Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

محليات

الرئيس سليمان من دار الفتوى: للذهاب فورا إلى انتخاب رئيس من دون شروط

2024 تموز 03 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، الرئيس السابق العماد ميشال سليمان الذي قال بعد اللقاء:" بالطبع موضوع الزيارة لسماحة المفتي هو للتهنئة بعيد الأضحى المبارك، صحيح أن الزيارة متأخرة، ولكن لا ننسى أيضا أننا على أبواب رأس السنة الهجرية الجديدة، ومن الطبيعي أن أيَّ لقاء يحصل على مستوى مسؤولين أن يتناولوا الوضع الحالي، لأن وضعنا لا يحتمل، والناس في ضيق كبير، وكذلك الدولة في ضائقة كبيرة، أنتم تعلمون أنَّ المؤسسات عدا الأمنية منها تفقد ليس فقط هيبتها وإنما تفقد حضورها أيضا، على الأقل حضور المؤسسات ليس موجودا، لذلك في ظل اللدمار في الجنوب، وسقوط الشهداء يقتضي بنا الذهاب فورا إلى انتخاب رئيس جمهورية، من دون وضع شروط مانعة أو مسبقة".

ورأى سليمان ان "مجلس النواب يجب أن يفتح من دون شروط كذلك، والأطراف كلها يجب ألا تضع شروطا للمشاركة في أي حوار يمكن أن يحصل، من غير الضروري أن نقبل بالأسماء التي تطرح حتى نعترض على مناقشتها، إنما يجب مناقشة مصلحة البلد، مناقشة وقف الحرب في الجنوب، حتى تستعيد المؤسسات بعضا من هيبتها بعد أن فقدت حضورها، فعلى الأقل يجب أن تكون حاضرة في هذا الوقت. ولا يجب أن نخاف من أي لبناني ينتخب رئيسا، فلندع الديموقراطية تأخذ مجراها، فالرئيس عندما يقسم على الدستور يتحرر من كل ارتباطاته الحزبية والسياسية والطائفية، وحتى العائلي، لذلك لا خوف على لبنان من انتخاب رئيس بالطريقة الديمقراطية، وقد مرت علينا ظروف كثيرة وعهود كثيرة، فالفراغ أسوأ شيء وأضر شيء بالدولة اللبنانية".

سئل: هناك من يقول لا يمكن انتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوار أو التشاور وإلا، لا انتخاب رئيس للجمهورية؟ أجاب: "أنا أوضحت أنه يجب فتح المجلس النيابي من دون شروط، وقبول الحوار من غير شروط، إذا قمنا بهذين الأمرين - يمشي الحال - فنتحاور حول مصلحة البلد، وضرورة الانتخاب، ومضار الفراغ الرئاسي ومحاذيره، وقبل ذلك كان فراغ رئاسي، ولكن لم يكن هناك حرب. والآن اجتمع الفراغ والحرب، فلا ندري هل سيستمر الفراغ القادم، وكذلك الفراغ الحالي. أم سيكون هناك فراغ جديد بعد عام جديد؟".

سئل: لو طبقوا إعلان بعبدا اليوم فهل سنكون في الظروف نفسها؟

أجاب:"أعتقد أننا كنا قطعنا مراحل كثيرة، وليس فقط الموضوع العسكري، وإعلان بعبدا كان يركز على تماسك اللبنانيين في ما بينهم، ورفضه دل على عدم تمسك اللبنانيين بالثوابت اللبنانية وعدم توافقهم على هذه الثوابت".

سئل: ماذا تقول للعرب واللجنة الخماسية؟
أجاب:" يكتر خيرهم"، نحن لا ننتظر حتى يجلو الوضع، إنما هم ينتظروننا نحن حتى نتصرف. شكرا لهم. والأفضل أن تقوم الأطراف السياسية في حل هذه الأمور، واللجنة الخماسية عندهم مشاغلهم، كفرنسا، وأميركا، فيجب أن نرتب أمورنا بأيدينا؟".
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات
المزيد
عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟
المزيد
الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين"
المزيد
إسبانيا تقصي فرنسا وتصل نهائي "يورو 2024"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة