Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية - أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين - الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683 - أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد
المزيد
أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين
المزيد
مقالات وأراء

كانت، و ستبقى!

2024 شباط 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


مقالة سفارة أوكرانيا في لبنان لمرور عامين على بداية العدوان الروسي على اوكرانيا.

الإبادة، القتل، التدمير، التعذيب، النهب، الاغتصاب - بالنسبة للقارئ الأجنبي ربما هي مجرد تعابير مزعجة، أما بالنسبة للمواطن الأوكراني فهي واقع يعيشه كل يوم. فكل هذه الكلمات حولها بوتين و"جيش التحرير" التابع له إلى تجارب يجريها على الشعب الأوكراني على مدى 731 يوما دمويا بحجج وأهية كاجتثاث النازية ونزع السلاح.

يصادف اليوم 24 شباط 2024، انقضاء عامين للغزو الروسي واسع النطاق على اوكرانيا، والتي تحولت إلى حرب من أجل بقاء الأمة الأوكرانية ووجود أوكرانيا كدولة على خريطة العالم، والتي يحاول بوتين القضاء عليها بشكل جنوني وبلا رحمة.

قبل 731 يومًا، توقع الغزاة الروس أن تسقط أوكرانيا في غضون أسبوع إلى أسبوعين، وكان من المفترض أن يتم الاستيلاء على كييف خلال 3-4 أيام. خيّل للعدو بانه سيعبر المدن الأوكرانية، و سيستقبله الأوكرانيون بامتنان لـ"تحريرهم" (اتضح لاحقًا أن هذا "التحريرً" كان عبارة عن تحرير للأوكرانيين من منازلهم وأقاربهم وحياتهم ...) . ونوقع ان الجيش الأوكراني سيرتعب من قعقعة دبابات موسكو وهدير طائرات الاحتلال. لكن الرياح بما لا تشتهي سفنه!

توحّد الشعب الأوكراني وعاد كياناً واحداً، صخرة لا تتحطم في طريق العدو، وأصبح الجيش الأوكراني درعاً حديدياً صلبا. لقد أخطأت روسيا بوتين في حساباتها لأنها لم تكن تعلم أن أوكرانيا مصنوعة من الفولاذ، وقد سقتها قرون من الكفاح من أجل استقلالها.

يعيش النظام الديكتاتوري الروسي في الماضي، ويعتقد زعيمه أنه من الممكن إعادة كتابة التاريخ وتغيير الحدود بناء على خرائط القرون الماضية المصطنعة، فيقتل ويحصد حياة الأجيال القادمة كل يوم.

اليوم، تصرخ أوكرانيا في وجه العالم، وهي واقفة على أرض مدنها المحترقة: "أيها العالم، استيقظ، اليوم يقتلوننا، وغدا سيأتي دوركم، ستطأ اقدام "المحرر" الروسي أرضكم.

يجب إيقاف روسيا هنا حالا، وليس استرضائها من خلال التخلي عن الأراضي الأوكرانية، ويجب عدم منحها الفرصة للراحة لاعادة التسلح. يجب معاقبتها على كل جريمة، على كل حياة أزهقت. ففي نهاية المطاف، يشكل الإفلات من العقاب دعوة لارتكاب جرائم جديدة وأعظم. إن الدولة المعتدية لا تفهم إلا لغة القوة، قوة السلاح. خلال عامين من الحرب، خسر جيش بوتين 400 ألف جندي، وفقد أسطول البحر الأسود ثلث سفنه، ويفقد طائرات باهظة الثمن كل يوم تقريبًا، واضطر قائد الكرملين إلى طلب المساعدة والبحث عن ثغرات لاستيراد التكنولوجيا، لأن مجمعه الصناعي العسكري يعيش في الماضي بقدر ما يعيش هو نفسه. يجب تقديم الاتحاد الروسي إلى العدالة باعتباره مجرمًا وإجباره على التكفير عن جرائمه بقوة القانون. وكما عاقَب العالم النازية، فلابد من معاقبة روسيا الحديثة بنفس الطريقة.

لطالما نهضت أوكرانيا من تحت الرماد وهذه المرة ايضا ستنهض وستعود إلى مدنها التي دمرها العدو وستبث الحياة فيها من جديد . فمهما كان الأمر صعبًا والحمل ثقيلاً، فإن الإيمان بالمستقبل في ظلال العلم الأصفر والأزرق يحدونا على الصمود ومواصلة النضال .

لن ينسى الشعب الأوكراني أبدًا صرخات الأطفال الذين فقدوا آباءهم، ودموع الأمهات ذوات الشعر الرمادي لموت أبنائهن وبناتهن، وتعذيب وقتل السجناء، وتدمير المدن، وقصف الكنائس والمدارس والمستشفيات...

سيرتد الحزن والألم إلى أولئك الذين جلبوا الموت والدمار إلى الأراضي الأوكرانية. روسيا مع بوتين أو بدونه سوف تحصد العاصفة، لأنها ستحصد ما زرعته.

أما أوكرانيا، فهي كانت قبل 1000 عام، وهي الآن موجودة وستبقى كذلك! ستقف بثبات على حدودها دائما. سيرفرف العلم الأوكراني على جميع أراضيها القانونية وستُسمع اللغة الأوكرانية في كل مكان، لأن أوكرانيا مصنوعة من الفولاذ!

Article published by the Embassy of the Ukraine in Lebanon
اخترنا لكم
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
اخر الاخبار
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية
المزيد
قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان استقبل سفير قطر: لتضامن عربي يحبط المخططات التخريبية
المزيد
سلام لصندوق النقد: التزامنا الاصلاحات الاقتصادية والمالية واجب وطني لإنقاذ البلد
المزيد
كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية؟
المزيد
أين لبنان من الوقائع المتسارعة في الاقليم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر