Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع - السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته - خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية - فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب - البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة - بيان لوزارة المالية بعد زيادة الرواتب في لبنان.. من أين يأتي التمويل؟ - شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية - الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة - ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع!

أحدث الأخبار

- Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!

2022 كانون الأول 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


حقَّقَ "النجيبُ" حلمَهُ بالحلولِ مكانَ رئيسِ الجمهوريةِ،
وتمكَّنَ من خرقِ الوزراءِ الذينَ سبقَ ان اصدروا بياناً بالامتناعِ عن المشاركةِ.
الخرقُ تمَّ عبرَ وزيرِ الصناعةِ الذي خاضَ الانتخاباتَ مع التيارِ الوطنيِ الحرِّ،
ويُقالُ ان موقفهُ المتأرجحَ ناتجٌ عن مقايضاتٍ تتمُّ على صعيدِ مقعدِ النائب اغوب بقرادونيان، والطعونِ المقدمةِ امامَ المجلسِ الدستوريِّ من قبلِ المرشحِ جاد غصن...
بلدٌ يُدارُ بالمحاصصاتِ والمقايضاتِ.
ثمَّةَ من قالَ ان رئيسَ التيارِ الوطني الحرِّ يُمسكُ بقرارِ المجلسِ الدستوريِّ في هذا الملفِ، وثمَّةَ من يقولُ ان ميقاتي وبري يُمسكانِ بهذا الملفِ، وعليهِ...بدأ الامرُ مع بوشكيان بطريقةٍ وانتهى بطريقةٍ اخرى.
***
وهكذا وتحتَ عنوانِ تسييرِ شؤونِ الناسِ، تمَّ الضربُ بعرضِ الحائطِ بالدستورِ والصلاحياتِ والرئاساتِ.
وقالَ لنا الثنائيُّ ونجيب ميقاتي إنَ بإمكانِ الدولةِ ان تسيرَ بجناحٍ واحدٍ،
ومنْ دونِ تمثيلٍ مسيحيٍّ حقيقيٍّ،
وكرَّرَ ميقاتي ما قامَ بهِ السنيورة سابقاً، حينَ تابعَ تسييرَ شؤونِ الحكومةِ من دونِ تمثيلٍ شيعيٍّ...
ما حصلَ بالامسِ، واوصلَ الى ضربِ التوازناتِ، يتكرَّرُ اليومَ مع "النجيبِ" الذي لم يلتزمْ بكلامهِ حتى للكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.
وفي مجلسِ النوابِ تتواصلُ ورشُ التشريعِ على مستوى اللجانِ بانتظارِ تحديدِ جلساتٍ عامةٍ لمجلسِ النوابِ للتصديقِ على القوانينِ حتى من دونِ معرفةِ من سيوقِّعُ على هذهِ القوانين ومَنْ سينشرها.
وهكذا تسيرُ الدولةُ بشكلٍ طبيعيٍّ بدلَ ان يتوقَّفَ كلُّ شيءٍ ليتمَّ انتخابُ رئيسٍ...
***
تبدو الامورُ ماشيةً ويُشاركُ "نجيب ميقاتي" في ضربِ ما تبقَّى من دستورٍ، علماً انهُ كانَ بإمكانهِ اصدارُ مراسيمَ جوَّالةٍ كما كانَ يحصلُ في السابقِ،
لكنَ "النجيبَ" يريدُ ارسالَ رسالةٍ للخارجِ عشيَّةَ سفرهِ الى المملكةِ، انهُ الحاكمُ الفعليُ للبلادِ وان الامورَ لا تمرَّ إلاَّ من خلالهِ.
موقفٌ يستفزُّ الجميعَ، ومن ظنَ ان بإمكانهِ التفرُّجُ بفرحٍ على "الصفعةِ" التي تلقاها جبران باسيل بإنعقادِ الجلسةِ عليهِ ان يُدركَ ان "الصفعةَ" وُجِّهتْ اليومَ للمسيحيينَ خصوصاً، وللبنانيينَ عموماً، عندما نَحَرَ ما تبقَّى من دستورٍ تحتَ مئةِ حجَّةٍ وحجَّةٍ.
***
ثمَّةَ مآسٍ اكبرُ بكثيرٍ، وثمَّةَ إنهياراتٌ اكبرَ بكثيرٍ، لم يفعلْ حيالها "النجيبُ" ايَّ شيءٍ منذُ اكثرَ من سنةٍ، فلماذا اليومَ؟
هلْ نسيَ "فخامةُ النجيبِ" ان الدولارَ قد يصلُ الى الخمسينِ الفِ ليرةٍ لبنانيةٍ في اولِ السنةِ المقبلةِ، وماذا يفعلُ حيالَ ذلكَ؟
ماذا عن الكهرباءِ وماذا سيفعلُ؟
ففي حينِ بدأتْ الجبابةُ منذُ شهرٍ واكثرَ حسبَ التعرفةِ الجديدةِ لم تبدأ التغذيةُ بعدُ، ولا تزالُ المناطقُ تعيشُ على ساعةِ كهرباء..
الى متى علينا ان نُصدِّقكَ "فخامةَ النجيبِ": خُدنا بِحلمِكَ!

اخترنا لكم
شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية
المزيد
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع
المزيد
خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية
المزيد
السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته
المزيد
فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع: المطلوب من حكومة تصريف الأعمال اتخاذ قرار فوري بالإغلاق التام والشامل والكامل والصارم
المزيد
البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة
المزيد
لن تشمل العائلات التي يزيد متوسّط دخل الفرد فيها على مليونَي ليرة: "بطاقة التمويل" في دوّامة تحديد ‏المستفيدين
المزيد
بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards
مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة
لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات
"دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض
الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة