Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لا صحة لفرار مدير عام الماليّة والشؤون العقارية ستعود - أي متطلبات فرضتها وثيقة الوافاق الوطني في مسألة اللامركزية الإدارية - "لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المفوضية"...التيار بعد إصدار مفوضية النازحين إفادات سكن: أين الحكومة من هذا الموضوع؟ - الراعي من اوستراليا: نريد من المسؤولين الاوستراليين دعم لبنان في المحافل الدولية - سفينة محملة بالقمح غادرت مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر - هل تتناول الزعفران؟ فوائد صحية ذهبية وخطر في هذه الحالة! - ترزيان: سوريّون حوّلوا عقاراً إلى سوق تجاري وملتقى "للزعران والسارقين" - بوحبيب يلتقي عبداللهيان.. وتأكيد على ضرورة انهاء الشغور الرئاسي - أشار لزلزال عنيف وتسونامي.. هل بالغ العالم الهولندي في توقعاته؟ - سعيد: لبنان اكبر منكم جميعاً ولن يسقط - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبّر لعملية سرقة خزنة من داخل منزل في غوسطا - أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف بشأن الإمدادات - لودريان يقرّ بفشل مبادرته! - الرامغافار: لنحول خيبة أملنا إلى تحد جديد - الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قبالة سواحل القرم وكراسنودار - الفوضى الآتيةُ:"أنهُ بلدُ الضيافةِ"! - جعجع اطّلع من وفد "كاريتاس" على مشاريعها وأكد استعداد الحزب للمساعدة والتعاون - محاصصات وتدخلات سياسية داخل أوجيرو القرم: مشكلة أوجيرو لا تقتصر على المازوت - مصر.. البحوث الفلكية تعقب على توقعات العالم الهولندي بشأن "زلزال مدمر في البلاد" - الدولار يرتفع لأعلى مستوى منذ مارس مع ميل الفيدرالي للتشديد

أحدث الأخبار

- سحابات دخان تنبعث من مكب النفايات في حرج برسا.. والاهالي يناشدون - لغز ثالث أكبر أقمار النظام الشمسي.. كاليستو يحتوي على أكسجين يحيّر العلماء - ياسين: لنشر الطاقة المتجددة وتحقيق هدف الانبعاثات الصفرية عام 2050 - غانم حذر من مخاطر داهمة :"نحن في خضم تغيرات مناخية كبيرة ولتتخذ التدابير قبل وقوع الكارثة - "زلزال أقوى قادم".. توقع جديد مرعب من العالم الهولندي - هنا ... غلبون، البلدة النموذجية! - ياسين: التعاميم والمواصفات للحد من تلوث وضرر المولّدات ملزمة - العدد الثاني من مجلة “الحمى”: صون الطبيعة بإشراك الشباب - مؤتمر بيئي دولي في استراحة صور حول التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر المتوسط - "ظاهرة مخيفة" لدى دودة صغيرة تلتهم أفراد جنسها عند التوتر! - دراسة تحذّر من تأثيرات الاحتباس الحراري على أعداد "النحل الطنان" في أوروبا - تعميم لوزير البيئة للحد من تلوث المولّدات الكهربائية - انجاز مضاف لمشروع وبرنامج spnl الحمى للسلام H4P بالتوسع من كيفون وشملان الى بلدة بيصور وتكريم وزير السياحة وليد نصار و رئيس جمعية حماية الطبيعه الدكتور اسعد عادل سرحال - الإعصار "إيداليا" يكتسح فلوريدا ويتجه شمالا - الأرصاد السعودية تطلق "الإنذار الأحمر" في مكة - مبيدات رائجة في لبنان رغم خطرها السرطاني - ابو فاعور: المبيدات المسرطنة أُدخلت عبر التهريب والتلاعب.. ولن أنتظر طويلا قبل فضح الأسماء - خبير مناخ سعودي كشف 7 أسباب للظواهر الجوية العنيفة في مكة جراء ارتفاع درجات الحرارة - لجنة "محمية غابة أرز تنورين"عرضت تداعيات حريق "بيت المحمية" - عبوات أهمّ شركات المياه ملوّثة بنسبة 130 درجة

الصحافة الخضراء

صحة

منظمة الصحة العالمية تحذر من "تداعيات كارثية" في ليبيا

2023 أيلول 14 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في حديث خاص لموقع "سكاي نيوز عربية"، كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري تفاصيل الوضع الصحي والإنساني، في المناطق المتأثرة بالعاصفة "دانيال" التي شهدتها ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المنظري إن ليبيا تمر بأزمة إنسانية غير مسبوقة بسبب العاصفة "دانيال"، التي سببت أكبر وأسوأ فيضانات شهدتها البلاد في القرن الماضي، إذ طالت الأضرار الفادحة الناجمة عنها بين 1.5 و1.8 مليون شخص في المنطقة الشرقية من البلاد.

وكان رئيس بلدية درنة شرقي ليبيا، أكد لـ"سكاي نيوز عربية" أن عدد القتلى من جراء الفيضانات التي سببتها العاصفة "دانيال" يمكن أن يتخطى حاجز الـ20 ألفا.

وفي السياق ذاته، أوضح المنظري أن "جميع المتضررين من الفيضانات بحاجة ماسة إلى أشكال الدعم العاجل والخدمات الصحية الأساسية والتدخلات المنقذة للحياة، كما أن المتضررين عرضة لخطر متزايد من الأمراض المنقولة بالمياه، وغيرها من الأمراض التي تتفشى في الظروف المماثلة".
يأتي ذلك في الوقت الذي أعدت به فرق الإغاثة مقابر جماعية، لدفن الجثث التي انتشلت من درنة، بعد تعرض المدينة لدمار كبير.

مؤشرات كارثية

المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط كشف عن البيانات التي سجلتها المنظمة لأعداد الضحايا وحجم الخسائر في درنة، في عدد من النقاط:
وفقا للأرقام المبلغ عنها قتل 3400 شخص حتى الثلاثاء، ومن المرجح أن يصل عدد الوفيات إلى 15 ألف قتيل.
مع تزايد الأعداد على هذا النحو، فإن فرق الاستجابة بحاجة ماسة إلى أكياس حفظ الجثث، علاوة على اللوازم المعيشية الأساسية للناجين.
ارتفع عدد المفقودين من حوالي 5 آلاف إلى 9 آلاف شخص حتى الثلاثاء.
تسببت الفيضانات في تدمير البنية التحتية والمرافق العامة، وتعطيل الطرق بين المناطق، وانقطاع الكهرباء ووسائل الاتصال.
الوصول إلى المناطق المتضررة يواجه تحديات بسبب الطرق المغلقة، والمناطق التي غمرتها المياه بالكامل.
تعرضت عدة مستشفيات للفيضانات ومن ثم تعطلت عن الخدمة تماما أو جزئيا، مما تطلب إجلاء المرضى.
بصفة عامة فإن التداعيات على الصحة هائلة لكن الوضع لا يزال يتكشف، ويتطلب الأمر إجراء تقييم متعمق للوضع الصحي في المناطق المتضررة.
تعمل منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة الليبية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، لتعزيز أنشطة الإبلاغ عن المخاطر وإشراك المجتمع المحلي أثناء الفيضانات وبعدها.
المنظمة على أهبة الاستعداد لدعم الاستجابة لهذه الكارثة، وعلى اتصال وثيق من خلال المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا بوزارة الصحة، لتحديد الاحتياجات العاجلة وتقديم الدعم في الاستجابة الصحية في المناطق المتضررة، خاصة أن الوضع الكارثي الراهن يتطلب تكاتف مجتمع المانحين وكافة الشركاء.


Skynews
اخترنا لكم
الفوضى الآتيةُ:"أنهُ بلدُ الضيافةِ"!
المزيد
إطلاق نار على السفارة الأميركية في لبنان... ولا إصابات
المزيد
الراعي من أستراليا: المطلوب من الأسرة الدولية تأمين المساعدات للنازحين في سوريا لا في لبنان
المزيد
"في خضم تغيرات مناخية كبيرة".. فادي غانم: لتتخذ التدابير قبل وقوع الكارثة
المزيد
اخر الاخبار
لا صحة لفرار مدير عام الماليّة والشؤون العقارية ستعود
المزيد
"لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المفوضية"...التيار بعد إصدار مفوضية النازحين إفادات سكن: أين الحكومة من هذا الموضوع؟
المزيد
أي متطلبات فرضتها وثيقة الوافاق الوطني في مسألة اللامركزية الإدارية
المزيد
الراعي من اوستراليا: نريد من المسؤولين الاوستراليين دعم لبنان في المحافل الدولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التعميم 158.. تعديل هام جداً !
المزيد
حاصبيا أيقونة لبنان ولؤلؤة الشرق وترانيم العيد
المزيد
وزير الطاقة من بعبدا: هناك كميات كافية من المازوت ونزود السوق اللبناني بحاجاته
المزيد
لبنان يطلب مساعدة أميركية ـ فرنسية بحثاً عن حل للأزمة مع دول الخليج الراعي يتدخل...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سحابات دخان تنبعث من مكب النفايات في حرج برسا.. والاهالي يناشدون
ياسين: لنشر الطاقة المتجددة وتحقيق هدف الانبعاثات الصفرية عام 2050
"زلزال أقوى قادم".. توقع جديد مرعب من العالم الهولندي
لغز ثالث أكبر أقمار النظام الشمسي.. كاليستو يحتوي على أكسجين يحيّر العلماء
غانم حذر من مخاطر داهمة :"نحن في خضم تغيرات مناخية كبيرة ولتتخذ التدابير قبل وقوع الكارثة
هنا ... غلبون، البلدة النموذجية!