Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

"تشبيحةٌ" زائدُ هيركات!

2024 أيار 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


ندخلُ إلى اسبوعِ المزايداتِ الشعبويةِ والنيابيةِ والحزبيةِ في ملفِّ النازحينَ عشيَّةَ الجلسةِ النيابيةِ التي دعا إليها رئيسُ مجلسِ النوابِ نبيه بري، لمناقشةِ "المليار يورو" التي أُعلنَ عنها رزمةً واحدةً للبنان.
ولم يكنْ رئيسُ المجلسِ النيابيِّ المعروفِ بحنكتهِ ودهائهِ ليدعو إلى جلسةٍ لو لم يكنْ يعرفُ مُسبقاً أنها لفضحِ مواقفِ كلِّ الافرقاءِ الذينَ سيُذكِّرونَ بعضهمْ البعضَ كيفَ تعاملوا سابقاً مع الملفِّ.
هذا سيُذكِّرُ بوفدِ 14 آذار إلى عرسال، وذاكَ سيُذكِّرُ بمطالبةِ التيارِ الوطنيِّ الحرِّ بمخيماتٍ على الحدودِ،
وآخرُ سيُذكِّرُ بالتسهيلاتِ التي قُدِّمتْ لهمْ فوقَ القانونِ تحتَ عنوانِ حرياتِ وحقوقِ نازحينَ ومطلوبينَ سياسياً.
***
سيختلطُ الحابلُ بالنابلِ ليعودَ النوابُ ليكشفوا أنَّ ما عرضهُ الاوروبيونَ ( وهو سيُقرُّ في السابعِ والعشرينَ منْ الشهرِ الجاري في بروكسيل) ليسَ إلاَّ مجموعةَ مدفوعاتٍ وقروضٍ كانتْ تدفعُ للبنانَ منذُ سنواتٍ، ولكنْ للجمعياتِ ولدعمِ السوريينَ.
ما يهمُّ اليومَ هو الاجراءاتُ التنفيذيةُ لإعادتهمْ، وما الموقفُ الذي أعلنهُ رئيسُ حزبِ القواتِ اللبنانيةِ بقولهِ
"برافو" للامن العام إلاَّ بدءُ التوافقِ لاجراءاتِ العودةِ.
وهذا مسارٌ يجبُ أنْ يُدعمَ ويَستمرَّ خصوصاً في وجودِ شخصيةٍ امنيةٍ ودبلوماسيةٍ رزينةٍ وحكيمةٍ كاللواء الياس البيسري.
***
هذا في وادٍ، امَّا في الوادي الآخرَ وهو فعلاً وادي الدموعِ، حيثُ عادتْ همومُ المودعينَ إلى الواجهةِ منْ جديدٍ مع هيركاتٍ جديدٍ على هيركاتٍ آخرَ..
فآخرُ مؤامراتِ وزارةِ المالِ بالتعاونِ مع "النجيبِ" هي اعتمادُ سعرِ صرفِ الدولارِ في وزارةِ المال 25 الفَ ليرةٍ، أي بزيادةِ عشرةِ الافِ ليرةٍ عنْ الخمسةِ عشرَ الفَ ليرةٍ.
هذا القرارُ يبدو أنهُ اثارَ إعتراضَ حاكمِ المركزيِّ الذي لنْ يعترفَ إلاَّ بسعرِ صرفٍ هو 89.500 ليرةٍ لبنانيةٍ طبقاً لطلبِ صندوقِ النقدِ بتوحيدِ سعرِ الصرفِ.
***
وعليهِ صرنا حتى الساعةَ بينَ الخمسةَ عشرَ الفاً في المصارفِ وخمسةٍ وعشرينَ الفاً في وزارةِ المالِ و 89.500 ليرةٍ في مصرفِ لبنانَ.
فأيُّ سعرِ صرفٍ سنرسو عليهِ لتُدفعَ للناسِ اموالهمْ المحجوزةُ ...
وإفتراضاً يصرُّ المركزيُّ على سعرِ 89.500 ليرةٍ كسعرٍ رسميٍّ، فكيفَ يُعطي المصارفَ ليرةً لبنانيةً وهو يقنِّنها "بالأبرةِ" عليهمْ ،
ومنْ أينَ تأتي المصارفُ بالليرةِ اللبنانيةِ لتُعطي زبائنها، فيما هي تَعمدُ اليومَ إلى الأستدانةِ منْ بعضها البعضِ وبفوائدَ عاليةٍ لتلبيةِ حاجاتِ الزبائنِ،
لكنَّ الأخطرَ هو اصرارُ وزارةِ المالِ في "تشبيحةٍ" اخرى على إعتمادِ الخمسةِ وعشرينَ الفاً كسعرٍ رسميٍّ،
فيما يجبُ أنْ تُدفعَ الضرائبُ نقداً على سعرِ 89.500 ليرةٍ.
هلْ هناكَ "تشبيحةٌ" أخطرُ منْ هذهِ؟

اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأثنين 1 تشرين الثاني 2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 22-02-2021
المزيد
السفارات تحضر متفجّرات!
المزيد
شهيب: بعد سبات عميق وضياع غادرت عائلة الشهيد بجاني لبنان بصمت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام