Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

مفاجأة عن مقتل رئيسي.. 65% من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة

2024 حزيران 24 عربي ودولي المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بينما تواجه الحكومة الإيرانية أكبر معركة لها من أجل الشرعية منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية، أظهر استطلاع جديد نشرته "العربية" أن 65% على الأقل من البلاد سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه معهد "جامان" ومقره هولندا ونشرته "إيران أنترناشيونال" الإنجليزية، أكد 22% فقط من المشاركين في الاستطلاع أنهم سيصوتون بالتأكيد، بينما ظل 12% مترددين.

وأُجري الاستطلاع، الذي يحمل عنوان "مواقف الإيرانيين تجاه انتخابات 2024"، عبر الإنترنت على مدار ثلاثة أيام من 17 إلى 19 يونيو 2024، على عينة بلغت 77216 شخصًا.
بالإضافة إلى ذلك، أفاد ما يقرب من 34٪ من السكان أنهم لا يعرفون موعد الانتخابات المبكرة في 28 يونيو في أعقاب الوفاة المفاجئة للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، حيث توفي الشهر الماضي في حادث تحطم مروحية غريب مع العديد من المسؤولين.

وتسلط نتائج الدراسة الاستقصائية الضوء على عدم الرضا العميق عن النظام السياسي الحالي، حيث أشار ما يقرب من 68٪ من المستجيبين إلى "معارضة النظام العام للجمهورية الإسلامية" كسبب رئيسي لعدم التصويت. وشملت الأسباب البارزة الأخرى "السلطة المحدودة للرئيس" (18٪) و"استبعاد مرشحي المفضل" (8٪).

وفي فبراير من هذا العام، كشف استطلاع أن ثلاثة أرباع الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث يسعى 75٪ إلى الإطاحة بالحكومة.

وتطرق الاستطلاع أيضا إلى التصورات العامة المحيطة بتحطم المروحية التي أودت بحياة رئيسي، حيث أرجعها 51% من المستطلعين إلى "صراعات على السلطة داخل النظام"، بينما يعتقد 13% أن ذلك كان بسبب عوامل طبيعية، و6% يشتبهون في أن الأمر يتعلق بأعمال تخريب من قبل دول أجنبية.


وتعكس هذه النتائج المزاج العام في البلاد وسط الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية. وتعاني إيران من تضخم سنوي تجاوز 40% على مدى السنوات الأربع الماضية، وعنف حكومي غير مسبوق ضد أولئك الذين تجرأوا على الاحتجاج منذ عام 2019. ودعت شخصيات سياسية ومدنية وناشطات نسائيات ومنظمات مدنية، خلال الأيام الماضية، إلى مقاطعة الانتخابات.

Visit Website
أعلن أكثر من 500 معلم وناشط نقابي وشخصيات ثقافية بارزة في إيران علناً قرارهم بالامتناع عن التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال بيان مشترك.

ومن داخل سجن إيفين، نددت الحائزة على جائزة نوبل الإيرانية نرجس محمدي بالانتخابات الرئاسية في إيران، ووصفتها بأنها "انتخابات غير شرعية للحكومة القمعية وغير الشرعية".

وبالمثل، انتقدت السجينة السياسية محبوبة رضائي الانتخابات موضحة أن "الجمهورية الإسلامية ليس لديها شرعية" بعد ما يقرب من عامين من انتفاضة المرأة والحياة والحرية التي تركت الحكومة في أزمة.

كما أكد عشرات المواطنين في رسائل إلى إيران إنترناشيونال أنهم لن يشاركوا في الانتخابات.
ويوم السبت، أفيد أن الولايات المتحدة ستسمح بإقامة مراكز تصويت عن بعد للإيرانيين في الخارج وانتقد الأمريكيون الإيرانيون بشدة القرار قائلين إنه لا يؤدي إلا إلى تعزيز واجهة الشرعية للنظام.

ومع وجود أكبر جالية إيرانية في العالم في الخارج، سيكون هناك أكثر من 30 محطة في الولايات المتحدة التي صنفت إيران العام الماضي الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم.

وسيتم إنشاء صناديق الاقتراع في قسم رعاية المصالح الإيرانية بالسفارة الباكستانية في واشنطن ونيويورك وغيرها.
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
انخفاض في أسعار المحروقات
المزيد
غابات من أقفال العاشقين..
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
فيليب سالم: لا تصوّتوا لأيّ ممّن أذلّوا لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة