Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- معوض: المجلس ليس ملك علي حسن خليل وعليه ان يحترم موقعنا النيابي - كُلُّنا في انتظارِ الاعدامِ! - بعد التواصل مع ميقاتي...حجار: "إن غداً لناظره قريب"! - كريدية: 30 سنترالًا سيتوقفون عن العمل قبل الأحد! - هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم - عقوبات اميركية على المعرقلين.. ليف: نعمل مع الأوروبيين لدفع البرلمان اللبناني للقيام بواجبه بانتخاب رئيس - قبلان استجوب سلامة.. وطالب القضاء الألماني تزويده بملف استرداده - انتصار أردوغان رغم محاولات بايدن لإسقاطه. هل يدفع تركيا إلى البريكس؟. - الإليزيه: ماكرون والبطريرك الراعي اتّفقا على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بدون تأخير - أربع سيناريوهات لإنهاء الصراع في أوكرانيا وهذا ما سيُحدثه تزويدها بطائرات F16! - نقل رئيس بيلاروسيا للمستشفى بعد مقابلة بوتين.. "الحالة حرجة" - أيار يودّعنا بالأمطار والرعود! - أيوب: لا يمكن التعايش بين مشروعين سياسيين لا يتجانسان - أردوغان: لا يمكن لأحد أن يتدخل بسياسة بلادنا الداخلية - ابي رميا: التيار لم يحسم قراره بشأن ازعور وطبيعي دعم باسيل لكنعان - غارات إسرائيلية تستهدف قاعدة دفاع جوي تنتشر فيها عناصر لحزب الله في دمشق - نصر: لم نقفل باب التفاوض والإضراب سيكون شاملاً - أسعار خيالية لتمضية يوم بحري وراتب شهر قد لا يكفي - صفي الدين: لا مجال للوصول إلى رئيس للجمهورية إلا بالتوافق - الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر

أحدث الأخبار

- مربو النحل بقاعا: طلب دوام موظفي مركز الهرمل في تل عمارة مقدمة لإقفاله - سائل أخضر "غريب" في مياه البندقية.. سبب مجهول واجتماع عاجل - فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل - المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين! - المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ - غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية - وزير البيئة اللبناني يتحدث عن "الحرائق" والأمل في كوب 28 - تقرير: المياه تنحسر في نصف بحيرات العالم وسدوده - مفرزة استقصاء الشمال أوقفت عارض صور لصغار طائر البلبل للبيع على مواقع التواصل الإجتماعي - وزير البيئة يؤكد أهمية الانتقال إلى نقل مستدام تخفيفا للتلوث - إدانة “ألبان لبنان” على 20 سنة من تلويث الليطاني - “أيلة” و”الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية” توقعان مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية - مياه غير صالحة للشرب... تحذيرٌ إلى أهالي هذه البلدة - كيف ستكون نهاية العالم؟ - "خسوف كاذب" يزين سماء الأرض في الخامس من مايو - الأمم المتحدة تحذر العالم من حرارة قياسية بسبب "إل نينيو" - اكتشاف 4 كهوف بحرية جنوبي صور - توقيف بعض قتلة الطيور المهاجرة في الشمال والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار - "أمواج البيئة" .. من أجل سياحة بحرية مستدامة - محمية أرز الشوف تحصد جائزة الفاو للشراكة لعام 2023

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستنشرها روسيا في بيلاروس؟

2023 آذار 29 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قناة "روسيا – 24" التلفزيونية أن روسيا وبيلاروس اتفقتا على نشر السلاح النووي التكتيكي الروسي في الأراضي البيلاروسية.

وقال إن الأخصائيين الروس سيباشرون بدءا من 3 أبريل في تدريب الأطقم. أما إنشاء مستودع خاص بالأسلحة النووية التكتيكية في بيلاروس فينتهي في 1 يوليو المقبل.

فما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي تنشر في بيلاروس؟ - هناك بينها الصواريخ الجوية المزوّدة برؤوس نووية وستحملها 10 طائرات تابعة لسلاح الجو البيلاروسي، وسيتم تجهيز تلك الطائرات لتكون قادرة على حمل السلاح النووي، ويبلغ مدى عمل تلك الصواريخ 2500 كيلومتر ، بالإضافة إلى منصات منظومة "إسكندر" العملياتية التكتيكية التي يمكن أن تصيب صواريخها أهدافا تبعد مسافة 2500 كيلومتر أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة "إسكندر" والطائرات البيلاروسية ستكون تحت السيطرة التامة للأخصائيين الروس. ويتساءل البعض هل يمكن أن تنشر روسيا في بيلاروس سلاحها النووي الاستراتيجي، إضافة إلى السلاح النووي التكتيكي. وقال المحلل العسكري الروسي، فيكتور بارانيتس، إن هذا الأمر ممكن كذلك بموافقة السلطة البيلاروسية، إذ أن بيلاروس لا تزال فيها أكثر من 80 منصة ثابتة تحت الأرض للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في حالة تقنية جيدة.

وقال المحلل العسكري إن صاروخ "إسكندر" يمكن أن يحمل إلى بعد استراتيجي (2500 كلم) رؤوسا قتالية مختلفة، وبينها الرؤوس النووية والشديدة الانفجار ورؤوس الشظايا. وقد يصل وزن الرأس القتالية 500 كيلوغرام. أما دقة الإصابة فتقترب من +/- 5 أمتار، ما يعني انه ليست هناك فرص للنجاة. وباستطاعة الرأس القتالية التي يحملها صاروخ "إسكندر" أن تضمن انفجارا بقوة 50 كيلوطنا، ما يزيد بمقدار نحو 3 أضعاف عن قوة القنبلة التي تم إسقاطها عام 1945 على هيروشيما اليابانية. وتمتلك الصواريخ الجوية المواصفات نفسها تقريبا.

وخلص المحلل العسكري إلى أن روسيا يمكن أن تضرب بسلاحها التكتيكي أية نقطة في أية دولة تابعة للناتو في أوروبا في حال تعرضها أو حليفتها بيلاروس لهجوم.

اخترنا لكم
كُلُّنا في انتظارِ الاعدامِ!
المزيد
انتصار أردوغان رغم محاولات بايدن لإسقاطه. هل يدفع تركيا إلى البريكس؟.
المزيد
عقوبات اميركية على المعرقلين.. ليف: نعمل مع الأوروبيين لدفع البرلمان اللبناني للقيام بواجبه بانتخاب رئيس
المزيد
أربع سيناريوهات لإنهاء الصراع في أوكرانيا وهذا ما سيُحدثه تزويدها بطائرات F16!
المزيد
اخر الاخبار
معوض: المجلس ليس ملك علي حسن خليل وعليه ان يحترم موقعنا النيابي
المزيد
بعد التواصل مع ميقاتي...حجار: "إن غداً لناظره قريب"!
المزيد
كُلُّنا في انتظارِ الاعدامِ!
المزيد
كريدية: 30 سنترالًا سيتوقفون عن العمل قبل الأحد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أمين سلام "مستعد لرئاسة الحكومة ومنفتح على كلّ الخيارات"
المزيد
الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء
المزيد
تقييد الظهور الإعلامي لأساتذة الجامعة اللبنانية؟
المزيد
عودة النازحبن السوريين على طاولة السراي.. موقف موحد سيبلغ غدا لغراندي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مربو النحل بقاعا: طلب دوام موظفي مركز الهرمل في تل عمارة مقدمة لإقفاله
فيضانات في أفغانستان توقع ستة قتلى وتهدّم أكثر من مئة منزل
المفوضية الأوروبية: "كوب 28" فرصة للتحرك من أجل حماية المناخ
سائل أخضر "غريب" في مياه البندقية.. سبب مجهول واجتماع عاجل
المغرب يكشف عن أول سيارة وطنية الصنع وعن نموذج مركبة تعمل بالهيدروجين!
غانم: ما يجري في مخيمات اللاجئين جريمة بمشاركة دولية