Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

تكريم الممثل اللبناني الراحل فيليب عقيقي في غوسطا

2024 حزيران 15 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقام نادي ليونز الرابية، بالتعاون مع بلدية غوسطا، حفل تكريم الممثل اللبناني الراحل فيليب عقيقي، في قاعة كنيسة مار سمعان العامودي في غوسطا مسقط راسه، شارك فيه رئيس بلدية المحلة زياد شلفون مع اعضاء المجلس البلدي، وعائلة الراحل، ورئيسة نادي ليونز الرابية ديزيريه غانم، وقياديي الليونز في المنطقة 351، وشخصيات فنية واجتماعية ونقابيّة وأهالي البلدة.

بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيبية لعريف الحفل الليون المهندس بسام مسرة، ثم أعطت الليون ديزيريه غانم لمحة عن النشاطات التي يقوم بها الليونز في الرابية، وقالت:" لقد احب النادي الا يقتصر عمله على المساعدات الإنسانية والخدمات الاجتماعية، فنحن ايضا في خدمة الثقافة، من هنا كان تكريم الفنان فيليب عقيقي الذي رسم الفن بصيغة من ضوء لا يغيب".

بدوره أشاد الحاكم علامي بالفنان الراحل الذي "كان ظاهرة بحد ذاتها لا يمكن نسيانها".

شلفون

كما أعطى رئيس بلدية غوسطا زياد شلفون لمحة عن تاريخ وحياة الفنان فيليب عقيقي الذي ولد في غوسطا في العام 1924 ونشأ فيها، حيث أسس في عمر التسع سنوات مسرحا في ميدان القرية، وتوفي فيها في العام 1995. وقال:" في العام 1995 أطلقت لجنة وقف مار سمعان العامودي جائزة فيليب عقيقي تكريما وتخليدا لذكراه، وفي العام2004 اقيم صالون للفنون المرئية تكريما له".

غانم

وكانت كلمة للرئيس السابق لصندوق التعاضد الموحد للفنانين اللبنانيين النقيب الليون أنطوان غانم، اعتبر فيها ان الفنان الراحل يكرم في" كل مرة يوصف فيها زمانك بالزمن الجميل لأنك من صانعيه".

غانم

واستذكر محامي الفنان الراحل عقيقي، جوزف غانم " ما زلت احتفظ بورقة بخط يده فيها آخر ما كتبه الفنان فيليب عقيقي في 10 ايار 1995. وان النجاح لم يكن يعني له إلا الإخلاص بتأدية رسالته. وقد علمه الفشل بالا يتراجع امام العقبات".

منسى

كلمة أصدقاء فيليب عقيقي ألقاها جاك منسى، تحدث فيها عن "فيليب الإنسان، الذي لم يكن يمثل ادوارا بل يعيشها ويقدمها إلى الجمهور، وينقل الشخصيات من الورق إلى الحياة بصدق وحرارة".

حران

بدوره تحدث الممثل جورج حران عن "خاله" الذي كان "نجما بكل ما للكلمة من معنى، شعاره الوفاء والإبداع أسلوبه والرقي من اهم مميزاته".

شرباتي

وفي الختام تحدثت شقيقة الفنان الراحل عايدة عقيقي شرباتي عن شقيقها وعن مراحل حياته من الطفولة إلى الشيخوخة، مستذكرة أوقاتهما معا.

وكانت محطات فنية عرض خلالها فيلم وثائقي عن حياة المكرم واعماله الفنية.
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 10 أيار 2023
المزيد
أسرار الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة