Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل!

2024 شباط 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية عبر شعبة العلاقات العامة عن تفاصيل قضية جنائية معقدة ومروعة.

القضية بدأت ببلاغ عن فقدان حسن المحمد، مواطن سوري الجنسية، والذي اختفى في ظروف غامضة بعد توجهه إلى بلدة الناعمة لأمر تجاري يخص “عوادم بيئة” للسيارات. البيان يوضح كيف تحولت القضية من مجرد بلاغ فقدان إلى جريمة قتل مروعة، مع تحركات واسعة النطاق من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف ملابسات الحادث وتعقب الجناة، في قضية تلقي الضوء على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق العدالة وحماية الأمن في لبنان.

وأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، عبر شعبة العلاقات العامة، بياناً يوم 1 كتون الثاني 2024، تفيد فيه بأنها تلقت بلاغاً بفقدان شخص من الجنسية السورية يُدعى حسن المحمد (مواليد 1983)، وذلك بعد توجهه في 31 كانون الأول 2023 إلى بلدة الناعمة لشراء “عوادم بيئة” للسيارات، حيث انقطع الاتصال به منذ ذلك الحين.

على إثر هذا البلاغ، قامت شعبة المعلومات بالتحقيق في القضية وخلال المتابعة الاستعلامية، اشتبهت في تورط المدعو م. ح. (مواليد 1979، لبناني) في قتل المفقود، خاصة بعد أن تبين أنه قام بركن سيارة الضحية في عرمون، بعد يومين من اختفائه.

تم التحقيق مع المشتبه به، الذي أنكر في البداية أي علاقة بالجريمة وحاول تضليل التحقيق. ومع ذلك، من خلال المتابعة الميدانية في بلدة الناعمة، وتحديداً في الموقع الخاص بالمشتبه فيه، تمكنت القوى الأمنية من العثور على بقايا عظام بشرية داخل برميل لحرق النفايات.

بعد مواجهته بالأدلة من قبل شعبة المعلومات، اعترف المشتبه فيه بارتكاب جريمة القتل بمفرده، وأنه قام بحرق جثة الضحية باستخدام المازوت والبنزين لإخفاء معالم الجريمة. كما اعترف بأنه استدرج الضحية بمساعدة ي. أ. (مواليد 1992، سوري الجنسية) وطلب من م. أ. (مواليد 1982، سوري الجنسية) مساعدته في نقل سيارة المغدور إلى عرمون. وأضاف أنه طلب من زوجته (ر. ج. من مواليد 1980، فلسطينية الجنسية) وشقيقه (ز. ح. من مواليد 1984، لبناني) المساعدة في إبعاد الشبهات عنه.

تم توقيف جميع المتورطين المذكورين أعلاه من قبل شعبة المعلومات، واعترفوا بما نسب إليهم. وأظهرت نتائج فحص الـDNA للعظام المضبوطة أنها تعود للمغدور حسن المحمد. وقد تم تسليم بقايا الرفات إلى ذويه وأودع الموقوفون المرجع القضائي المختص.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط"
المزيد
60 بالمئة من المقيمين عاجزون عن تغطية احتياجاتهم: الأولوية لأرباح التجّار... دائماً
المزيد
جعجع في ذكرى رحيل نجار: الوطن الذي أحببت لن يسقط
المزيد
ماسك يطالب بمحاكمة فاوتشي.. و"رد ديمقراطي" سريع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس