Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام! - نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية غسان الخوري يرّد على نبيل نقولا - مصرع 20 على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

محليات

الجميل من ملبورن: لاستكمال سيادة الدولة على كامل ترابها الوطني

2019 نيسان 08 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




ناشد الرئيس امين الجميل ، خلال احتفال تكريمي أقامه "حزب الكتائب اللبنانية" على شرفه وعلى شرف عقيلته جويس في ملبورن، اللبنانيين "العمل الدائم والمستمر من أجل وحدتهم لانها السبيل الأمثل للخروج من الأزمات التي يعيشونها".

وقال: "هذا هو التحدي الأبرز الذي يجب أن نعمل عليه جميعا لمواجهة الصعوبات والأزمات، وإن كانت تبدو صغيرة أمام الأزمات الكبيرة التي تعرض لها لبنان وتخطاها"، مؤكدا أن "اللبنانيين سينتصرون على أزماتهم الحالية التي تتطلب أكثر ما تتطلب وحدة الموقف والصف والتنازل عن مكتسبات يعتبرها البعض ممتلكات خاصة".

أضاف: "إن لبنان مر بصعوبات كبيرة خلال العقود الماضية، ولكنه كان دائما ينتصر بإرادة شعبه على كل الصعد والمحاور التي كانت تعاديه، ولاسيما خلال الاحتلالات من دول الجوار".

وناشد "اللبنانيين كل اللبنانيين العمل بجهد واخلاص على مواجهة الذين يستمرون في محاولتهم للعبث بلبنان أرضا وشعبا وتحت مسميات عديدة ما عادت خافية على أحد"، داعيا الى "استكمال سيادة الدولة اللبنانية على كامل ترابها الوطني، وان لا نوقف العمل وبكل السبل المتاحة وبشتى انواع المقاومة الديمقراطية كي لا يبقى سلاح غير شرعي خارج سيطرة الدولة".

وتحدث عن "دور حزب الكتائب اللبنانية منذ قيام الكيان اللبناني، وكم قدم هذا الحزب على مذبح لبنان وسيادته وحريته منذ أن أسس طلائعه المعلم والمؤسس الشيخ بيار الجميل ألذي كان اول من جرح أثناء انتزاع الاستقلال اللبناني، هذا الحزب الذي كان سبب بقاء لبنان، وهو أول من امتشق سيف الدفاع عنه يوم تآمر عليه الاقربون والابعدون، فسقط اكثر من ستة آلاف شهيد كتائبي واستمرت قافلة الشهداء حتى الامس القريب".

وفي الشأن الاغترابي، اعتبر الرئيس الجميل أن "المغتربين هم مثال ساطع لدعم لبنان، وما تأخروا يوما عن دعمه وعلى كل المستويات ومختلف الاوجه"، معربا عن "محبة خاصة لاوستراليا من خلال اللبنانيين المنتشرين فيها، ولان هذه البلاد الكريمة والمضيافة امنت كل الفرص للبنانيين كي يعملوا وينجحوا ويحققوا الكثير الكثير، وانه فخور جدا بما وصل اليه البعض في معظم الحقول ولاسيما السياسية والاكاديمية والتجارية".

وختم: "إن لبنان من خلالكم أيها المغتربون والمنتشرون في كل اصقاع الارض هو امبراطورية لا تغيب عنها الشمس".

اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي التقى وفدي البنك الدولي والعائلات البيروتية واطلع من وفد شركة أروان على تطورات تصنيع لقاح سبوتنيك في لبنان
المزيد
عاجل: وفد روسي رفيع توجّه اليوم إلى واشنطن!
المزيد
أسرار الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
عقيص: صرخة الجيش وصلت فهل تصل صرخة القضاة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية