Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة - جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف - لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة - مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر - قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف - جنبلاط وبرّي أكّدا ألّا حظوظ لمعوّض والأخير بدأ عملية استطلاع آراء الكتل النيابية وتثبيت "البوانتاج" لفرنجية - "سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية - وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة" - فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ - سلامة: لبنان سيرفع سعر الصرف في الأول من شباط - شباط المُزدحمُ بالمواعيدِ والاستحقاقاتِ...! - "الخارجيّة" تُدين التفجير الإرهابي في باكستان - محفوض يدقّ ناقوس الخطر: المعلّم موجوع - فيصل الصايغ: المطلوب رئيس إصلاحي يحترم الدستور والطائف - مجموعات ومنظمات دولية في بيان داعم للبيطار: لفرض عقوبات لمحاسبة الجناة في انفجار المرفأ - الثلوج غطت المرتفعات في عكار والطرق الجبلية باتجاه البقاع مقطوعة - هكذا افتتح سعر صرف الدّولار صباحًا! - ساعات قبل إضراب المعلمين.. هذا ما دعت إليه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية! - الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم

أحدث الأخبار

- طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات

الصحافة الخضراء

إقتصاد

144 مليون دولار أموال شركات الطيران المجمدة لدى السلطات اللبنانية

2022 كانون الأول 09 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حذّر إتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) من ارتفاع قيمة أموال شركات الطيران التي كانت مجمّدة من الحكومات بنسبة 25% أي نحو 394 مليون دولار في الأشهر الستة الأخيرة. ويبلغ إجمالي الأموال المجمدة الآن نحو 2 مليار دولار.

ولبنان يحتلّ المرتبة الرابعة بين الدول الـ27 التي تم تجميد إعادة أموال شركات الطيران الى بلادها بمبلغ قيمته 144 مليون دولار.

وليس من المستغرب أن يدعو اتحاد النقل الجوي الدولي الحكومات إلى إزالة جميع الحواجز التي تحول دون إعادة إيرادات شركات الطيران من مبيعات التذاكر والأنشطة الأخرى الى وطنها، بما يتماشى مع الاتفاقات الدولية والالتزامات التعاهدية.

وقال المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ويلي والش إن "منع شركات الطيران من استعادة ايراداتها قد يبدو طريقة سهلة لدعم سندات الخزينة المستنفدة، ولكن الاقتصاد المحلي في النهاية سيدفع ثمنًا أعلى. إذ لا يمكن لأي شركة أن تستمر في تقديم الخدمة إذا لم يتمكنوا من الحصول على أموال، باعتبار أن الروابط الجوية هي محفّز حيوي للإقتصاد. إن تمكين الشركات من استعادة عائداتها أمر بالغ الأهمية لأي اقتصاد ليحافظ على ترابطه بالأسواق العالمية وسلاسل التوريد".

والأسواق الخمسة الأولى مع الأموال المجمّدة (باستثناء فنزويلا) هي:

- نيجيريا: 551 مليون دولار.

- باكستان: 225 مليون دولار.

- بنغلاديش: 208 ملايين دولار.

- لبنان: 144 مليون دولار.

- الجزائر: 140 مليون دولار.

وأوضحت مصادر مطّلعة لـ"نداء الوطن" أنه عادة تقوم شركات الطيران بتسعير وبيع التذاكر بعملة البلد الذي يتم بيعها فيه. ثم تحوّل العملات المحلية إلى العملة الأجنبية قبل أن يتم تحويلها إلى البلد الذي تعود اليه. وعندما لا تتمكن شركات الطيران في دول معينة من حيازة النقد الأجنبي الذي تحتاجه لتحويل عائدات عملتها المحلية، عندها تصبح الأموال "مجمدة" في الخارج.
اخترنا لكم
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
"سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية
المزيد
قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف
المزيد
فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة
المزيد
جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف
المزيد
مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب اتصل بإمام ويمق: أعمال الشغب لن تمر دون محاسبة ومساعدات لأكثر من 50 ألف عائلة
المزيد
العاصفة الثلجية مستمرة... وهذا ما يحمله طقس الأيام المقبلة
المزيد
صفي الدين: محاولات منع المقاومة من الحصول على السلاح الاستراتيجي فشلت
المزيد
ضو لل "ثوار": عودوا الى الشارع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"