Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "أبلغت القيادات الإيرانية أن يخففوا العاطفة تجاه لبنان".. ميقاتي: "الحزب" وافق على تنفيذ القرار 1701 - القهوة منزوعة الكافيين أم العادية.. أيهما الأفضل؟ - منظمة الصحة العالمية ستجلي ألف امرأة وطفل مرضى ومصابين من غزة "خلال الأشهر المقبلة" - حبيب: استئناف مَنح القروض رغم الظروف القاتمة - مستعمرون إقتحموا الأقصى وادوا طقوسا تلمودية في باحاته - الرئيس سليمان: في اي تعديل للقرار ١٧٠١ يجب تسمية ايران لادارتها ل"حزب الله" - بالصور تسلل قوةً اسرائيلية إلى جبل كحيل - 5 حيل نفسية سحرية.. تجعل الناس تحبك فوراً - تسريبات البنتاغون.. ماذا بعد إفشاء سرّ تل أبيب؟ - بوحبيب: الفاتيكان قلق على تدهور الأوضاع في لبنان - عقيص واسطفان: ما حصل في حوش الأمراء مستنكر ومعيب - فادي خلف: سياسات مصرف لبنان تشير إلى تبدّل واضح في طريقة تعاطيه مع الأزمة المالية - نيكول الجميّل: قدرة البلديات معدومة وبثّ الإشاعات أداة من أدوات الحرب - الخارجية دعت إلى موقف دولي حازم داعم لـ "اليونيفيل"! - مسيّرة استهدفت المالكية وغارات على صديقين وياطر - الأونروا: إسرائيل رفضت طلبا عاجلا لإجلاء عالقين تحت الأنقاض شمال غزة - تقرير: السنوار تلقى عرضا من مصر.. لكنه رفضه - لماذا وصلنا إلى هنا؟ - الجيش اللبناني ينعي ثلاثة شهداء - بالفيديو - نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله

أحدث الأخبار

- العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد - بحث جديد: فرشاة الأسنان ملاذ لفيروسات ليست خطيرة للإنسان - "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب

الصحافة الخضراء

إقتصاد

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في شهر مع تصاعد مخاوف المستثمرين

2023 تشرين الأول 16 إقتصاد
A- A+

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


انخفضت أسعار الذهب، الاثنين، بعد بلوغها أعلى مستوى في قرابة شهر مع تصاعد المخاوف من الصراع في غزة، والذي دفع المعدن النفيس للصعود بأكثر من ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 01:02 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى 1921.69 دولار للأونصة.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1934.40 دولار للأونصة.


وسجل الذهب، الذي ينظر إليه كاستثمار آمن في أوقات الاضطرابات، أعلى مستوى منذ 20 سبتمبر عند 1934.82 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة بعدما صعد 3.4 بالمئة يوم الجمعة في أعلى زيادة يومية له في سبعة أشهر.

وأدى التصعيد في غزة إلى زيادة التركيز على المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالنسبة للأسواق المالية، إذ ينتظر المستثمرون ليروا ما إذا كان الصراع قد يجتذب بلدانا أخرى لديها القدرة على دفع أسعار النفط إلى الارتفاع بشكل أكبر وتوجيه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

وتدهورت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في أكتوبر، إذ توقعت الأسر ارتفاع التضخم خلال العام المقبل، ولكن من المرجح أن تستمر قوة سوق العمل في دعم الإنفاق الاستهلاكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 22.62 دولار للأونصة.

ونزل البلاتين بنسبة 0.2 بالمئة إلى 879.19 دولار للأونصة.

واستقر البلاديوم عند 1147.55 دولار للأونصة.

Skynews
اخترنا لكم
لماذا وصلنا إلى هنا؟
المزيد
إسرائيل تصعّد على كل الجبهات قبل مسعى "أخير" من بلينكن
المزيد
الذهب يسجّل مستويات تاريخية غير مسبوقة!
المزيد
ضغوطٌ على لبنان للقبول بتعديلات جوهرية على الـ 1701
المزيد
اخر الاخبار
"أبلغت القيادات الإيرانية أن يخففوا العاطفة تجاه لبنان".. ميقاتي: "الحزب" وافق على تنفيذ القرار 1701
المزيد
منظمة الصحة العالمية ستجلي ألف امرأة وطفل مرضى ومصابين من غزة "خلال الأشهر المقبلة"
المزيد
القهوة منزوعة الكافيين أم العادية.. أيهما الأفضل؟
المزيد
حبيب: استئناف مَنح القروض رغم الظروف القاتمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حجار: تحويل المساعدات الماليّة الشهريّة ضمن "أمان" لـ 20,568 أسرة
المزيد
برّي: رئاسة الجمهورية "ضرورية" لكن لا بد من وقف النار.. والقرار 1701 بلع الكل
المزيد
السعودية أبلغت لودريان ضرورة أن تضع فرنسا حدًا للتبايانات داخل إدارتها حول الملف اللبناني
المزيد
سميث: الناتو سيتبنى مفهوما استراتيجيا جديدا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العدد الرابع من مجلة "الحمى": حماية الطيور المهاجرة ومناطق مخصصة للصيد
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
بحث جديد: فرشاة الأسنان ملاذ لفيروسات ليست خطيرة للإنسان
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية