Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع - السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته - خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية - فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب - البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة - بيان لوزارة المالية بعد زيادة الرواتب في لبنان.. من أين يأتي التمويل؟ - شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية - الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة - ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع!

أحدث الأخبار

- Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة

الصحافة الخضراء

محليات

الاتحاد الماروني العالمي: لتنفيذ القرار 1559 ونطالب إيران بدفع كافة التعويضات عن الأضرار في لبنان

2023 تشرين الثاني 13 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قال رئيس الاتحاد الماروني العالمي سامي الخوري: "يستمر الجهل والحقد بالسيطرة على الساحة اللبنانية وتعريض لبنان لحروب ومشاكل بغنى عنها ويجاهر قادة جماعة إيران الارهابية المسيطرة على لبنان بأنهم يقومون بالاستعدادات اللازمة لمواجهة "العدو الغاشم" وكأن أحدا من اللبنانيين قد كلفهم بالدفاع عنه".
وأضاف في بيان: "إن الاتحاد الماروني العالمي الذي يمثل 12 مليون ماروني حول العالم ويرى في لبنان بلد الموارنة التاريخي، والذي دفعوا ثمنه عرقا ودماء طيلة ما يقرب 1400 عام من النضال المتواصل، ولن يقبلوا بغيره بديلا ولا بالعيش فيه أذلاء، بالرغم من أنهم تعاونوا خلال تاريخهم مع كافة المكونات البشرية والحضارية التي سكنت بينهم، ولم تكن الزعامة مرة هدفا لهم ولا الكسب المادي معيارا لولائهم أو تفانيهم، ينبه كل من تسوله نفسه تعريض أمن الوطن والمواطنين للخطر بأنه لن يقبل أو يسكت عنه، ويحذر كل من يدّعون القيادة من القريبين أو البعيدين بأن التساهل في الأمور المصيرية لن يمر وأن الكيل قد طفح ولم يعد من المجدي اعطاء الفرص".
وتابع: "من هنا، وبعد خطب التشدق التي نسمعها بين الحين والآخر، وكأن لبنان قد فرغ من الأبطال ولم يعد فيه من يميز بين الحق والباطل، نؤكد بأنه على هؤلاء، الذين يعيشون في أحلامهم وينفذون مشاريع لا تمت للبنان وبنيه بصلة، النزول عن الشجرة وتفهّم الواقع المرير الذي أوصلوا لبنان إليه. ولذا فإننا لن نقبل بأقل من الأمور التالية:
- إن سلاح ما يسمى بحزب الله أو المقاومة الاسلامية وكل ما يدور في فلكه من تنظيمات لبنانية وغير لبنانية هو سلاح غير شرعي محظور بموجب قرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها قرار مجاس الأمن الدولي 1559 .
-إن تعريض أمن اللبنانيين للخطر هو خط أحمر لن يمر أو يسمح به مهما كانت الظروف، وقد سبق أن تعرض لبنان لمغامرة هذا الحزب سنة 2006 والتي انتهت بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي نشر قوات دولية إضافية على الحدود لمنع أي تجاوز يؤدي إلى انتهاء وقف اطلاق النار بين لبنان واسرائيل. وها هو اليوم يقوم بالتحرش، مرة تحت ستار منظمات ارهابية فلسطينية، ومرة تحت ستار الرد على مصادر النيران. إن هذه التمثيلية السمجة غير مقبولة لأنها ستدخل لبنان مرة أخرى في دوامة العنف، وها هي أفواج المواطنين الجنوبيين تترك قراها التي كانت آمنة وتهرب إلى أمكنة تعتبرها أكثر أمنا، ونحن نشك بأن يكون في لبنان أي مكان آمن أذا ما تطور الوضع لما تشتهيه جماعات إيران.
-إن الصواريخ التي يخزنها "العدو" الإيراني في أماكن داخل لبنان ستكون السبب في تحميل أبناء البلد ردات فعل مأساوية، ومن هنا وجب على الجيش اللبناني تحت اشراف القوات الدولية مصادرة هذه الأسلحة وجمعها في أماكن لا تعرّض الوطن المواطنين للخطر.
-إن اتفاق الطائف الذي قضى بحل كافة المليشيات لم ينفده ما سمي بحزب الله وعليه يجب على هذه المنظمة الارهابية حل نفسها فورا وخروج قادتها من البلاد لكي نمنع أي حجة لتعريض لبنان أو مواطنيه للاعتداء.
-إن العروض الاعلامية المتتالية والتي يتحفنا بها جماعة إيران تدخل لبنان في دائرة الصراع. وها هي البلاد العربية المهتمة بحل القضية الفلسطينية لم تحرك ساكنا لكي تضمن سيادتها وعدم تعريض مواطنيها للخطر. لذا فإن على الدولة اللبنانية، اذا كان هناك من دولة بعد، التصرف بمسؤولية واتخاذ القرارات المناسبة لمنع تردي الأمور واصدار القرار الذي يقضي بتجميع كل الصواريخ والاسلحة الثقيلة الموجودة على الأراضي اللبنانية وتسليمها للجيش ومنع استعمالها وتبليغ الأمم المتحدة بهذا القرار لاعتبار لبنان دولة محيدة عن الصراعات المسلحة ولا بؤر أمنية خارجة عن سلطة الدولة.
-إن الاتحاد الماروني العالمي يحمّل النظام الإيراني مسؤولية أي تصعيد ونتائجه وسيطالب إيران بدفع كافة التعويضات عن الأضرار التي قد تلحق بالبلد من تدمير للبنى التحتية أو أملاك المواطنين وحتى عن الخسائر بالأرواح فلبنان لا يريد الدخول بأي شكل من الأشكال في هذا الصراع الجاري ولم يكلف أحدا اتخاذ القرارات بأسمه.
-إن الاتحاد الماروني العالمي سيقوم بالتحرك في المحافل الدولية لمساندة حق المواطن اللبناني بالعيش الكريم وابعاد لبنان عن الصراعات المسلحة ولكنه في نفس الوقت يحث اللبنانيين الابعتاد عن الاسباب التي تجعل من بلادهم ساحة لحروب الآخرين.
اخترنا لكم
شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية
المزيد
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع
المزيد
خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية
المزيد
السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته
المزيد
فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
تفاصيل خطّة عربيّة - أميركيّة للسلام بعد حرب غزة
المزيد
إسرائيل اتخذت القرار وامريكا وافقت بشرط!
المزيد
ما حقيقة اطلاق صاروخ من صور باتجاه إسرائيل؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards
مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة
لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات
"دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض
الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة