Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

مواجهة نووية أمريكية بريطانية مع موسكو

2024 كانون الثاني 29 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



في حديث إلى "ريا نوفستي سبوتنيك" في موسكو، حول إعلان أمريكا عن إعادة نشر أسلحة نووية، في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في “لاكنهيث"، مع سربين من طائرات F-35، قال الخبير في أسلحة الدمار الشامل والقانون الدولي الإنساني اكرم كمال سريوي:

إن هذه الخطوة هي في الظاهر موجّهة لردع روسيا، وحماية أوروبا. لكن في حقيقتها هي موجهة، لإخضاع أوروبا وإعادتها إلى تحت مظلة الحماية الأمريكية.
لا احد يصدق الدعاية الغربية، التي تُروّج، بان روسيا ستهاجم دول أوروبا. فهذه مجرد شائعات، تستهدف تأليب الرأي العام الأوروبي ضد روسيا، وحشد الدعم لأوكرانيا، في حربها المفتعلة.

لقد نجحت الولايات المتحدة الأمريكية، بإغراق اوروبا في الحرب الأوكرانية ضد روسيا، ودفعت بهذه الدول إلى زيادة الانفاق العسكري، الذي تذهب معظم أمواله، لشراء الأسلحة من المصانع الأمريكية.

وعن تحالف الناتو قال سريوي:
لا يوجد تحالف على قدم المساواة داخل الناتو، وأمريكا لا تعامل تلك الدول كحلفاء بل كأتباع لها، فهي التي تتخذ القرارات، وباقي الدول لا يسعها سوى الموافقة.

الدول الأوروبية تعلم مَن فجّر انابيب الغاز، نورد ستريم -1 و 2, وتعرف الهدف. وها هي اوروبا اليوم تعاني من أزمة الغاز، وأصبحت تحت رحمة الولايات المتحدة الامريكية، بعد أن دفعتها الأخيرة إلى التخلي عن استيراد الغاز الروسي، وفرض عقوبات على روسيا، وباتت تبيع لها الغاز الأمريكي بأسعار مضاعفة.

وجواباً عل سؤال عن احتمال اندلاع مواجهة نووية، وكيف سترد روسيا على الخطوة الأمريكية قال سريوي:

لا يمكن تخيل نشوب حرب نووية بين روسيا والغرب، لانها ستكون نهاية العالم، والكل يدرك هذا الخطر، ولا أحد يرغب بذلك.

لكن أمريكا تحاول الرد على خطوة روسيا بالانسحاب من معاهدة ستارت-٣ ، والإدارة الأمريكية الحالية تحاول الاستمرار في سياسة الردع.

لقد فشلت سياسة الردع الأمريكية في؛ فيتنام، والعراق، وأفغانستان، ولبنان، وغير دول في العالم. لكن بايدن مصرّ على هذا النهج التدميري، الذي يولد الصراعات، من أوكرانيا، إلى أوروبا، وتايوان، وغزة، ومؤخراً التصعيد في البحر الاحمر، عبر تحالف دولي لحماية إسرائيل، والسيطرة على مضيق باب المندب.

وأضاف سريوي: أن روسيا ستردّ طبعاً على نشر أسلحة نووية أمريكية في أوروبا، وستنشر المزيد من أسلحتها النووية في بيلاروسيا وإقليم كاليننغراد.

وعن أهمية نشر هذه الأسلحة الأمريكية من ناحية عسكرية قال سريوي:
لا أهمية عسكرية فعلية لهذه الأسلحة في أي حرب نووية قد تندلع، فروسيا تملك أكبر ترسانة نووية في العالم، وأحدث الغواصات والصواريخ، القادرة على الوصول إلى أمريكا خلال 15 دقيقة.
وفيما لو اندلعت الحرب، لن تتمكن هذه الطائرات من الاقلاع من مطاراتها، وستكون عرضة للتدمير خلال وقت قصير جداً.

وعن النزاع في أوكرانيا أوضح سريوي:

أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي دفعت أوكرانيا وأوروبا نحو هذه الحرب، عندما رفض الرئيس بايدن طلب الرئيس بوتين، بالتعهد بعدم إدخال اوكرانيا إلى الناتو، وتطبيق اتفاق مينسك.

وأكد سريوي أن النزاع الأوكراني يمكن حله خلال ١٥ يوماً فقط، كما أعلن دونالد ترامب، لأن مطالب روسيا واضحة وهي ليست تعجيزية.

والمطلوب فقط مراعاة هواجس روسيا الأمنية، لكن بايدن يريد هزيمة روسيا، وتوتير علاقاتها مع أوروبا، لإبقاء الدول الأوروبية ضعيفة، وتدور في الفلك الأمريكي، ولهذا السبب يستمر التصعيد الأمريكي والضغط على أوروبا.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع لعون ودياب: حرروا الاسواق وأصدروا البطاقة التمويلية فورا
المزيد
رئيس الحكومة المكلف في بعبدا .. وهذا ما قاله
المزيد
الاحرار: المنظومة مدانة بالخيانة العظمى
المزيد
انخفاضٌ مستمرّ بسعر الصّرف!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس