Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع! - الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف - إميل إميل لحود: قد يكون الحل بإضافة مهمة الى مهمّات الجيش الكثيرة هي استعادة الأموال المنهوبة بالقوة - سفارة أوكرانيا: دخول السفينة الروسية FEDOR إلى مرفأ بيروت لتفريغ منتجات زراعية سرقها المعتدي الروسي من الأراضي المحتلة في أوكرانيا خرق لبناني للقرار 1183 - الجميل: مبادرة "الإعتدال الوطني" غير مفهومة ولا أرى تسهيلاً رئاسياً وعندما يقرّر حزب الله شراكة متساوية نمد اليد اليه - كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية" - بوتين يوجه أقوى رسالة إلى الغرب: صواريخنا قادرة، ولا أمن مستدام من دون روسيا قوية! - قصف اسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية في ريف دمشق.. وقتلى لحزب الله - المتقاعدون إلى التصعيد: الحكومة خدعتنا وخالفت قانون التقاعد

أحدث الأخبار

- ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة - اندلاع حريق غابات جنوبي أستراليا وأوامر بإجلاء الآلاف - الائتلاف الشعبي ضد المقالع والكسارات يحذر الوزراء من تأمر وزير الصناعة على لبنان الاخضر - كيف تقود جمعية الأمم المتحدة للبيئة العالم لمستقبل مستدام؟ - وباءٌ خطير... وعلماء يدقّون ناقوس الخطر - خبراء "بريكس" يجتمعون لأول مرة في مصر لمناقشة أزمة الغذاء في العالم

الصحافة الخضراء

محليات

"الاتحاد الماروني العالمي" الى جانب البطريرك ويدعم موقفه لخلاص لبنان وتنفيذ القرار 1559

2024 شباط 12 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشار رئيس الاتحاد الماروني العالمي سامي الخوري الى ان "بمناسبة عيد القديس مارون شفيع الطائفة المارونية يتقدم الاتحاد الماروني العالمي من اللبنانيين بشكل عام والموارنة بشكل خاص أينما وجدوا في لبنان وبلاد الانتشار، بالتهنئة والدعاء إلى الله عز وجل أن يشمل برحمته تعالى بلادنا بالبركة والخير، ويشرق عليها شمسه لتنير العقول، ويبسط سلامه فيوقف الشر المحدق بأبنائها وينزع الحقد المتمسك بالقلوب والمتغلغل في النفوس، والذي لا ينتج سوى الدمار ولا يجلب سوى الخراب والمزيد من المآسي.
إن الاتحاد الماروني العالمي، إذ يرفع التهاني لصاحب الغبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق، يشد على يده ويؤيد أقواله الحكيمة والتي تسعى إلى خلاص وطننا لبنان من محنته وتثبيت حقه بالحياة والاستقرار وتقدم بنيه على دروب الخير والازدهار، فكفانا تشدقا ومغالاة وكفانا عهرا وتكاذب، فمن بيته يكاد يسقط على رأسه من قلة الاهتمام وعدم الخبرة بالقيادة والتوجيه، لا يحق له أن يوزع النصائح ويرفض الحلول، لا بل يعاند من دون رؤية ويصارع من دون هدف".
اضاف في بيان: "إن التخلص من آفة السلاح الفئوي، والذي يمزّق وحدة لبنان ويفرّق أبناءه ويشتت قدراتهم ليخدم سياسات إقليمية لا تمت لهم بصلة ولا تعرف الخير لبلادها فكيف لها أن تحققه للغير، هو الهدف الرئيسي الذي يجب أن يصرّ على تحقيقه كل اللبنانيين. فالدولة التي تمثل كل فئات الوطن لها وحدها الحق بامتلاك السلاح، وهي التي عليها حماية البلاد والعباد بواسطة قواها الشرعية ومؤسساتها الدستورية، وان الهيمنة والتسلط والتدخل بشؤون الدول والشعوب ليست من شيم اللبنانيين ولا يجب أن تكون من أهدافهم".
وتابع: "إن الاتحاد الماروني العالمي، الذي طالب دوما بالشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها، وخاصة منها القرار 1559 الذي وضع الاصبع على الجرح، يشدد على ما قاله صاحب الغبطة في عظته ويؤيده في سعيه لجعل لبنان بلدا محايدا بعيدا عن الصراعات الاقليمية، لا بل مركزا للحوار بدل الاقتتال ولتبسيط الحلول بدل تعقيد الأمور، يسهم في بلورة سياسة التعايش بين الشعوب التي تسعى للسلم والاستقرار وتؤمن ظروف التقدم والازدهار والتي ترافق سياسة الانفتاح والتعاون، وقد كانت دوما شعار اللبنانيين إينما حلوا ووسيلتهم للتقدم والكفاح في مجالات البناء واستخدام الطاقات بشكل إيجابي وفعال من أجل تحسين ظروف العيش ورفع مستوى الشعوب التي يعيشون بينها.
إن الاتحاد الماروني العالمي، الذي يمثل الموارنة المنتشرين حول العالم، يصرّ على حق اللبنانيين بالسلام في وطنهم، والسعي ليشمل هذا السلام دول المنطقة المحيطة، واستعادة دور لبنان في البناء لا الهدم، والمساهمة بنشر رسالة المحبة التي بني على أساسها. وليبدأ سلام المنطقة بسلام داخلي مبني على رؤية واضحة لقيادة تتمثل برئيس جمهورية منتخب بحرية، لا يرتهن للسلاح الذي دمّر البلد بل يسعى للتخلص منه واستعادة ولاء اللبنانيين لبلدهم وحده ولمشروع بناء الوطن الجامع والقدوة لكل دول المنطقة في عدم التدخل بشؤون الغير والسعي من أجل التفاهم والتطور".
وختم البيان: "كل عام وأنتهم بخير أعاده الله على الجميع بالاستقرار والرفاه وعلى لبنان بالخير والبركة بشفاعة أبينا مارون".
اخترنا لكم
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية"
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان
المزيد
بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله
المزيد
"رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا
المزيد
سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عسكريون بريطانيون يتهمون الأمير هاري بالخيانة بعد كشفه بعض الأسرار
المزيد
الانطلاق الرسمي للسباق الانتخابي.. تهديد يسبق معركة الحفاظ على لبنان الحقيقي
المزيد
القاضي عقيقي يصحّح خطأه... بخطيئة: جميع المتظاهرين إرهابيون‎!‎
المزيد
محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة
حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء
أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة
بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال"
درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"
مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية