Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موظفو لبنان يعانون من "التوتر والغضب" - "الحزب" يستعد للحرب: غوّاصات وطوربيدات.. وصواريخ تخترق القبة الحديدية - رهائنُ حتى إشعارٍ آخرَ! - أوروبا تلتحق بأميركا لتجنيب لبنان الحرب - وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية - هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟ - رسالة إلى الفاتيكان وبكركي - هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل... - خارحية مقدونيا الشمالية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان - جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ - بو عاصي رداً على رعد: حاج محمد حاج تربحنا جميلة - داغستان الروسية: مقتل 15 شرطيا ومدنيين في هجمات إرهابية - مفاجأة عن مقتل رئيسي.. 65% من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة - فوضى النافعة: شلف أسعارٍ بلا إيصالات دفع ولا لواصق! - بارولين لدعم صمود الجنوبيين وانتخاب رئيس ومساعٍ عربية للتهدئة - اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار - إيقاعُ الإنتظارِ! - قوى الامن: توقيف مطلوب بجرائم عدة في وادي الجاموس في عكار - ماذا في جديد الإمتحانات الرسمية؟ - قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية

أحدث الأخبار

- التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية - "الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة! - ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون - وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة - غابات من أقفال العاشقين.. - علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم - في موجات الحر... أدوية تزيد من خطر الجفاف - نداء عاجل من رئيس بلدية القاع: "الاتفاقية اللبنانية السورية لتوزيع مياه نهر العاصي ستهجرنا من أراضينا" - سياح قتلهم الحر الشديد باليونان وآخرون اكتووا بدرجة 44 مؤية - زلزال غير مجرى نهر الغانج قبل 2.5 ألف عام - فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

هل صحيح أنّ لقاح كورونا يتسبّب بموتنا؟

2023 أيار 05 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


"توفي بسبب اللقاح"... "الـVaccine عم يخليني إنسى". عبارات تتكرّر على ألسنة عدد من اللبنانيين. يقولون إنّ تزايد حالات الوفاة خصوصاً بالجلطات القلبية ناتج عن لقاح كورونا . فهل هذا صحيح؟ وماذا يقول العلم؟

"كلّ ما كتب طبيًّا حول العالم في الطبّ المبني على القرائن والدلائل، أكدّ أن اللقاحات هي التي أنقذت البشرية من الجائحة وهي أوقفت الانهيار الصحي إلا لكنّا لا نزال في الإقفال والانهيار والأزمات حول العالم" يقول رئيس اللجنة الوطنيّة للقاح كورونا النائب الدكتور عبد الرحمن البزري لموقع mtv، مضيفاً: "هناك اتفاق عالمي أن اللقاح أنقذ الناس وأن فوائده تفوق آثاره الجانبية. ولكن أي دواء أو لقاح له تأثيرات جانبية وتأثيرات سلبية على بعض الأشخاص".

وعن زيادة أعداد الوفيات خصوصاً لدى الفئة العمرية التي تتراوح بين الـ40 والـ50 عاماً، يشير البزري إلى ألا أرقام دقيقة ورسميّة حول زيادة في عدد الوفيات لدى سنّ معيّن، وأنّه تمت مراقبة الثقة لهذه اللقاحات على أعداد كبيرة من الأشخاص". ولكن السؤال "هل الأعراض لها علاقة باللقاح أم أنّها جراء عوامل أخرى؟" يقول الأخير.
ويُتابع: "ربط لقاح كورونا بظهور بعض الأعراض أمر خطير. ويجب ألا نخيف الأشخاص من اللقاحات، وإلا عندها سنرى أمراضاً عدّة تعود لتظهر من جديد. ولذلك يجب أن نكون حريصين بأن نتابع الأخبار الصحيحة وألا ننشر أخباراً إلا إذا كانت مبنيّة على إحصاءات".

أمّا عن النسيان، فيلفت إلى أنّ سببه فيروس كورونا وليس اللقاح، شارحاً: "كوفيد طويل الأمد هو الذي أدى إلى ظهور بعض حالات الدماغ الضبابي، وقد سُجلت ملاحظات حوله، ولكن لم يُعرف بعد كم ستظل هذه الحالة أو كيف تنتهي".

إذاً، حتى الآن لم يثبت بعد أي رابط بين اللقاح وما يُحكى عنه. هذا ما يقوله العلم. وفي لبنان، يجب ألا ننسى كميّة الضغوطات التي يعيشها كلّ منّا وتأثيرها على قلبنا ودماغنا و... حياتنا!

لارا أبي رافع - موقع mtv
اخترنا لكم
"الحزب" يستعد للحرب: غوّاصات وطوربيدات.. وصواريخ تخترق القبة الحديدية
المزيد
أوروبا تلتحق بأميركا لتجنيب لبنان الحرب
المزيد
رهائنُ حتى إشعارٍ آخرَ!
المزيد
جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ
المزيد
اخر الاخبار
موظفو لبنان يعانون من "التوتر والغضب"
المزيد
رهائنُ حتى إشعارٍ آخرَ!
المزيد
"الحزب" يستعد للحرب: غوّاصات وطوربيدات.. وصواريخ تخترق القبة الحديدية
المزيد
أوروبا تلتحق بأميركا لتجنيب لبنان الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"الحزب" يستعد للحرب: غوّاصات وطوربيدات.. وصواريخ تخترق القبة الحديدية
المزيد
إيقاعُ الإنتظارِ!
المزيد
ستريدا جعجع: صغارٌ مسيّرون من قبل قوى معلومة يشعرون بفائض القوة
المزيد
عودة يعطي رباعية الخلاص: العدالة والمحاسبة والمؤسسات الفاعلة والانتخابات النزيهة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية
ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون
غابات من أقفال العاشقين..
"الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة!
وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة
علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم