Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

من الآخر ... السابقونَ أفلسوا البلدَ والحاليونَ يُعدونَ "لقنصِهِ" مالياً ...

2020 أيار 05 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "

لا ندري فعلا ماذا سيحصلُ بعد اشهر.
" الفلسفات المالية " التي أسميتموها "الهندسات المالية"، والارقام وضياع الوقت لن تعود علينا بشيء، لنكن صريحين لان الذين ضحكوا علينا على مدى سنوات طوال عندهم من الوقاحةِ والتغطيةِ والتستر على بعضهم البعض ما يكفي لكي يرموا وطناً بأسره وشعباً بكامله في الافلاس.
***
نقاطٌ واضحةٌ مبدئيةٌ، لا لزومَ لساعاتٍ لشرحها بلا فائدةٍ أو معنى.
ما العمل؟ لا تحاويل من مغتربينا، لا سياحة، لا أعمال، لا إستثمارات لا مصالح "ماشية" ... فقط تنظيرٌ بتنظير، ونكاد أن نقول " تفلسفٌ بتفلسف" علماً أن الفلسفة منهم براء .
***
خطةٌ ماليةٌ اقتصادية،من حكومة د. دياب، أرقام وأوراق تُرسَل إلى صندوق النقد الدولي، والمطلوب واحد: الاسراع بالاصلاحات والتقشف الواضح وحصر النفقات بكافة مصاريف الدولة، هذا ما يطلبه منذ سنوات صندوق النقد الدولي، لكن لا حياةَ لمن تنادي لا من السابقين او من الحاليين.
الكرة في ملعبكم، دولة الرئيس حسان دياب، حيث قبلتم التحدي بترؤس حكومةِ اللون الواحد،فاصبحت المسؤولية عليكم كاملةً في أدارة الافلاس، وكل المؤشرات تدل على ان الوضع الى مزيدٍ من المعاناة .
***
الكورونا أتت لتكمل المصائب لكن على العالم بأسره، نحن كنا أفلسنا قبل هذا الوباء ، فكيف يكون وضعنا حيث نحن في خضم الإفلاس،والاستعدادات "لقنصنا" ماليا ومعنوياً وفقراً وعوزاً وتشتتاً ومعاناةٍ وقهراً.
فيروس كورونا سينحسر عاجلاً أم آجلاً ، لكن كيف ينحسر ملفُ سرقةِ البلد ونهبه؟
***
خطتكم المالية، حتى ولو كانت مؤلفة من ستين صفحة، لا تنفع، فالعبرة ليست بتحضير "قنصٍ" للفوائد من الهندساتِ السابقة للمودعين الاشراف اصحاب الأيادي النظيفة، وهذا لم ولن يحصل.
دولة الرئيس، اما الذين استفادوا من تحاويل وفوائد 20 % فهم من الطبقة السياسية الفاسدة، فلا تقصروا بحقهم اذا استطعتم.
***
وضعتم اليد على ملف الفيول المغشوش، عظيم، لكن هذا الملف عمره ثلاثون عاماً وليس ثلاثين يوماً، فهل تجرؤون على السيرِ فيه إلى النهاية؟
هناك ملف الأملاك البحرية، هل تجرؤون على المس بالحيتان التي تضع أيديها عليها؟
ما رأيكم دام فضلكم، ماذا ستفعلون بعد 4 اشهر عندما ينضب المخزون المالي المسموح به لكم؟ هل نعود الى الحطب، الى الطب بالاعشاب الى "اللوكس" إلى " بابور الكاز" او الشمعة؟
نعود ونكرر: المسؤولية اصبحت عندكم دولة الرئيس.... ومحاسبة المودعين الشرفاء وجنى عمرهم بدل محاسبة الفاسدين الذين سرقوا ونهبوا وحولوا وما على بالهم بال، هذا يعني لستم مع وعودكم للشعب اطلاقا.
***
يبدو حتى ليس بوسعكم، إنجاز الحد الأدنى من الاصلاحات الموعودة، إلا من خلال خطة تقوم على اتفاقية اطار حيث ان النوايا بعدم حصول هيركات الذي حصل بفرق سعر بين اللبناني والدولار، وبفرق سعر ارتفاع الاسعار الجنوني.
***
صراحةً "قنصوا" من استفادَ من الهندساتِ السابقةِ المالية باساليبَ غيرِ مسبوقةٍ بفائدةٍ 20 % عند التحويل، وهذا الرقمُ هو الأعلى بعالم الفساد عالميا.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اسود: ما قام به المجذوب عمل تزويري مخالف للقانون... لهذه الاسباب!
المزيد
حريق الحمدانية: طرد رئيس مجلس النواب من مجلس عزاء ومطالبات بالاستقالة
المزيد
عدد كبير من الطائرات الانتحارية من دون طيار تحضيراً لعمل إرهابي!
المزيد
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟