفعاً حتى الساعة خصوصا ان القاصي والداني يعلم بالقدرة المحدودة التي يمتلكها مصرف لبنان على التدخل في السوق...
هذا في الدولار..
اما في الكهرباء فعلى جدول اعمال مجلس الوزراء اليوم بندٌ يتعلق بسوناطراك... ماذا اذا اعلنت سوناطراك كما الدولة الكويتية التوقف عن تزويدنا بالفيول؟ هل نحن جاهزون حاليا لهكذا قرار؟
وفي اي حال النتيجة نفسها: تقنينٌ تقنين سيصل الى حد العتمة الكاملة يلاقيه في الوقت نفسه وقفُ اصحاب المولدات العمل تحت حجةِ التسعيرة وفقدان المازوت. في الاتصالات اوجيرو قد تتوقف قريبا عن العمل والخليوي بعدما استعادته الدولة في مشاكلَ وعقدٍ يومية ...
في النفايات
التي تفوحُ روائحها وروائحُ الفساد فيها في مختلف مناطق بيروت والجبل... هل اطلعنا الرئيس دياب على خطتهِ بعدما فاقت المطامر قدرتها على التحمل؟
في البطالة:
هل قال لنا دولة الرئيس ما هي خطتهُ لاكثر من مليون لبناني عاطلين عن العمل ولمئات المؤسسات التي اقفلت ابوابها, وفي الوقت نفسه لا تبرزُ للشعب اللبناني أهم وزارة، ووجه، وصوت، لوزيرة العمل الافعل لميا الدويهي؟
هذه امثلةُ نماذج عن الفشلِ الذريعِ ومن أي آفاقٍ والحلول التي تعد هذه الحكومة الناس كل يوم بها..
عاش اللبنانيون سنواتٍ من الانتظار والانتظار والاكاذيب واستعادوا معها "انتظار التران" او القطار في مسرحية الاخوين رحباني " المحطة"، انتظر الناس.. انتظر الناس.. ما طلع في لا قطار ولا محطة....
الخوفُ ان اللبنانيين يعيشونَ اليوم نفس حالات الانتظار كما الاكاذيبُ... لا ليس هناك قطارٌ وليس هناك محطةٌ... هناك اكاذيبُ.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميسي يحطم رقما قياسيا مشتركا بين رونالدو وبيليه
المزيد
إعلان ترشيح نجاة عون ومارك ضو لعضوية اللجان النيابية
المزيد
يحذّر من "حالة دستورية فريدة".. باسيل: ميقاتي يقول ان لا مصلحة له بتأليف حكومة
المزيد
لافروف: المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا توقّفت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟