Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء

أحدث الأخبار

- فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الصحافة الخضراء

متفرقات

سليمان استقبل سكاف وترأس "لقاء الجمهورية": الاساءة إلى البطريرك مردودة لمطلقيها

2023 تشرين الثاني 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد "لقاء الجمهورية" اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس العماد ميشال سليمان . ولفت في بيان إثر الاجتماع، أنه "على الرغم من تعاظم الشجب والاستنكار من قبل الرأي العام العالمي والمنظمات الدولية والكثير من الحكومات لممارسات إسرائيل الوحشية في حربها على غزة، ودعوتها لوقف إطلاق النار، وبعد ما يفوق الأربعين يومًا، لا تزال الآلة الإسرائيلية تمعن في غزة قتلًا للأبرياء العزّل، من أطفال ونساء وشيوخ وكل من لا يقوى على مغادرة الساحة المحروقة بالاضافة الى الاجرام الذي يستهدف رجال الاسعاف والاطباء والممرضين والاعلاميين الذين يفرض عليهم واجبهم الانساني والمهني البقاء في هذه الساحات".

وقال: "في حين لم يكتفِ العدو بإزهاق آلاف الأرواح وهدم عشرات آلاف المنازل وعشرات المستشفيات والمراكز الطبية، لم يكف المسؤولون الإسرائيليون عن الاعتداءات وكيل التهديدات الى لبنان وتوعده بمصير مشابه لمصير غزة، ما يؤدي الى استمرار اشتعال الجبهة اللبنانية-الإسرائيلية وتكبد الخسائر بالأرواح والأرزاق والممتلكات وتهجير سكان القرى الحدودية في محاولة حثيثة لجر لبنان إلى الحرب العبثية التي تبعد الحلول السلمية وترفع منسوب الحقد والكراهية لدى أجيال المستقبل. وعلى الرغم من ازدياد المخاطر من تحول الاشتباكات بين إسرائيل و"حزب الله" إلى حرب مدمرة، يبقى الأداء السياسي اللبناني قاصرًا عن استدراك هذه المخاطر، ولا تزال الأولوية للانقسامات والمماحكات والإمعان في نهش جسد الوطن والمؤسسات سعيًا للمكاسب الشعبوية والإدارية والانتخابية على حساب المصلحة الوطنية التي تتطلب الحد الأدنى من الوفاق على الثوابت الوطنية".

ودعا "لقاء الجمهورية" الاحزاب والفاعليات السياسية والمرجعيات الوطنية الى "التوافق على الآتي:

- عدم ربط الاستحقاق الرئاسي بالحرب والاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية بأسرع وقت ممكن وتأليف حكومة طوارئ تتحمل أعباء المرحلة المصيرية في حياة لبنان.

- الحفاظ على استدامة عمل المؤسسات الوطنية، ولا سيما المؤسسات الأمنية وعدم السماح بالشغور في المواقع القيادية وإيجاد المخارج القانونية والدستورية وهي موجودة.

- تفعيل العمل الحكومي على مختلف المستويات، خاصة على مستوى العمل الدبلوماسي، وحث أصدقاء لبنان في الخارج إلى العمل على تجنيب لبنان أخطار تطور الوضع على الحدود الجنوبية.

- تجنب الانجرار إلى الحرب وفقًا للمخطط الاسرائيلي التدميري للبنان، ودعوة "حزب الله" الذي يخوض المواجهات، الى الوقوف خلف الدولة اللبنانية، كما فعل أثناء ترسيم الحدود البحرية، وأن يولي أمر قرار الحرب أو السلم للدولة اللبنانية ويعيد الاعتبار للجيش وللشعب الذي تمثله الحكومة الشرعية".

الى ذلك، استقبل الرئيس سليمان النائب غسان سكاف، في دارته في اليرزة، حيث تم التداول في الاوضاع الراهنة والخطوات الواجب اعتمادها "لأنقاذ البلاد والمؤسسات والتنديد بالهجمة اللاأخلاقية على البطريرك الراعي التي ترتد على أصحابها، والإشارة إلى أن التعاليم الدينية كافّة، تشجع دعم المحتاجين والمرضى والمهجرين من أموال الميسورين، بخاصة في الأوقات الحرجة والأزمات، ومع اقتراب الاعياد وتحت مسميات مختلفة".
اخترنا لكم
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
اخر الاخبار
المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة
المزيد
وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مولوي عرض الاوضاع مع النائب فرنجية وبحث في التحضيرات للانتخابات مع فرونتسكا
المزيد
الرئيس السوري يلغي منصب مفتي الجمهورية
المزيد
الحكومة "لا معلّقة ولا مطلّقة"
المزيد
ارسلان: لا مفر من مقاربة جدّية عصريّة متطورة للنظام والاّ نحن ذاهبون الى زوال الكيان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود