Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية - هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟ - رسالة إلى الفاتيكان وبكركي - هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل... - خارحية مقدونيا الشمالية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان - جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ - بو عاصي رداً على رعد: حاج محمد حاج تربحنا جميلة - داغستان الروسية: مقتل 15 شرطيا ومدنيين في هجمات إرهابية - مفاجأة عن مقتل رئيسي.. 65% من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة - فوضى النافعة: شلف أسعارٍ بلا إيصالات دفع ولا لواصق! - بارولين لدعم صمود الجنوبيين وانتخاب رئيس ومساعٍ عربية للتهدئة - اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار - إيقاعُ الإنتظارِ! - قوى الامن: توقيف مطلوب بجرائم عدة في وادي الجاموس في عكار - ماذا في جديد الإمتحانات الرسمية؟ - قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية - قبل توجهه إلى واشنطن... طلبٌ من غالانت بشأن حزب الله - الراعي دعا الى فتح أبواب الكلية الحربية: كيف ندعو شبابنا إلى الدولة وهي تقفل الأبواب بوجوههم؟ - السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو - طوني فرنجية: نتمسك بترشيح سليمان فرنجية انطلاقا من تمسكنا برئيس غير خاضع

أحدث الأخبار

- التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية - "الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة! - ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون - وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة - غابات من أقفال العاشقين.. - علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم - في موجات الحر... أدوية تزيد من خطر الجفاف - نداء عاجل من رئيس بلدية القاع: "الاتفاقية اللبنانية السورية لتوزيع مياه نهر العاصي ستهجرنا من أراضينا" - سياح قتلهم الحر الشديد باليونان وآخرون اكتووا بدرجة 44 مؤية - زلزال غير مجرى نهر الغانج قبل 2.5 ألف عام - فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

مَنْ يدقُّ ابوابَ الحربِ؟

2023 أيار 25 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


ثمَّةَ منْ يتحدَّثُ في اوساطٍ دبلوماسيةٍ رفيعةٍ إن ما قامَ بهِ حزبُ الله من مناوراتٍ عسكريةٍ يومَ الاحدِ كانَ من ضمنِ اهدافهِ توجيهُ رسالةٍ للجانبِ الاسرائيليِّ بأنَ حزبَ اللهِ جاهزٌ من الجنوبِ لأيِّ ردٍّ إذا شنَّتْ اسرائيلُ حرباً على ايران.
وهذهِ الاجواءُ، هي محلُ تشاورٍ في اسرائيل التي يبدو أنها أخَّرتْ الحربَ ضدَّ ايران عدَّةَ مرَّاتٍ لاكثرِ من اعتبارٍ ...
أقلَّهُ حتى الساعةَ.
واللافتُ ان هذهِ المناوراتِ كانتْ محطَ قلقٍ ومتابعةٍ، حتى داخلِ صفوفِ حلفاءِ الحزبِ في لبنانَ قبلَ خصومهِ، نظراً لِما تنطوي عليهِ من مخاطرَ لتوريطِ لبنانَ في أيِّ ردٍّ حتى ولو ان هناكَ حساباتٍ تتعلقُ بالاستقرارِ البحريِّ لحمايةِ إستخراجِ الغازِ اولاً من قبلِ اسرائيل .
من هنا...هلْ يكونُ الصيفُ الواعدُ سياحياً ساخناً امنياً، وهلْ يكونُ هذا العاملُ عنصرَ تغييرِ المعادلاتِ والموازينِ والتي من شأنها قلبُ الطاولةِ في أيِّ انتخاباتٍ رئاسيةٍ؟
وتُذكِّرُ المصادرُ الدبلوماسيةُ بتوقيتِ توقيعِ التفاهمِ الايرانيِّ السعوديِّ قبلَ ستةِ اسابيعَ والذي مَنْ شأنهِ تحييدُ السعوديةِ عن أيِّ حربٍ او نزاعٍ بينَ اسرائيل وايران، وعدمِ استعمالِ الاجواءِ السعوديةِ لشنِ عملياتٍ عسكريةٍ ضدَّ ايران .. تنطلقُ من اسرائيل.
***
أينَ نحنُ من كلِّ ما يجري؟
الاتكالُ هو على لبنانيةِ افرقاءِ الداخلِ لعدمِ توريطِ لبنانَ بأيِّ اعمالٍ عسكريةٍ وعدمِ استعمالِ لبنانَ ساحةً لنقلِ الرسائلِ وتوجيهها.
وبالانتقالِ الى همومِ الداخلِ،
فمنْ الواضحِ ان استماعَ مدَّعي عامِ التمييزِ الى رياض سلامة وحجزِ جوازي سفرهِ وتركهِ لجلساتِ تحقيقٍ اخرى،
منْ شأنهِ ان يُعيدَ لململةَ هذا الملفِّ الضائعِ بين باريس وبيروت بعد إستردادهِ من العاصمةِ الفرنسيةِ رغمَ الصخبِ الشعبويِّ لاجبارِ رياض سلامة على الاستقالةِ،علماً ان الجميعَ كان يعرفُ بإدانتهِ قبلَ ان يصدرَ في باريس ما صدرَ،
ولكنْ، كما يُقالُ في لبنانَ "عندما تقعُ البقرةُ يكثرُ السلاَّخونَ"، لا سيما ان كُثراً مِمنْ يُطالبونَ اليومَ بإقالتهِ استفادوا منه واعتاشوا على رشاوى المركزيِّ وعلى خزعبلاتِ حاكمهِ..
***
نحنُ امامَ منظومةٍ سياسيةٍ وقحةٍ وفاقدةِ المصداقيةِ،
ولا يهمُّها إلاَّ الشعبويةُ في وقتٍ أُقفلَ فيهِ الكلامُ بالقانونِ حولَ إمكانيةِ إقالةِ سلامة وتعيينِ حاكمٍ مكانهُ،
وطبعاً لتغطيةِ "السماواتِ بالقبواتِ" سريعاً.
فلماذا الصراخُ إذاً طالما انَ ليسَ هناكَ آذانٌ صاغيةٌ؟
سننتظرُ رغمَ كلِّ ما يَصدرُ في الخارجِ من مذكَّراتِ توقيفٍ حتى نهايةِ شهرِ تموز وبعدها لكلِّ حادثٍ حديثٌ!

اخترنا لكم
جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ
المزيد
إيقاعُ الإنتظارِ!
المزيد
اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار
المزيد
السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو
المزيد
اخر الاخبار
وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية
المزيد
رسالة إلى الفاتيكان وبكركي
المزيد
هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟
المزيد
هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا فرنسيس: نطالب بالتزام وطني ودولي يساهم في تعزيز استقرار لبنان ويحافظ على هويته الوطنية الفريدة
المزيد
كم بلغ الدولار عصراً؟
المزيد
باسيل يبحث مع لافروف تعزيز الدور الروسي في لبنان رئيس التيار الوطني الحر أعرب عن ارتياح لـتطابق المواقف مع موسكو
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية
ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون
غابات من أقفال العاشقين..
"الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة!
وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة
علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم