Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع! - الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف - إميل إميل لحود: قد يكون الحل بإضافة مهمة الى مهمّات الجيش الكثيرة هي استعادة الأموال المنهوبة بالقوة - سفارة أوكرانيا: دخول السفينة الروسية FEDOR إلى مرفأ بيروت لتفريغ منتجات زراعية سرقها المعتدي الروسي من الأراضي المحتلة في أوكرانيا خرق لبناني للقرار 1183 - الجميل: مبادرة "الإعتدال الوطني" غير مفهومة ولا أرى تسهيلاً رئاسياً وعندما يقرّر حزب الله شراكة متساوية نمد اليد اليه - كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية" - بوتين يوجه أقوى رسالة إلى الغرب: صواريخنا قادرة، ولا أمن مستدام من دون روسيا قوية! - قصف اسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية في ريف دمشق.. وقتلى لحزب الله - المتقاعدون إلى التصعيد: الحكومة خدعتنا وخالفت قانون التقاعد

أحدث الأخبار

- ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة - اندلاع حريق غابات جنوبي أستراليا وأوامر بإجلاء الآلاف - الائتلاف الشعبي ضد المقالع والكسارات يحذر الوزراء من تأمر وزير الصناعة على لبنان الاخضر - كيف تقود جمعية الأمم المتحدة للبيئة العالم لمستقبل مستدام؟ - وباءٌ خطير... وعلماء يدقّون ناقوس الخطر - خبراء "بريكس" يجتمعون لأول مرة في مصر لمناقشة أزمة الغذاء في العالم

الصحافة الخضراء

لبنان

الحاج حسن: كل من يغطي العدوان الهمجي على غزة ينبغي أن يحاسب

2023 تشرين الثاني 13 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظم "حزب الله" مسيرة في بدنايل، لمناسبة "يوم الشهيد" ونصرة لغزة، انطلقت من ساحة البلدة إلى مدافن الشهداء، يتقدمها رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" النائب الدكتور حسين الحاج حسن، فرق كشافة الإمام المهدي، الهيئات النسائية، عوائل الشهداء وفاعليات.

الحاج حسن

بعد وضع إكليل أمام أضرحة الشهداء ورفع الراية، وتأدية التحية وقسم الولاء والبيعة، تحدث الحاج حسن وقال: "في يوم الشهيد نجدد العهد والبيعة لإمامنا الخامنئي، لقائدنا المفدى الأمين العام السيد حسن نصر الله، لعوائل الشهداء، للمجاهدين، للجرحى والأسرى ولجميع أبناء الوطن والأمة. اننا ماضون على درب المقاومة والجهاد والتضحية والفداء، مهما طالت السنين وكبرت التضحيات وعظمت التحديات، لن نهين ولن نمل ولن نتعب، مثلنا كالمثل الذي ورد في الأحاديث عن الممهدين لدولة صاحب الزمان، قلوبهم كزبر الحديد لا يملون القتال، لو حملوا على الجبال لأزالوها".

أضاف: "يمر يوم الشهيد هذا العام في ظروف استثنائية مبشرة للمستقبل، على رغم ما فيها من قساوة، عنوانها الأول العدوان الصهيوني على غزة البربري الهمجي النازي العنصري الإجرامي، ولا يمكن لأي وصف أن يصف هذا العدوان على المستشفيات والجرحى والاطفال والنساء والمدارس والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف والنازحين والمؤسسات العاملة في غزة، وعلى وسائل الإعلام والاعلاميين والأساتذة والأطباء والممرضين، وعلى كل شيء يتحرك في غزة".

تابع: "أيها الصهاينة إن كنتم تعتقدون أن عدوانكم البربري الهمجي الإرهابي على غزة بهذا الشكل سيطفئ جذوة المقاومة في فلسطين، أو أنكم ترهبون المقاومة في لبنان واليمن والعراق وسوريا وإيران وفي كل أمتنا العربية والاسلامية، فأنتم واهمون. منذ أكثر من 76 عاما وانتم ترتكبون المجازر والدعم الدولي أمامكم في ارتكاب هذه المجازر، ولكنكم لم ولن تستطيعوا أن تطفئوا جذوة المقاومة، بعد كل شهيد سيأتيكم مقاومون، وبعد كل جريح سيأتيكم مجاهدون، هذه الأمة ولادة شهداء وولادة مجاهدين، وقافله الشهداء منذ ثلاثينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا تشهد على ذلك. والمقاومة باقية في فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران وفي كل أنحاء الأمتين العربية والإسلامية ومع أحرار العالم، وسوف تنمو وتكبر وتتسلح وتزيد قوتها مهما اشتدت الصعاب. أنتم تخبئون قتلاكم ونحن نشيع شهداءنا بكل فخر في كل يوم، أنتم تخشون من إعلان عدد قتلاكم، ونحن نعلن شهداءنا ونزفهم عرسانا إلى الجنة، امهاتهم، اباؤهم إخوانهم، أخواتهم، أولادهم، يزدادون إصرارا، وكل جمهورهم وبيئتهم على طريق المقاومة. والفرق بيننا وبينكم أننا نحب الحياة وندافع عنها بالشهادة، وأنتم تخافون من الموت، فلا مستقبل لكم في هذه الأرض وسترحلون إن شاء الله تعالى عنها".

ورأى أن "الإجرام الذي يجري على مرأى من العالم أجمع، جعل المشهد يتغير، وتحركت شعوب العالم حتى في أميركا وبريطانيا منددة بالمجازر التي ترتكب، ولكن نحن لا نتوقع أن تتغير الإدارة الأميركية، فهي رأس الفساد في هذا العالم، هي الشيطان الأكبر، لذلك الذي يريد أن يوقف هذا الإجرام الذي ليس له أي شبيه، والذي لا يمكن وصفه بأي وصف من أوصاف الإنسان، بل هو من أوصاف الوحوش، وبعيد كل البعد عن الإنسانية، عليه أن يضغط على أميركا لأنها المسلح والممول والراعي والداعم والمنفذ والمغطي لهذا العدوان. وكل حكومة أو رئيس أو حاكم أو دولة أو وسيلة إعلام أو مثقف يدعي الثقافة أو ناشط يغطي هذا العدوان الهمجي البربري على غزة، هو شريك وينبغي في يوم من الأيام ان يحاسب ويحاكم".

وتوجه إلى الذين يطالبون بـ"ألا تتوسع دائرة الحرب في المنطقة"، قال: "عليكم ان تضغطوا وتوقفوا العدوان على غزة كي لا تتوسع دائرة الحرب في المنطقة، ليس لأن المقاومة ضعيفة، بل هي قادرة ومقتدرة بل لتعودوا قليلا إلى ما تبقى من إنسانيتكم أمام هول ما يجري في غزة على الأطفال والخدج والأولاد والنساء".

وسأل: "أين أنتم يا من تدعون الدفاع عن حقوق النساء وحقوق الأطفال؟ ألم تحرك ضمائركم هذه المجازر بحق الأطفال والنسوة في غزة؟ إن دم المظلومين في غزة سيتحول طوفانا سيساهم في هزيمة هذا العدو. المقاومون في غزة ثابتون راسخون في أرضهم، يقاتلون وينزلون بهذا العدو في كل يوم منزلة عظيمة، ولو كان العدو يملك صورة واحدة ليثبت ما يدعي من إنجازات مزعومة لأبرزها، أما المقاومة فهي تثبت وتنشر إنجازاتها في كل يوم، حتى وصل الأمر بأحد قادة العدو أن يطلب من الإعلاميين الصهاينة أن يكذبوا لأن الحقيقة في غزة تخدم المقاومة".

واضاف:"في غزه صمود أسطوري للأطفال والنساء والرجال الذين يخرجون من تحت الركام ليقولوا فداك يا مقاومة، ومستمرون في المقاومة، وشعارهم حسبنا الله ونعم الوكيل، والحمد لله على ما ابتلانا. الصورة الحقيقية في غزة أن العدو عاجز أمام المجاهدين عن تحقيق إنجاز بعد 36 يوما والمقاومة ثابتة راسخة"، لافتا الى ان "المقاومة في لبنان، ماضية في دعم المقاتلين والمجاهدين في غزة وأهلها، وفي دعم الصامدين الصابرين في غزة والضفة، عبر مجاهديها وشهدائها على طريق القدس. ويا سماحة السيد عيوننا وقلوبنا وأرواحنا ومهجنا كانت وهي اليوم وإلى غد وما بعد بعد غد، رهن إشارتك ورهن الميدان، نحن أهل النزال وأهل الميدان، هذا قولك الفصل، ونحن جند لك مجندة حين تامر تطاع".

وختم: "المقاومة في كل المحور أعلنت ونفذت وأثبتت أنها مع غزة والقدس، وأنها ماضية في دعم غزة والضفة وفلسطين، وستبقى فلسطين قضية الأمة المركزية، والقدس ستبقى قبلة الأحرار والجهاد والنزال، وسيبقى شعارنا زحفًا زحفًا نحو القدس، ويا قدس إننا قادمون".
اخترنا لكم
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية"
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان
المزيد
بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله
المزيد
"رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا
المزيد
سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عويجان: العام الدراسي على الأبواب ويجب أن يكون الكتاب المدرسي الوطني جاهزا في موعده
المزيد
Россия полна решимости добиться восстановления баланса на международной арене
المزيد
الهيئة السياسية في التيار: الصدق في إحترام حقوق المسيحيين وكل المكونات يبدأ بالإقلاع عن منطق "تربيح الجميلة"
المزيد
النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة
حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء
أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة
بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال"
درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"
مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية