Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء
المزيد
متفرقات

المكاري كرم "لوريان لوجور": صوت أحدث الفرق عندما صمت الجميع

2023 كانون الثاني 05 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كرم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري صحيفة "لوريان-لوجور" بعد نيلها وسام الفرنكوفونية الكبير، في وزارة الاعلام قبل ظهر اليوم، في حضور سفراء الدول الفرنكوفونية في ومن بينهم سفراء: أرمينيا فاهاغ اتابكيان، ساحل العاج كورال كريستوف، ورومانيا رادار كاتالين مارادار، المستشار الاعلامي مروان الطيبي ممثلا سفيرة فرنسا، المستشار زكريا فصال ممثلاسفير المغرب، ممثل سفير بلجيكا رئيس البعثة المساعد هيكي فاندرماندر، ممثل رئيس الجمهورية لدى المنظمة الفرنكوفونية الدكتور جرجورة حردان، نقيب المحررين جوزف القصيفي، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحه، مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط جان نويل باليو، الأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمار الزين، رئيسة مجلس إدارة "لوريان - لو جور" نايلة دي فريج، مدير المعهد العالي للأعمال ماكسانس دويو، مدير صحيفة "لوريان لو جور" فؤاد الخوري حلو، رؤساء التحرير في الصحيفة: ايلي فياض، أنطوني سمراني وأميلي سيور، مستشارة وزير الاعلام للشؤون الفرنكوفونية اليسار نداف ورؤساء وحدات وأقسام في الوزارة وعدد من الاعلاميين.

المكاري

والقى الوزير المكاري كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم لنكرم صحيفة يومية التزمت بلا كلل الإعلام والفرنكوفونية وواكبت أفضل الفترات وأسوأها في تاريخ لبنان. نحن هنا للاحتفاء بهذا الالتزام المهني وبهذه الموهبة التي شكلت فرادة الصحيفة اليومية الوحيدة الناطقة بالفرنسية في الشرق الأوسط.
منذ إنشائها في 15 حزيران 1971، ظلت "لوريان-لوجور" وفية ولم تقصر في أي حال من الأحوال في الدور الأساسي للصحيفة اليومية أي الإعلام. لقد ذهبت إلى أبعد من ذلك بفتح أعمدتها للصحافيين والمحللين، والقاء الضوء على لبنان الحر والتعددي والديموقراطي، لبنان العيش المشترك الذي نلتزمه. لقد دافعت "لوريان لوجور" عن هذه القيم النبيلة مع الترويج لها، متسلحة باستقلالية مادية مكنتها من المحافظة على هامش كبير من حرية التعبير في ظروف معادية، وتواصل الصحيفة اليوم الصدور رقميًا وكمطبوعة، مما يُظهر مرونتها وقدرتها الحقيقية على التغلب على الظروف المروعة التي هزت البلاد لعقود من الزمن والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب لبنان".
واصاف؛"في هذا السياق الصعب، منحت الأكاديمية الفرنسية الصحيفة الميدالية الكبرى للفرنكوفونية دليلا على التضامن مع التقليد الفرنكوفوني لهذه الصحيفة الذي تنشره بطريقة جذرية، ومع لبنان ، الذي يمر بواحدة من أكثر مراحل تاريخه حساسية. أرادت الأكاديمية الفرنسية أيضًا عبر هذه الجائزة أن تُظهر "مدى إعجابها بالشجاعة التي تظهر كل يوم، ومنذ أعوام عديدة من هذا الفريق الذي يحافظ على مستوى عالٍ من المهنية والأخلاقية والمعايير في ظروف صعبة". وان هذا التكريم المستحق يشكل بصيص أمل للبنانيين المتعلقين بهويتهم الثقافية خصوصا وبالحرية "التي تكتب بالفرنسية"، على حد تعبير غسان تويني.

واعتبر "ان اي تقدير لا يمكنه ان يضاهي شعور الفخر الذي نشعر به منذ أن منحتكم الاكاديمية الفرنسية هذه الجائزة بالإجماع، (وللمرة الاولى لوسائل الإعلام) بناءً على توصية أمين معلوف".
وتابع: "إن الدرع التي سنمنحكم إياها هي ببساطة بادرة اعتراف بما أنتم عليه في الاعلام والعلاقة التي تنسجونها بين اللبنانيين في لبنان واللبنانيين المقيمين في الخارج. أردنا تزيين هذه الدرع باقتباس من Malala Yousafzai وهي: "انكم الصوت الذي أحدث الفرق عندما صمت الجميع".


وختم: "أود أن أنهي كلمتي بإشادة قوية بالسيدة نايلة دي فريج المناضلة التي لم تستسلم اطلاقا، وبالمدير فؤاد الخوري حلو ، وبرئيسي التحرير إيلي فياض وأنطوني السمراني. وبجميع الصحافيين الذين فقدوا زميلة لهم، "والدتهم" كما يحلو لهم تسميتها تيريز صابر. واكرر تهانينا الخالصة للصحيفة والعاملين فيهاة، بفضلكم سيستمر لبنان في التألق على رغم كل الانتكاسات. تحيا الصحافة اللبنانية وتحيا الفرنكوفونية".

دي فريج
وردت دي فريج بكلمة شكرت فيها للوزير المكاري "الاهتمام الذي يوليه للصحيفة، والذي تمثل في زيارة قام بها لمكاتبها منذ أشهر قليلة، وباللقاء الذي يقيمه اليوم في مناسبة حصول الصحيفة من الاكاديمية الفرنسية على وسام الفرنكوفونية الأكبر، وهو ثاني تكريم في أقل من عام بعد حصول الصحافية كارولين حايك على جائزة" البير لوندر".
ورأت ان "هذه الجوائز ليست من باب الصدفة، بل هي بفضل التحول الرقمي الناجح للصحيفة".
واعتبرت ان "الصحيفة تنحو نحو الدولية شيئا فشيئا، وهي أصبحت مرجعا بالفرنسبة للشرق الأوسط ودول المغرب، ولكنها تبقى وستبقى قبل كل شيء صحيفة لبنانية فهي أقدم صحيفة في لبنان، وعمرها تقريبا من عمر الدولة"، مشيرة الى "الإصلاحات التي قامت بها الصحيفة والتي أدت الى تقريبها من المعايير العالمية للصحافة".
وأملت" ان تحذو الدولة حذو الصحيفة وان تقوم بالاصلاحات الضرورية من اجل خير الشعب اللبناني، إصلاحات يجب القول إن الطبقة السياسية اللبنانية تصر على تأجيلها".

وقدم الوزير مكاري بعد ذلك الى الصحيفة درعا تكريمية تسلمتها دي فريج.
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إعادة افتتاح فندق هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس بحدث احتفالي
المزيد
جعجع: سنعارض بكل ما أوتينا من قوّة و"قوّات" وصول رئيس من 8 آذار
المزيد
لبنانُ باقٍ... اعياداً وفرحاً ورجاءً وايماناً...!
المزيد
لقاء الـ6 ساعات انتهى بلا نتائج... نصرالله يرفض اقتراح باسيل البحث عن مرشح ثالث للرئاسة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"