Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

تفاقم الأزمة لدى معسكر العدو

2024 شباط 04 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

بقلـــم: حمـــادة فـراعنة.

مهما بدت الخلافات أو التباين أو تحديد الأولويات متواضعة بين واشنطن وتل أبيب، أو بين المؤسستين الأمنية والعسكرية من طرف وحكومة نتنياهو وأحزاب الأئتلاف من طرف أخر، فهي لا شك مظاهر ضعف وإنحسار، بدلاً من وصفها أنها مظاهر هزيمة وإخفاق للمستعمرة ومعسكر تحالفاتها.

ويمكن إختصار الوصف أن معسكر العدو أو معسكر الخصم ضد الفلسطينيين والمقاومة المشكل أساساً من: 1- حكومة المستعمرة وأجهزتها ومعهم أحزاب المعارضة بقيادة يائير لابيد وليبرمان وبيني غانتنس الذي إلتحق بالتحالف الحكومي وينوي الانسحاب من الحكومة، 2- الولايات المتحدة، 3- بريطانيا وبعض الأطراف الأوروبية، هذا المعسكر المعادي للمقاومة الفلسطينية بدأ بالتراخي والتراجع بسبب فشل المستعمرة في برنامجها وعدوانها على قطاع غزة من تحقيق الأهداف المرسومة، وحالة الحرج التي سببها الإجرام والتطرف الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، لدى الرأي العام الأوروبي والأميركي.

بريطانيا وضعت خطتها من خمس نقاط من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين كما أعلنها وزير الخارجية اللورد ديفيد كاميرون.

الولايات المتحدة مع مصر وقطر بحضور رئيس جهاز "الشاباك" رونين بار، مع رئيس جهاز "الموساد" ديدي بارنياع، تم التوصل إلى صفقة أمنية، أقول أمنية وليست سياسية إلى الآن أساسها وقف إطلاق نار مؤقت، مع تبادل أسرى بالمئات، ولكنها لا تتضمن أسرى من ذوي الأحكام العالية من الفلسطينيين ولا تشمل إطلاق سراح الضباط والجنود الإسرائيليين المعتقلين لدى "حماس" و"الجهاد"، ولهذا سيزور الوزير الأميركي بلينكن المنطقة العربية خلال الأيام القليلة الماضية.

إدارة بايدن بأزمة، بل وأزمة إنتخابية عميقة حيث أن ممثلي الجاليات العربية وفي طليعتهم من الفلسطينيين، والإسلامية والإفريقية يرفضون إستقبال قادة حملة الرئيس بايدن في ولايات ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا، الذين يرفعون شعار: "التخلي عن بايدن"، مما يشير إلى أن بايدن لن يتمكن من النجاح إذا واصل العرب والمسلمون والأفارقة وأغلبهم ينتمون للحزب الديمقراطي، حملتهم وموقفهم ضد بايدن على خلفية إنحيازه السافر للمستعمرة الإسرائيلية.

حكومة المستعمرة تواجه أزمة مماثلة عنوانها ضرورة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى، على قاعدة الصفقة التي وافقت عليها الأجهزة الأمنية الثلاثة: الشاباك، والموساد وأمان، بينما يرفضها علناً حلفاء نتنياهو بن غفير وسموترتش، مما تُسبب بأزمة لنتنياهو إضافة إلى أزمة تشكيل لجنة تحقيق برئاسة رئيس الأركان السابق شاؤول موفاز، على خلفية الاخفاق في هجوم ومبادرة 7 أكتوبر الفلسطينية، وزادت من حدتها أن مراقب الدولة متنياهو إنغلمان رفض طلب الحكومة تأجيل التحقيق مع الحكومة وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

نتنياهو يخوض معركة البقاء خشية التحقيق والرحيل ونتيجتها إنهاء حياته السياسية مهزوماً مدحوراً، ولهذا يقع بين ناري المؤيدين والمعارضين لوقف إطلاق النار، ويذهب إلى تحميل مسؤولية الفشل والاخفاق إلى فشل الأجهزة الأمنية في عدم إكتشافها لتخطيط حركة "حماس" لعملية 7 أكتوبر، وعبرت عضو الكنيست من الليكود تالي غوتليب وأعلنت أن 7 أكتوبر تمت بمؤامرة نفذتها "حماس" بالتواطؤ مع "الموساد" و"الشاباك"، وفجرت معركة غير مسبوقة في إنحدارها إلى مستوى إتهام الأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع "العدو الفلسطيني" .

حالة من الجنون والتطرف تسود الأوساط الحزبية، تعبيراً عن فشلها البائن في مواجهة قدرة المقاومة الفلسطينية على توجيه ضربات أمنية موجعة للمستعمرة الإسرائيلية، ولهذا كما يُقال أن الوضع السياسي بعد 7 أكتوبر يختلف عما كان عليه قبل 7 أكتوبر.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فهمي: الحل يبدأ من تشكيل حكومة إنقاذ لما تبقى من هذا الوطن وقد احدد 16 أيار أو 23 منه موعدا للانتخابات الفرعية
المزيد
مدير مستشفى الحريري: من المؤسف حقا ما يحل بنا
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
فهمي نوه بجهود قوى الأمن: أنتم الضمانة لحقوق المواطن في وجه قليلي الضمير
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس