Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء

أحدث الأخبار

- فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الصحافة الخضراء

محليات

النائب جنبلاط التقى رئيس الأركان ووفودا في المختارة: لمنح الديبلوماسية فرصة تُجنّب توسيع الحرب وإنهاء الفراغ الرئاسي

2024 شباط 17 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حذّر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط من أن "تراكم المخاطر القائمة، جرّاء ارتفاع الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان إلى مستويات تصاعدية، ربطا بوتيرة التهديدات التي بلغت حدّ خروج الأمور عن السيطرة، تنذر باحتمالات عسكرية مجهولة قد يقدم عليها العدو الاسرائيلي المأزوم في المناطق الفلسطينية، اذا لم يتم تداركها واحتوائها بالسرعة الممكنة". داعيًا الى "منح الجهود الدببلوماسية القائمة فرصة إنضاج الحلول والتفاهمات الضرورية، لتجنيب لبنان المنهك بثقل أزماته حربًا واسعة، وبذل الجهود الممكنة لتوفير الاستقرار الدائم وعودة النازحين، والاستناد الى القرار 1701 وتطبيق مندرجاته كاملة".

وأعرب النائب جنبلاط في تصريح على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة عن استنكاره "للمجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو في النبطية"، وأبدى ألمه "لسقوط ضحايا جلّهم من الاطفال والنساء وجرحى، بما يتنافى مع الشرع والمواثيق والاعراف الدولية والانسانية"، مقدماً تعازيه الحارّة لذوي الشهداء، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

رئيس الاركان

والتقى النائب جنبلاط رئيس الأركان في الجيش اللواء حسان عودة، الذي زاره شاكرا موقفه الشخصي ومن خلاله الى الرئيس وليد جنبلاط وجهود الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديموقراطي التي آلت الى التعيين الأخير في مجلس الوزراء. وقد تمنى النائب جنبلاط للواء عودة التوفيق في مهامه، مجددا "موقف الحزب واللقاء المنسجمَين مع قناعة ضرورة تحصين المؤسسات، ولا سيما المؤسسة العسكرية، خصوصاً أمام التحديّات الأمنية الكبيرة التي تواجه لبنان والمنطقة"، متمنيا ان "تشكّل خطوة التعيين، حافزا قويا لإكمال عقد المجلس العسكري، وفتح كوّة جدّية لإنهاء الفراغ على مستوى رئاسة الجمهورية".

شيا

كما التقى جنبلاط نائب سفير لبنان في بكّين منصور شيّا قبيل مغادرته، وتناول اللقاء قضايا عامة.

وفود

وعرض مع وفود زارته قضاياها الاجتماعية والانمائية الملحّة، بحضور النواب: بلال عبدالله، راجي السعد، وفيصل الصايغ، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، بينها وفد من دير عمار في طرابلس، شدد باسمه المهندس علي عيد على "العلاقة التاريخية مع قصر المختارة" وعرض قضايا تخص المدينة. والتقى لجنة مستوصف الباروك للرعاية الاجتماعية برئاسة رئيس البلدية المحامي ايلي نخلة، وضم الوفد، المدير الطبي الدكتور يوسف حلاوي، المختار الشيخ يوسف حلاوي، الاب ايلي كيوان والاعضاء، لشكر النائب جنبلاط دعمه المستمر للمركز والبحث في سبل تطويره، وكذلك وفد لجنة "هيئة سيدات إنماء كفرنبرخ" لطلب رعايته افتتاح "المركز الصحي الاجتماعي" خلال شهر نيسان المقبل في البلدة. وأيضا الهيئة الادارية لجمعية "الهمم المتحدة في الجبل"، معرّفة بدورها للمساهمة في اخماد الحرائق وعند حصول الحالات الطارئة، واطلاعه على نشاطها بعد نيلها العلم والخبر، الى وفد من الجمارك عرض مطالبه.

والتقى النائب جنبلاط وفودا شعبية واهلية تقدمتها شخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بينها وفد مشترك من عدد من بلديات الشوف، لشكره على الجهود التي بذلها، لا سيما مع وزارة الاشغال العامة ومجلس الانماء والاعمار، لاطلاق ورشة عمل شاملة ومعالجة آثار الاضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية والسيول الجارفة التي الحقت اضرارا جسيمة بقرى المنطقة. ووفدا من عائلات بلدة كفرفاقود، لشكره المساهمة في اعمال فتح الطرق ورفع الاضرار جرّاء الانهيارات الصخرية والترابية التي حصلت نتيجة السيول في البلدة. ومن بلدة البيرة (الحرف) عرض له رئيس البلدية رفيق مسلم مشكلة الطريق المقطوعة بسبب زحل الطريق بعد تفجّر قسطل المياه الرئيسي الذي يمر بالبلدة وحاجتها للمياه. ووفودا من عائلات بلدة عينبال الشوف، ومن بلدات مرستي، بتلون، بعذران، نيحا، عائلة مغامس في كوكبا. الى وفد سياحي من عُمان للاطلاع على قصر المختارة وتفقد اقسامه من النواحي التراثية والتاريخية والثقافية ومكتبته العامة. وتلقى سلسلة مراجعات من رؤساء اتحادات ومجالس بلدية واختيارية حول حاجات قراها.
اخترنا لكم
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
اخر الاخبار
المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة
المزيد
وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طوني فرنجية: سياسة الدعم الحالية جريمة وطنية بامتياز
المزيد
جنبلاط: الطالبان شكلوا حكومة فكونوا مثلهم
المزيد
اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود
المزيد
‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود