Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

بيان ودعوة للاعتصام من لجنة الأساتذة المنتفضين "انتفاضة الكرامة"

2023 آذار 20 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أصدرت لجنة الأساتذة المنتفضين في التعليم الرسمي والذين يرفضون العودة إلى التعليم قبل تحقيق مطالبهم البيان التالي:

بيان صادر عن لجنة تنسيق انتفاضة الكرامة
أيها المناضلون والمناضلات، تحية وبعد.
يأتي إعلان لجنة تنسيق تحرّكات انتفاضة الأساتذة في ظلّ غياب الأداة النقابيّة وتقاعسها عن القيام بواجباتها، وهذا ما أدّى إلى هذه الفوضى ودفع بالأساتذة الثانويين المنتفضين، الذين بلغت نسبتهم ما يفوق 80% منهم، إلى أخذ المبادرة بأنفسهم، انتصارا لكرامتهم ودفاعا عن حقّهم بالحدّ الأدنى من العيش الكريم.

إنّ الأساتذة والطلاب هم ضحايا لسلطة عاثت في القطاع التربوي فساداً، وتسعى بخبث إلى وضع الضحايا في مواجهة بعضهم بعضاً تحت ذرائع واهية، من هنا جاءت هذه اللجنة لتنسيق التحرّكات والدفاع عن حق الأساتذة بالتعبير والتحرّك.
بناء على ما سبق
١- نشدّد على دور الدولة في القيام بواجباتها من خلال تأمين الموارد، عبر مّعالجة مسائل التهرّب الضريبي وغيرها من المصادر التي ترفد خزينة الدولة، بما يجعلها قادرة على دفع رواتب عادلة للموظفين، بالإضافة إلى تأمين وفر للخزينة.
كما أنّنا نرفض المبادرات الفرديّة والمناطقيّة التي يقوم بها بعضهم لحلِّ مشكلة ثانويّة أو مدرسة أو معهد، لأنّها تضرب العدالة في التعليم، ولأنّنا موظّفون لدى الدولة، لا لدى أيّ جهة أخرى، ولأنّنا نرفض فدرلة التربية والتعليم.
وعلى من يرغب بدعم قطاع التربية والتعليم، أن يتو ّجه إلى مالية وزارة التربية وإلى تعاونية مو ّظفي الدولة.

٢ - نثمّن تحرّكات الأساتذة بمسمّياتهم وفئاتهم كافّة، للتعبير عن معاناتهم بكلِّ الوسائل المشروعة، وليس أقلّها الإضراب، والامتناع القسري عن الحضور إلى مراكز عملهم، بعدما وصل وضع الأساتذة المالي والاقتصادي إلى الحضيض، والاكتفاء بالحضور والتوقيع ليوم واحد أسبوعيًّا في الثانويات، للتداول والتشاور ومواكبة التحرّكات.

٣- إنّ تحرّك الأساتذة هو ردّ فعل طبيعيّ، على تقاعس الهيئة الإدارية للرابطة، عن القيام بواجبها تجاه إعلاء قضيّتنا، ورفع الصوت للمطالبة بالحقوق المشروعة، لكلّ الأساتذة؛الرسميّين، والمتعاقدين والمستعان بهم والأساتذة المتقاعدين، والمتمثلة ب:

- التغطية الشاملة من قبل تعاونيّة موظّفي الدولة صحيّا واجتماعيّا.
- تصحيح الراتب بما يتناسب مع التضخّم المستمرّ.
- إعطاء بدل النقل الذي يوازي الكلفة الفعليّة، لتمكين الأساتذة من التنقّل بحكم عملهم .
٤- التواصل مع المسؤولين كافّة لطرح قضيّتنا بهدف تحقيق مطالبنا المشروعة المعروفة والمعترف بها من قبل كُلّ الجهات الرسميّة وغير الرسميّة.

كما نهيب بالزملاء الذين عادوا إلى التعليم لأيّ سبب من الأسباب، أن يراجعوا حساباتهم، خاصّة بعد التدهور المستمرّ للأوضاع المعيشيّة، وأن يعودوا للوقوف مع حقوقهم وحقوق أولادهم المسلوبة.
وتؤكد اللجنة أنها غير مسؤولة عن أي تصريح لا يصدر ببيان منها.
- نزولا عند رغبة الزملاء المنتفضين، فإنّنا ندعوكم إلى الاعتصام المركز ّي يوم الأربعاء القادم، على أن يحدّد مكانه لاحقا.
كما تدعم اللجنة التحرّكات التي تنظّم في كُلّ المناطق ومنها الاعتصام المقّرر غداً تنفيذه أمام قائمقامية المتن في السراي الجديدة، عند الساعة الحادية عشرة والنصف.
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
احتياطي ملياري.. داعش يعاظم ثروته رغم التضييق الأمني
المزيد
تنظيم "داعش" في غرب إفريقيا يعلن مقتل زعيم جماعة "بوكو حرام"
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
قوى الامن تكشف جديد قضية "التيكتوكرز"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام