Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

لبنان

المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها

2024 أيار 13 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في اطار التحضير للوثيقة التي ستصدر عن بكركي، كشف المطران انطوان بو نجم انه تم توجيه رسالة الى الاحزاب المسيحية بشأن هذه الورقة عبر البريد الالكتروني، كلها تجاوبت وارسلت ردها باستثناء تيار المردة الذي لغاية اللحظة لم يأتنا منه اي رد.

وخلال لقاء مع الاعلاميين شاركت فيه وكالة "أخبار اليوم"، انتقد المطران بو نجم التسريبات المغلوطة التي وصلت الى حدّ نشر وثائق على اساس انها تدرس في بكركي، لكنها كلها غير صحيحة.

وكشف ان الوثيقة التي يتم اعدادها انجزت بنصها النهائي وتم التطرق فيها الى ملف النزوح وسلاح حزب الله ورئاسة الجمهورية، وممثلو الاحزاب الذين شاركوا في لقاءات بكركي وافقوا عليها بانتظار موافقة القيادات (باستثناء المردة) لاعلانها الاسبوع القادم. واشار المطران بو نجم في هذا السياق الى انه تكلم شخصيا مع النائب طوني فرنجية لتحديد موعد مع والده (النائب السابق سليمان فرنجية) لكن لم يحصل اي تجاوب مع طلبنا، كما انه لم يحصل اي تشنج معه.

وشدد على ان اهمية هذه الورقة - اذا وافقت عليها الاحزاب- انه ستطرح على البابا فرنسيس، وفي مرحلة التالية سيتم ضم احزاب غير مسيحية اليها، كاشفا ان "حزب الله قال لي انه مستعد لمناقشة هذه الورقة رغم انها تتطرق الى سلاحه.
واذ اشار الى انه ستوضع آلية تنفيذية بموافقة الاحزاب السبعة المشاركة، قال بو نجم: سيكون لها نوع من مجلس يمكن مشركة كافة الاحزاب فيه ومن غير المسيحيين ايضا.

واضاف: قال لي البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ان حزب الله تمنى عليه التفاوض مع اشخاص معينين في بكركين لانه يرتاح لأمر كهذا.
من جهة اخرى، اوضح المطران بو نجم ان الكنيسة تتدخل لان الساحة فارغة مع العلم ان احزابنا المسيحية ووزراءنا يجب ان يتحركوا، قائلا: لا اعمل في السياسة، بل كل ما افعله هو جمع ممثلي الاحزاب لانه لا يجتمعون"، وبالتالي خلقنا الجو والمكان المناسبين.

كما نفى بو نجم ان يكون رشح اي اسم لرئاسة الجمهورية خلال جولاته الرئاسية، مضيفا: كل ما قمنا به هو سؤال كل طرف عن الرئيس الذي يريده. وتابع: نخلق جوا مسيحيا كربّ العائلة الذي يجمع افرادها.

وختم: نفسنا طويل في موضوع الوثيقة وسنكمل فيها للآخر، أُريد ان ارى الاحزاب كيف ستتصرف وسأكمل العمل حتى النهاية.

اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل
المزيد
شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب
المزيد
الرئيس عون: إذا لم تُشكّل الحكومة "رايحين على جهنّم"
المزيد
هذه هي مقررات جلسة مجلس الوزراء وتفاصيلها!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام