Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

لبنان أمام انكشاف أمنيّ كبير: أيادي "الموساد" في بيروت

2024 نيسان 14 متفرقات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لبنان أمام أكبر انكشاف أمني يعيشه منذ سنوات، فالموساد الإسرائيلي في بيروت تمكن من تنفيذ عملية دقيقة، فيما المخاوف من أن يكون قادراً على تنفيذ عمليات أخرى. كل المؤشرات والتحقيقات تفيد بأن عملية استدراج وخطف وقتل الصراف محمد سرور والمدرج على لائحة العقوبات الأميركية، والذي كان يعمل في جمعية بيت المال، وفي مؤسسة القرض الحسن، هي من صناعة «الموساد» وتنفيذه، وهو ما يفتح الباب أمام تساؤلات كثيرة حول واقع البلد الذي أصبح مفتوحاً على احتمالات كثيرة في ظل الحرب العسكرية والأمنية التي تخاض بين حزب الله وإسرائيل، علماً بأن الحزب لايزال يلتزم الصمت بشكل كامل حيال عملية اغتيال سرور، ويشير إلى أنه يتركها للتحقيق وينتظر النتائج، ولكنه يشدد على ضرورة إجراء تحقيقات جدية ومعمقة، لأن العملية خطيرة.


التحقيقات في مقتل سرور تشير إلى أيادي «الموساد»، ومن بين الفرضيات السوريالية التي يمكن طرحها، أن قتل باسكال سليمان طغى على ما عداه من أحداث، بما فيها مقتل سرور وتشييعه الذي حصل بصمت، وكأن هناك حدثاً غطّى على الآخر. في كل الأحوال كلتا الجريمتين متروكة للتحقيق.
وبحسب المعلومات، أنه خضع لتحقيق قاس، إذ هدده الخاطفون مراراً بالقتل بانتزاع معلومات منه حول آلية عمله، وكيفية الحصول على الأموال، ومن هم الأشخاص الذين يعمل معهم في لبنان وإيران أو دول أخرى، ومن هم الأشخاص أو الصرافون الذين يعمل معهم في قطاع غزة.
الرجل تعرض لست طلقات من مسدسي غلوك 19. لا تنفصل قضية سرور عن إصرار الإسرائيليين على تعقب الكثير من الصرافين داخل قطاع غزة وتصفية نحو 60 صرافاً هناك، كما أن الخلايا التابعة للموساد، والتي أعلن الأمن التركي توقيفها بتهمة ملاحقة عناصر من «حماس» أو تنفيذ عمليات على الأراضي التركية، تشير المعلومات الى أنها خلايا كانت تعمل على ملاحقة صرافين. وهذا ما يعزز فرضية «الموساد» أيضاً، خصوصاً أن أنشطته تصل إلى فنزويلا وأميركا اللاتينية في ملاحقة خلايا يتهمها الإسرائيليون بأنها تنشط في سبيل تمويل حزب الله أو «حماس».

تتواصل التحقيقات لاكتشاف المزيد من الخيوط، إذ إنه من عادة «الموساد» عندما يعمل في لبنان أن يستند على جهات لبنانية تسانده في الداخل وتوفر له اللوازم اللوجستية التي يحتاج إليها، كما أن المرأة التي ادعت أنها زينب حمود تتحدث بلهجة لبنانية واضحة، وتتركز التحقيقات على اللبنانيين المتورطين بهذه الجريمة، أما حول الفيلا المستأجرة فلم يتم تأجيرها بشكل مباشر بين أصحاب الملك والمستأجرين إنما حصلت عملية الإيجار عبر أحد التطبيقات الهاتفية، وتم الحجز من خارج لبنان، وحتى الأموال دفعت في حساب مصرفي خارج لبنان.

وفي حال أثبتت التحقيقات أن الموساد الإسرائيلي هو الذي نفّذ هذه العملية، فذلك يعني الانتقال من مرحلة الى أخرى من مراحل الصراع بين حزب الله وإسرائيل، فبالإضافة إلى العمليات العسكرية أو الأمنية لتصفية كوادر عسكريين وأمنيين في الحزب، تكون إسرائيل قد انتقلت الى تنفيذ عمليات تصفية بحق قوة الإمداد المالي للحزب. كما أن ذلك سيظهر حجم الانكشاف الأمني والعسكري في لبنان، والذي سيكون مرجحاً على عمليات أخرى وفي اتجاهات متعددة، بشكل يشير الى أن أي جهة أو طرف قادرة على التلاعب بالواقع الأمني والعسكري في البلاد، خصوصاً أن سرور بقي مختفياً لمدة أسبوع قبل الوصول إليه.

منير الربيع - المدن
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المرشح لرئاسة الحكومة صالح النصولي يعود غداً إلى بيروت
المزيد
داعش يعلن عن حملة "ثأر" لزعيمه السابق
المزيد
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
تحذير من وزير الداخلية!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام