Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

المكاري كرم "لوريان لوجور": صوت أحدث الفرق عندما صمت الجميع

2023 كانون الثاني 05 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كرم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري صحيفة "لوريان-لوجور" بعد نيلها وسام الفرنكوفونية الكبير، في وزارة الاعلام قبل ظهر اليوم، في حضور سفراء الدول الفرنكوفونية في ومن بينهم سفراء: أرمينيا فاهاغ اتابكيان، ساحل العاج كورال كريستوف، ورومانيا رادار كاتالين مارادار، المستشار الاعلامي مروان الطيبي ممثلا سفيرة فرنسا، المستشار زكريا فصال ممثلاسفير المغرب، ممثل سفير بلجيكا رئيس البعثة المساعد هيكي فاندرماندر، ممثل رئيس الجمهورية لدى المنظمة الفرنكوفونية الدكتور جرجورة حردان، نقيب المحررين جوزف القصيفي، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحه، مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط جان نويل باليو، الأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمار الزين، رئيسة مجلس إدارة "لوريان - لو جور" نايلة دي فريج، مدير المعهد العالي للأعمال ماكسانس دويو، مدير صحيفة "لوريان لو جور" فؤاد الخوري حلو، رؤساء التحرير في الصحيفة: ايلي فياض، أنطوني سمراني وأميلي سيور، مستشارة وزير الاعلام للشؤون الفرنكوفونية اليسار نداف ورؤساء وحدات وأقسام في الوزارة وعدد من الاعلاميين.

المكاري

والقى الوزير المكاري كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم لنكرم صحيفة يومية التزمت بلا كلل الإعلام والفرنكوفونية وواكبت أفضل الفترات وأسوأها في تاريخ لبنان. نحن هنا للاحتفاء بهذا الالتزام المهني وبهذه الموهبة التي شكلت فرادة الصحيفة اليومية الوحيدة الناطقة بالفرنسية في الشرق الأوسط.
منذ إنشائها في 15 حزيران 1971، ظلت "لوريان-لوجور" وفية ولم تقصر في أي حال من الأحوال في الدور الأساسي للصحيفة اليومية أي الإعلام. لقد ذهبت إلى أبعد من ذلك بفتح أعمدتها للصحافيين والمحللين، والقاء الضوء على لبنان الحر والتعددي والديموقراطي، لبنان العيش المشترك الذي نلتزمه. لقد دافعت "لوريان لوجور" عن هذه القيم النبيلة مع الترويج لها، متسلحة باستقلالية مادية مكنتها من المحافظة على هامش كبير من حرية التعبير في ظروف معادية، وتواصل الصحيفة اليوم الصدور رقميًا وكمطبوعة، مما يُظهر مرونتها وقدرتها الحقيقية على التغلب على الظروف المروعة التي هزت البلاد لعقود من الزمن والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب لبنان".
واصاف؛"في هذا السياق الصعب، منحت الأكاديمية الفرنسية الصحيفة الميدالية الكبرى للفرنكوفونية دليلا على التضامن مع التقليد الفرنكوفوني لهذه الصحيفة الذي تنشره بطريقة جذرية، ومع لبنان ، الذي يمر بواحدة من أكثر مراحل تاريخه حساسية. أرادت الأكاديمية الفرنسية أيضًا عبر هذه الجائزة أن تُظهر "مدى إعجابها بالشجاعة التي تظهر كل يوم، ومنذ أعوام عديدة من هذا الفريق الذي يحافظ على مستوى عالٍ من المهنية والأخلاقية والمعايير في ظروف صعبة". وان هذا التكريم المستحق يشكل بصيص أمل للبنانيين المتعلقين بهويتهم الثقافية خصوصا وبالحرية "التي تكتب بالفرنسية"، على حد تعبير غسان تويني.

واعتبر "ان اي تقدير لا يمكنه ان يضاهي شعور الفخر الذي نشعر به منذ أن منحتكم الاكاديمية الفرنسية هذه الجائزة بالإجماع، (وللمرة الاولى لوسائل الإعلام) بناءً على توصية أمين معلوف".
وتابع: "إن الدرع التي سنمنحكم إياها هي ببساطة بادرة اعتراف بما أنتم عليه في الاعلام والعلاقة التي تنسجونها بين اللبنانيين في لبنان واللبنانيين المقيمين في الخارج. أردنا تزيين هذه الدرع باقتباس من Malala Yousafzai وهي: "انكم الصوت الذي أحدث الفرق عندما صمت الجميع".


وختم: "أود أن أنهي كلمتي بإشادة قوية بالسيدة نايلة دي فريج المناضلة التي لم تستسلم اطلاقا، وبالمدير فؤاد الخوري حلو ، وبرئيسي التحرير إيلي فياض وأنطوني السمراني. وبجميع الصحافيين الذين فقدوا زميلة لهم، "والدتهم" كما يحلو لهم تسميتها تيريز صابر. واكرر تهانينا الخالصة للصحيفة والعاملين فيهاة، بفضلكم سيستمر لبنان في التألق على رغم كل الانتكاسات. تحيا الصحافة اللبنانية وتحيا الفرنكوفونية".

دي فريج
وردت دي فريج بكلمة شكرت فيها للوزير المكاري "الاهتمام الذي يوليه للصحيفة، والذي تمثل في زيارة قام بها لمكاتبها منذ أشهر قليلة، وباللقاء الذي يقيمه اليوم في مناسبة حصول الصحيفة من الاكاديمية الفرنسية على وسام الفرنكوفونية الأكبر، وهو ثاني تكريم في أقل من عام بعد حصول الصحافية كارولين حايك على جائزة" البير لوندر".
ورأت ان "هذه الجوائز ليست من باب الصدفة، بل هي بفضل التحول الرقمي الناجح للصحيفة".
واعتبرت ان "الصحيفة تنحو نحو الدولية شيئا فشيئا، وهي أصبحت مرجعا بالفرنسبة للشرق الأوسط ودول المغرب، ولكنها تبقى وستبقى قبل كل شيء صحيفة لبنانية فهي أقدم صحيفة في لبنان، وعمرها تقريبا من عمر الدولة"، مشيرة الى "الإصلاحات التي قامت بها الصحيفة والتي أدت الى تقريبها من المعايير العالمية للصحافة".
وأملت" ان تحذو الدولة حذو الصحيفة وان تقوم بالاصلاحات الضرورية من اجل خير الشعب اللبناني، إصلاحات يجب القول إن الطبقة السياسية اللبنانية تصر على تأجيلها".

وقدم الوزير مكاري بعد ذلك الى الصحيفة درعا تكريمية تسلمتها دي فريج.
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حبوب الضغط وفيروس كورونا.. 3 دراسات تؤكد "حقيقة واحدة"
المزيد
بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
صندوق النقد غير راضٍ عن الموازنة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام