Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

سفارة أوكرانيا: دخول السفينة الروسية FEDOR إلى مرفأ بيروت لتفريغ منتجات زراعية سرقها المعتدي الروسي من الأراضي المحتلة في أوكرانيا خرق لبناني للقرار 1183

2024 شباط 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت السفارة الأوكرانية في لبنان أن "المعتدي الروسي يواصل سرقة الحبوب الأوكرانية"، وقالت في بيان: "بحسب البوابة المعلوماتية لمركز "MYROTVORETS"، قامت السفينة الروسية FEDOR IMO: 9431977, operator LLC ANSHIP بدخول غير قانوني إلى ميناء فيودوسيا المغلق، حيث قامت خلال الفترة من 1 - 19 شباط 2024 بتحميل منتجات زراعية مسروقة من أراضي جنوب أوكرانيا التي تحتلها قوات الاحتلال الروسي وغادرت متجهة إلى لبنان. تشير الوثائق إلى وجود 3 أنواع من المنتجات الزراعية على متن السفينة FEDOR تحمل علامة "russian" - الذرة (2918.58 طنًا)، والقمح (2992.27 طنًا)، والدقيق (2759 طنًا)".

أضاف البيان:"أثبتت نتائج التحقيق أن دفعات المنتجات الزراعية المذكورة مسروقة من الأراضي المحتلة موقتاً في أوكرانيا، وسيقوم المخالف بتسليمها إلى مرفأ بيروت بطلب من شركتين سوريتين. تم إرسال حمولة القمح والطحين إلى مرفأ بيروت إلى عنوان الشركة السورية: BASEL AMER TRADING EST (Add: Al Baramekh, Damascus, Syria C.R. : 85295 Tel: 00963 112118831. كما تم ارسال حمولة الذرة إلى الشركة السورية:
NABD FOOD LLC, (C.R.: 14056, Address: Syria, Damascus, Al Baramekh, building l|lH, 4th floor, Tel: 00963112118831, Fax: 00963112118830, E-mail: [email protected])

وفقا لشهادة الحجر الصحي الصادرة لكل دفعة من الحبوب التي تم تسليمها إلى ميناء فيودوسيا عن طريق النقل البري، تمت الاشارة إلى أن المرسل ومستلم الذرة (المنشأ مقاطعة زابوريجيا، المنتج LLC AGROMERA) هو بيت التجارة FERGAT (مكان التسجيل : موسكو). وأن مرسل ومستلم القمح (مكان المنشأ مقاطعة خيرسون، مدينة سكادوفسك، المنتج "B-AGRO") هو شركة Agro-Fregat LLC (مكان التسجيل: مدينة باتايسك، مقاطعة روستوف، الاتحاد الروسي)
من أجل إخفاء جريمة انتهاك حدود الدولة الأوكرانية، تم وضع علامة "RUSSIAN FEDERATION" في وثائق الشحن الخاصة بسفينة FEDOR، وهو ما يشكل انتهاكاً، لأنه من الضروري الإشارة إلى ميناء التحميل وهو ميناء فيودوسيا.
وبالتالي، فإن دخول السفينة الروسية FEDOR إلى مرفأ بيروت لتفريغ منتجات زراعية سرقها المعتدي الروسي من الأراضي المحتلة في أوكرانيا، سيعتبر خرقاً من لبنان للقرار 1183 تاريخ 04/12/2023 “THE IMPACT OF THE RUSSIAN ARMED INVASION OF UKRAINE ON INTERNATIONAL SHIPPING”، الذي اعتمدته المنظمة البحرية الدولية (IMO)، الذي أعرب عن إدانة لا لبس فيها للعدوان الروسي على أوكرانيا ودعا الدول لإبلاغ سفنها وأصحاب السفن والمشغلين ووسطاء التأمين بالحاجة إلى الامتناع عن خرق نظام الموانئ البحرية المغلقة التي يحتلها المعتدي الروسي موقتاً، والتحقيق في تلك الخروق".


ختم:"وفقًا للتشريعات الأوكرانية، سيتم تحريك إجراءات جنائية ضد المشاركين في الجريمة الذين تم تحديدهم، ولا سيما قبطان سفينة FEDOR وغيره من المشاركين في القضية، وفيما يتعلق بالكيانات القانونية والأفراد قد يتم تطبيق عقوبات عليهم".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اليكم سعر الدولار صباح اليوم
المزيد
خبر سار من وزير الداخلية
المزيد
كم بلغ الدولار عصراً؟
المزيد
المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية: لا صحة للكلام عن رابط بين اثارة الرئيس عون لموضوع النازحين وملف الانتخابات النيابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس