Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

بيئة

"عاليه مدينتي وبيتي" حملة أهلية للحفاظ على النظافة برعاية من البلدية!

2024 حزيران 25 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



"الثائر" واكبت النشاط
اكرم سريوي.

تحت عنوان "عاليه مدينتي وبيتي" نفذت بلدية عالية نهار الأحد ٢٣ تموز حملة نظافة بالاشتراك مع الأهالي، حيث تجمّع سكان الأحياء، وقاموا بكنس الشوارع وازالة الاعشاب وترتيب المشهد العام، بالتعاون مع عمال البلدية.

وقال رئيس البلدية الاستاذ وجدي مراد: لن نهمل مدينتا، وسنحافظ على نظافتها وطبيعتها وبيئتها الجميلة، ومن المهم جداً مشاركة الأهالي لنشر الوعي، والحفاظ على النظافة وتعليم ابنائنا هذه الثقافة.
وأكد مراد على إنشاء لجان في الأحياء، لتتولى المسؤولية، بالتعاون مع البلدية في الحفاظ على النظافة، ومتابعة العمل والاهتمام اليومي بشوارع المدينة.

هذا وكانت مشاركة الأهالي وحماسهم للعمل ملفتة جداً، واعطت عاليه نموذجاً يُحتذى في الاهتمام بالبيئة والحفاظ على النظافة العامة.

وفي أقرب الأحياء إلى سرايا عاليه "حي المشايخ" قالت رئيسة لجنة الحي منال شهيب: اليوم هو البداية فقط، وسنثابر على العمل والتعاون من أجل جعل هذا المكان من أجمل أحياء المدينة، فهو قلب هذه المدينة، ومن أقدم الأماكن التراثية الجميلة فيها.

وقالت احدى سكان الحي عبير شهيب: لقد جلبت ابنائي الصغار معي ليساعدونا وكي اغرس في نفوسهم حب عالية وأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع والطرقات فلا يكفي أن نهتم بنظافة منازلنا فقط بل يجب علينا الحفاظ على كل مكان في مدينتنا.

وشاركت عدة جمعيات أهلية في الحملة ومن بينها جمعية "سيدات الرسالة الاجتماعية" وقالت عضو الجمعية دعد عبد الخالق: نحن قادرون على جعل مدينتا أجمل وأكثر اناقة ونظافة، وصحيح أن البلدية مسؤولة، لكن المواطن هو المسؤول الأول عن النظافة، فإذا التزم الجميع بالحفاظ على نظافة الطرقات والأحياء، نستطيع أن نُحدث فرقاً كبيراً في المشهد العام، ولن تتكدس بعد ذلك الأوساخ على جنبات الطرق وفي الأماكن العامة.

ومن الجدير ذكره، أن بلدية عاليه كباقي بلديات المدن والقرى اللبنانية، تعاني من شح الأموال الذي سببته الأزمة الاقتصادية، هذا إضافة إلى وجود عدد كبير من المنازل والابنية التي ما زالت مهملة ومهجورة منذ أيام الحرب.

لقد اشتاقت الديار إلى أهلها، وغطى العشب جدرانها، وبعضها ما زال منسياً بشكل كلّي ومحزن.
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قصف مدفعي وفوسفوري اسرائيلي يطال قرى جنوبية
المزيد
قتيلان خلال الـ24 الماضية!
المزيد
إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان
المزيد
ماكرون يتوجه إلى الفرنسيين بعد إقرار إصلاح نظام التقاعد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة