Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

منوعات

غابات من أقفال العاشقين..

2024 حزيران 18 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


انتشرت بشكل متزايد في العقود الأخيرة في العالم ظاهرة أقفال العشاق التي امتلأت بها الجسور وبعض الأماكن العامة. تكومت هذه الأقفال حتى بدت مثل أوراق على أشجار حديدية.

هذه الظاهرة لانتشارها الواسع تبدو كما لو أنها تقليد راسخ عتيق، وخاصة للعشاق الصغار والمتزوجين الجدد الذين يتواعدون في العادة عند مثل هذه الجسور حاملين أقفالا يعلقونها على حواف الجسور أو على هياكل معدنية تقيمها السلطات البلدية في بعض المدن لهذا الغرض. يغلق العشاق أقفالهم ثم يرمون بالمفاتيح في الماء، رمزا للحب الخالد.

متى وأين بدأت ظاهرة أقفال العاشقين؟

توجد روايتان لمنشأ هذه الظاهرة. الأولى تذكر أن أقفال العشاق ظهرت في التسعينيات في العاصمة الإيطالية روما وتحديدا على جسر بونتي ميلفيو، فيما يقول رأي آخر أن موطنها كان مدينة فلورنسا حيث بدأ العشاق من الصبيان والفتيات في تعليق أقفالهم على النصب التذكاري للنحات بنفينوتو سيليني المقام على جسر بونتي فيكيو، وبعد ذلك رمي المفاتيح في نهر أرنو.

المنشأ الإيطالي لأقفال العشاق يعززه بعض الباحثين بالإشارة إلى أن التقليد تم تصويره في روايتين للكاتب فيديريكو موكا هما "ثلاثة أمتار فوق السماء" التي صدرت في عام 1992، و"أريدك" لاحقا في عام 2006.



الرواية الثانية عن أصل أقفال العشاق ترجعه إلى هنغاريا، مشيرة إلى أن الظاهرة نشأت هناك في ثمانينيات القرن الماضي، ثم انتشرت في جميع أنحاء العالم.

أقفال العشاق من فأل طيب إلى خطر داهم:

تحولت أقفال العشاق إلى ظاهرة مقلقة للسلطات المحلية في أكثر من مدينة. السلطات البلدية ترى أن هذه الأقفال تفسد المظهر التاريخي لبعض المواقع، وحتى الهياكل المعدنية تنهار وتفشل أحيانا في تحمل ثقل آلاف من الأقفال. لهذا السبب تقوم السلطات البلدية في أكثر من بلد بحملات دورية تتخلص فيها من الأقفال لتلافي الضرر.

أصحاب هذه المخاوف يفيدون بأن أقفال العشاق علقت في وقت مبكر في مدينة روما على عمود إنارة على جسر مولفي. تضاعف عدد الأقفال بسرعة، وانهار عمود الإنارة تحت ثقلها في ابريل عام 2007.




الأمر ذاته جرى في باريس في عام 2014. هناك انهار تحت ثقل أقفال العاشقين قسم من جسر الفنون التاريخي الذي كان شيد بناء على أمر من نابليون بونابرت.

في فلورنسا الإيطالية تجري إزالة ما يصل إلى 400 كيلو غرام من أكوام الحديد على هيئة أقفال من الجسر في كل عام. سلطات المدينة فرضت أيضا غرامة قدرها 50 يورو على كل من يضبط متلبسا بتعليق أقفال العشق.



أقفال العشق الصينية:

المكان اللفات لأقفال العشاق ظهر في الصين. يصل إلى ارتفاعات شاهقة في جبال هوانغشان بشرق البلاد، الأزواج والعشاق بأقفالهم. يمضون إلى السياج يعلقونها هناك ثم يرمون بالمفاتيح في الهاوية البعيدة. على هذا السياج الصيني تبدو الأقفال بألوانها الزاهية مثل ثمار على شجرة الحب.

بطبيعة الحال تحتاج العلاقات العاطفية إلى أكثر من قفل يرمى بمفتاحه بعيدا كي تبقى متأججة وتصمد أمام الزمن والمحن. مع ذلك فهذه الأقفال، رمز يحمل في طياته فألا طيبا، ويعكس رغبة من طرفين بأن تمتد العلاقة بينهما ولا تنتهي ابدا.

المصدر: RT
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عملية إطلاق نار في الضفة الغربية ومقتل 4 مستوطنين والمنفذ ينتمي إلى "حماس"
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024
المزيد
إيقاعُ الإنتظارِ!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة