Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع - السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته - خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية - فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب - البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة - بيان لوزارة المالية بعد زيادة الرواتب في لبنان.. من أين يأتي التمويل؟ - شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية - الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة - ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع!

أحدث الأخبار

- Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

الدولة تدّعي على سلامة وهو يرد بتحليق الدولار وإفقار الشعب!

2023 آذار 15 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


بداية الاسبوع الفائت كان الدولار بحدود 80 الف ليرة وأمس تجاوز مئة الف واليوم قفز بشكل قياسي وتم تداوله في السوق السوداء بأكثر من 117 الف ليرة على بعض منصات المضاربين؟

هل من عاقل يصدق أن سعر الدولار ناتج فعلاً عن أزمة اقتصادية تعصف بالبلاد؟؟؟

وفي 28 آذار/مارس 2022، أعلنت وحدة التعاون القضائي الأوروبية "يوروغاست" أنّ فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ جمدت 120 مليون يورو من الأصول اللبنانية، إثر تحقيق استهدف سلامة وأربعة من المقربين منه بتهم تبييض أموال و"اختلاس أموال عامة في لبنان بقيمة أكثر من 330 مليون دولار و5 ملايين يورو على التوالي، بين 2002 و2021".

عندما جاء الوفد القضائي الأوروبي في 2023/1/16 إلى بيروت، للتحقيق بشبهة تبييض الاموال، من قبل رياض سلامة وشقيقه، بدأ سلامة حرباً مكشوفة على كل اللبنانيين، وأخذ سعر الدولار يتصاعد بشكل متسارع، وبقفزات لا علاقة لها بالواقع الاقتصادي، بقدر ما هي مرتبطة بالسياسة، والملف القضائي لحاكم البنك المركزي.

منذ أن علم سلامة بالزيارة الثانية للوفد الأوروبي، وتعيين جلسة استماع له في قصر العدل، استنفر كامل جيشه الدفاعي، فأعلنت المصارف إضراباً مفتوحاً، رغم أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، كان قد اتخذ ما يلزم من إجراءات لطمأنة المصارف، وتوقّف القضاء فعلياً عن اتخاذ أي إجراء بحق المصارف.

نشر سلامة جنوده من المضاربين في الأسواق، ليسجل الدولار قفزة جنونية بحوالي 20 ليرة في أسبوع، ثم قفزة مشابهة في يوم واحد.

اليوم ادّعت الدولة اللبنانية، ممثلةً برئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، القاضية هيلانة اسكندر على كل من؛ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وشقيقه رجا، وماريان الحويك، وكل مَن يظهره التحقيق، وطلبت إسكندر توقيفهم وحجز أملاكهم.
وذلك استناداً لإدعاء النيابة العامة الإستئنافية في بيروت بحقهم، بجرائم الرشوة، والتزوير، واستعمال المزوّر، وتبييض الأموال، والإثراء غير المشروع، والتهرّب الضريبي.

وطلبت إسكندر في مذكرتها:

أولاً: توقيفهم جميعاً، وحجز أملاكهم العقارية، وتجميد حساباتهم المصرفية، وحسابات؛ أزواجهم، وأولادهم القاصرين، لمنعهم من التصرّف بها حفاظاً على حقوق الدولة اللبنانية، وإصدار القرار الظني في حقهم، تمهيداً لمحاكمتهم أمام محكمة الجنايات في بيروت، لإنزال أشد العقوبات بحقهم نظراً لخطورة الجرائم المدّعى بها عليهم، محتفظةً اسكندر بحق تحديد التعويضات المتوجبة عليهم للدولة اللبنانية أمام محكمة الأساس.

ثانياً: إحالة نسخة من الدعوى على هيئة التحقيق الخاصة، لدى مصرف لبنان، بواسطة النيابة العامة التمييزية، لتجميد حسابات المدعى عليهم، وحسابات أزواجهم، وأولادهم القاصرين، لدى المصارف اللبنانية كافة والأجنبية.

ثالثاً: إصدار القرار بوضع إشارة هذه الدعوى، على عقارات المدّعى عليهم، لمنعهم من التصرّف بها”.

قرر سلامة معاقبة جميع اللبنانيين، وفيما أمتنع اليوم عن الحضور إلى الجلسة المحددة له في قصر العدل، راح الدولار يحلّق، في إشارة واضحة أن مقاضاة سلامة = جنون الدولار وإفقار اللبنانيين.
فهل من يضع حداً لهذه المهزلة واللعب بلقمة عيش اللبنانيين وأمنهم الغذائي واستقرارهم؟؟؟
اخترنا لكم
شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية
المزيد
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع
المزيد
خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية
المزيد
السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته
المزيد
فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قوى الأمن الدّاخلي تطلب اتّخاذ إجراءات وقائيّة بسبب رياح شديدة يوم غد
المزيد
سلام لكل الارض من فرنسا!
المزيد
أول المعلومات عن منفذ هجوم فيينا
المزيد
مخيّم عين الحلوة أمام "الخيارات المرّة" بعد الانتشار المحدود لـ"القوّة المشتركة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards
مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة
لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات
"دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض
الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة