Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

كانت، و ستبقى!

2024 شباط 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


مقالة سفارة أوكرانيا في لبنان لمرور عامين على بداية العدوان الروسي على اوكرانيا.

الإبادة، القتل، التدمير، التعذيب، النهب، الاغتصاب - بالنسبة للقارئ الأجنبي ربما هي مجرد تعابير مزعجة، أما بالنسبة للمواطن الأوكراني فهي واقع يعيشه كل يوم. فكل هذه الكلمات حولها بوتين و"جيش التحرير" التابع له إلى تجارب يجريها على الشعب الأوكراني على مدى 731 يوما دمويا بحجج وأهية كاجتثاث النازية ونزع السلاح.

يصادف اليوم 24 شباط 2024، انقضاء عامين للغزو الروسي واسع النطاق على اوكرانيا، والتي تحولت إلى حرب من أجل بقاء الأمة الأوكرانية ووجود أوكرانيا كدولة على خريطة العالم، والتي يحاول بوتين القضاء عليها بشكل جنوني وبلا رحمة.

قبل 731 يومًا، توقع الغزاة الروس أن تسقط أوكرانيا في غضون أسبوع إلى أسبوعين، وكان من المفترض أن يتم الاستيلاء على كييف خلال 3-4 أيام. خيّل للعدو بانه سيعبر المدن الأوكرانية، و سيستقبله الأوكرانيون بامتنان لـ"تحريرهم" (اتضح لاحقًا أن هذا "التحريرً" كان عبارة عن تحرير للأوكرانيين من منازلهم وأقاربهم وحياتهم ...) . ونوقع ان الجيش الأوكراني سيرتعب من قعقعة دبابات موسكو وهدير طائرات الاحتلال. لكن الرياح بما لا تشتهي سفنه!

توحّد الشعب الأوكراني وعاد كياناً واحداً، صخرة لا تتحطم في طريق العدو، وأصبح الجيش الأوكراني درعاً حديدياً صلبا. لقد أخطأت روسيا بوتين في حساباتها لأنها لم تكن تعلم أن أوكرانيا مصنوعة من الفولاذ، وقد سقتها قرون من الكفاح من أجل استقلالها.

يعيش النظام الديكتاتوري الروسي في الماضي، ويعتقد زعيمه أنه من الممكن إعادة كتابة التاريخ وتغيير الحدود بناء على خرائط القرون الماضية المصطنعة، فيقتل ويحصد حياة الأجيال القادمة كل يوم.

اليوم، تصرخ أوكرانيا في وجه العالم، وهي واقفة على أرض مدنها المحترقة: "أيها العالم، استيقظ، اليوم يقتلوننا، وغدا سيأتي دوركم، ستطأ اقدام "المحرر" الروسي أرضكم.

يجب إيقاف روسيا هنا حالا، وليس استرضائها من خلال التخلي عن الأراضي الأوكرانية، ويجب عدم منحها الفرصة للراحة لاعادة التسلح. يجب معاقبتها على كل جريمة، على كل حياة أزهقت. ففي نهاية المطاف، يشكل الإفلات من العقاب دعوة لارتكاب جرائم جديدة وأعظم. إن الدولة المعتدية لا تفهم إلا لغة القوة، قوة السلاح. خلال عامين من الحرب، خسر جيش بوتين 400 ألف جندي، وفقد أسطول البحر الأسود ثلث سفنه، ويفقد طائرات باهظة الثمن كل يوم تقريبًا، واضطر قائد الكرملين إلى طلب المساعدة والبحث عن ثغرات لاستيراد التكنولوجيا، لأن مجمعه الصناعي العسكري يعيش في الماضي بقدر ما يعيش هو نفسه. يجب تقديم الاتحاد الروسي إلى العدالة باعتباره مجرمًا وإجباره على التكفير عن جرائمه بقوة القانون. وكما عاقَب العالم النازية، فلابد من معاقبة روسيا الحديثة بنفس الطريقة.

لطالما نهضت أوكرانيا من تحت الرماد وهذه المرة ايضا ستنهض وستعود إلى مدنها التي دمرها العدو وستبث الحياة فيها من جديد . فمهما كان الأمر صعبًا والحمل ثقيلاً، فإن الإيمان بالمستقبل في ظلال العلم الأصفر والأزرق يحدونا على الصمود ومواصلة النضال .

لن ينسى الشعب الأوكراني أبدًا صرخات الأطفال الذين فقدوا آباءهم، ودموع الأمهات ذوات الشعر الرمادي لموت أبنائهن وبناتهن، وتعذيب وقتل السجناء، وتدمير المدن، وقصف الكنائس والمدارس والمستشفيات...

سيرتد الحزن والألم إلى أولئك الذين جلبوا الموت والدمار إلى الأراضي الأوكرانية. روسيا مع بوتين أو بدونه سوف تحصد العاصفة، لأنها ستحصد ما زرعته.

أما أوكرانيا، فهي كانت قبل 1000 عام، وهي الآن موجودة وستبقى كذلك! ستقف بثبات على حدودها دائما. سيرفرف العلم الأوكراني على جميع أراضيها القانونية وستُسمع اللغة الأوكرانية في كل مكان، لأن أوكرانيا مصنوعة من الفولاذ!

Article published by the Embassy of the Ukraine in Lebanon
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالأرقام.. خسائر الاقتصاد اللبناني من التصعيد على الحدود
المزيد
تحذيرٌ من مشاريع فتنة!
المزيد
لا "هيمنةَ" تعلو على الدولارِ...!
المزيد
محمد بن زايد رئيساً للامارات... حاملُ مسيرةِ الوفاءِ والحداثةِ والريادةِ...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس