Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

بيئة

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

2024 نيسان 20 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلنت جمعية "غدي" في بيان، أنها "ستقوم على مدى الأشهر المقبلة بالإضاءة على موضوع مهم جداً، يُعنى بكافة مقومات الحياة، وهو التعرف على الملوثات العضوية الثابتة، أو الملوثات العضوية المستعصية Persistent Organic Pollutants".

وبحسب البيان، افتتحت هذه الحملة بلقاء مع مدير عام وزارة الزراعة الأستاذ لويس لحود، وطاقم الوزارة الذي يُعنى بهذا الموضوع، وعُززت باتفاقية بين جمعية غدي والجامعة اللبنانية - كلية الزراعة، وذلك لتثبيت أواصر التعاون، ولتكن الحملة هادفة وتدعم الجهود الوطنية.

وتابع البيان: "اختيارنا "للملوثات العضوية الثابتة" لأنها ملوثات تتخطى قدرة العوامل الطبيعية على تفكيكها. مثلا بواسطة الضوء او الجراثيم الموجودة في الطبيعة، والتي تعمل على التخلص من المواد العضوية، وتغيّر تركيبتها. وبفعل هذه القدرة المقاومة، تصبح هذه الملوثات طويلة الأمد، وتتواجد لسنوات وسنوات بعد استعمالها. هكذا تتضاعف اخطارها وتتفاقم قدرتها على الأذى. وللحد من استعمال هذه المواد والتعرّض لأخطارها، على الانسان والطبيعة، اخترنا نشر الوعي حول "الملوثات العضوية الثابتة".

أضاف: "هناك عدد قليل من المصادر الطبيعية للملوثات العضوية الثابتة، كالبراكين مثلا. لكن الخطر الأكبر يكمن من المصادر المتعددة التي تتأتى من نشاطات الإنسان. فقد دخلت الملوثات العضوية الثابتة في كافة نشاطات الإنسان، واعتُمدت في العديد من الصناعات حتى في الصناعات الصيدلانية. واعتمدت صناعة المبيدات الزراعية هذه المواد، مما أدخلها عالم الزراعة والغذاء. وبفعل هذه الأنشطة انتشرت هذه المواد في الطبيعة أيضا".



ولفت البيان الى ان "اتفاقية ستوكهولم حول "الملوثات العضوية المستعصية" التي أُبرمت في ٢٠٠١ ودخلت حيز التنفيذ في ٢٠٠٤، أتت لتعالج التعاطي مع هذه الملوثات. واتفاقية ستوكهولم هي معاهدة عالمية تهدف لحماية الصحة البشرية والبيئة من المنتجات الكيميائية، التي تبقى في الطبيعة فترات طويلة، وتتوزع على مساحات، وتتراكم في الأنسجة الدهنية في البشر والحيوانات".

واشار الى أن هذا المشروع ممول من برنامج المنح الصغيرة، المرفق العالمي للبيئة - برنامج الأمم المتحدة.




اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
توقيف سوري في الضاحية بجرم ترويج دولارات مزورة
المزيد
75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية!
المزيد
سعر صرف الدولار مساء اليوم
المزيد
شركة Rights & Rights SAL: الوكيل الحصري لإعادة توزيع محتوى قنوات beIN في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام