Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع - السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته - خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية - فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب - البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة - بيان لوزارة المالية بعد زيادة الرواتب في لبنان.. من أين يأتي التمويل؟ - شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية - الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة - ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع!

أحدث الأخبار

- Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة

الصحافة الخضراء

لبنان

يزبك: ما يجري على الحدود استباحة للسيادة اللبنانية

2023 تشرين الثاني 13 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر عضو «الجمهورية القوية» النائب غياث يزبك ان النداء الذي وجهه نواب المعارضة اللبنانية إلى القمة العربية هو للتأكيد على أن المنظومة السياسية الحاكمة صوريا عندنا لا تمثل اللبنانيين، وهي مستسلمة استسلاما كاملا لمشيئة ميليشيا حزب الله.

وقال يزبك في تصريح لـ «الأنباء» الكويتية: لبنان على شفير حرب مدمرة يستدرجه اليها حزب الله، لذلك أضعف الايمان أن يتوجه النواب السياديون إلى القمة العربية لوضعها في صورة ما يحصل، وبمدى تأثر لبنان بما يجري في فلسطين، والنظر اليه انطلاقا من واقعه المأزوم سياديا واقتصاديا وإنسانيا، والضغط على المنظومة كي تحزم أمرها، وعلى كل القوى والمرجعيات الدولية لتطبيق القرار 1701، وكل المقررات الدولية ذات الصلة التي من شأن تطبيقها أن يعيد الاستقرار إلى لبنان، وإلى الدولة اللبنانية سيادتها.

وردا على سؤال حول المخاوف من حرب إسرائيلية على لبنان، قال: إن ما يجري على الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية هو استباحة للسيادة الوطنية اللبنانية من قبل ميليشيا تأتمر من دولة خارجية، وهي إيران، بما يستثير إسرائيل، التي لا تقيم وزنا للقيم والمبادئ والمواثيق الدولية، ولا تتورع عن ارتكاب المحرمات مستخدمة آلتها العسكرية المدمرة.

وتابع: المطلوب وقف هذه المواجهات جنوبا، والتي لا تخدم غزة، وستؤثر على لبنان في حال توسعت رقعتها، ونحن لانزال نستشعر مرارة حرب يوليو العام 2006 والاعتداءات الإسرائيلية التي دمرت بنية لبنان اقتصاديا وماليا وخدماتيا.

وأكد يزبك ان تطبيق القرار 1701 هو الذي يحمي لبنان، قائلا: كفى استخفافا بعقول اللبنانيين، وكفى استدراجا للويلات على لبنان في محاولات بائسة ويائسة لا طائل منها الا الخراب، إذ لا يمكن لميليشيا عسكرية أن تسقط اسرائيل في البحر، وطوفان الاقصى بلغ أقصاه. هذه ليست دعوة إلى الانهزام، ولكنها دعوة إلى العقلانية، نحن حررنا ارضنا اللبنانية من الاحتلال الاسرائيلي في 25 مايو 2000، وبقيت لدينا مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، مشكلتنا الأساسية هي عدم اعتراف سورية بلبنانية هذه المزارع كي نتمكن من المطالبة دوليا باستعادتها، وهذا مسمار جحا، اراده النظام السوري بالتواطؤ مع ايران وحزب الله لكي تبقى هذه الارض غير محررة ما يبرر للحزب احتفاظه بالسلاح ولإيران دورها الاقليمي.

وأشاد بالنداء الذي وجهه المطران عطا الله حنا من القدس لوقف حمام الدم في غزة، مؤكدا انها خطوة مهمة تجسد وحدة الشعب الفلسطيني، وصرخة من الأعماق يطلقها رجل دين، يرى أمامه وحوله كل هذه الحمم وعمليات القتل الوحشية، التي تقوم بها اسرائيل، ولا توفر فيها لا مسلما ولا مسيحيا ولا حجرا ولا بشرا ولا مؤسسات.

ولفت يزبك إلى أن ما يجري في غزة لم نشهد له مثيلا في أي من الحروب، داعيا المجتمع الدولي إلى الوقف الفوري للمجزرة ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، مؤكدا أنها ستبقى وصمة عار لن تمحى عن جبين العالم الأخرس.
اخترنا لكم
شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية
المزيد
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع
المزيد
خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية
المزيد
السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته
المزيد
فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
اردوغان تجاهل ضغوطا دولية متزايدة لدفع أنقرة للمصادقة على انضمام السويد للحلف الأطلسي
المزيد
الإغتصاب المشروع
المزيد
عبد الساتر بقداس عيد الدنح ورتبة تبريك المياه: يجب ألا ندع الهموم والظروف الصعبة تنسينا أننا أبناء وبنات الله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards
مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة
لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات
"دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض
الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة