Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
مقالات وأراء

"فخامةَ النجيبِ" خِدنا بحلمكْ...!

2022 كانون الأول 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


حقَّقَ "النجيبُ" حلمَهُ بالحلولِ مكانَ رئيسِ الجمهوريةِ،
وتمكَّنَ من خرقِ الوزراءِ الذينَ سبقَ ان اصدروا بياناً بالامتناعِ عن المشاركةِ.
الخرقُ تمَّ عبرَ وزيرِ الصناعةِ الذي خاضَ الانتخاباتَ مع التيارِ الوطنيِ الحرِّ،
ويُقالُ ان موقفهُ المتأرجحَ ناتجٌ عن مقايضاتٍ تتمُّ على صعيدِ مقعدِ النائب اغوب بقرادونيان، والطعونِ المقدمةِ امامَ المجلسِ الدستوريِّ من قبلِ المرشحِ جاد غصن...
بلدٌ يُدارُ بالمحاصصاتِ والمقايضاتِ.
ثمَّةَ من قالَ ان رئيسَ التيارِ الوطني الحرِّ يُمسكُ بقرارِ المجلسِ الدستوريِّ في هذا الملفِ، وثمَّةَ من يقولُ ان ميقاتي وبري يُمسكانِ بهذا الملفِ، وعليهِ...بدأ الامرُ مع بوشكيان بطريقةٍ وانتهى بطريقةٍ اخرى.
***
وهكذا وتحتَ عنوانِ تسييرِ شؤونِ الناسِ، تمَّ الضربُ بعرضِ الحائطِ بالدستورِ والصلاحياتِ والرئاساتِ.
وقالَ لنا الثنائيُّ ونجيب ميقاتي إنَ بإمكانِ الدولةِ ان تسيرَ بجناحٍ واحدٍ،
ومنْ دونِ تمثيلٍ مسيحيٍّ حقيقيٍّ،
وكرَّرَ ميقاتي ما قامَ بهِ السنيورة سابقاً، حينَ تابعَ تسييرَ شؤونِ الحكومةِ من دونِ تمثيلٍ شيعيٍّ...
ما حصلَ بالامسِ، واوصلَ الى ضربِ التوازناتِ، يتكرَّرُ اليومَ مع "النجيبِ" الذي لم يلتزمْ بكلامهِ حتى للكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.
وفي مجلسِ النوابِ تتواصلُ ورشُ التشريعِ على مستوى اللجانِ بانتظارِ تحديدِ جلساتٍ عامةٍ لمجلسِ النوابِ للتصديقِ على القوانينِ حتى من دونِ معرفةِ من سيوقِّعُ على هذهِ القوانين ومَنْ سينشرها.
وهكذا تسيرُ الدولةُ بشكلٍ طبيعيٍّ بدلَ ان يتوقَّفَ كلُّ شيءٍ ليتمَّ انتخابُ رئيسٍ...
***
تبدو الامورُ ماشيةً ويُشاركُ "نجيب ميقاتي" في ضربِ ما تبقَّى من دستورٍ، علماً انهُ كانَ بإمكانهِ اصدارُ مراسيمَ جوَّالةٍ كما كانَ يحصلُ في السابقِ،
لكنَ "النجيبَ" يريدُ ارسالَ رسالةٍ للخارجِ عشيَّةَ سفرهِ الى المملكةِ، انهُ الحاكمُ الفعليُ للبلادِ وان الامورَ لا تمرَّ إلاَّ من خلالهِ.
موقفٌ يستفزُّ الجميعَ، ومن ظنَ ان بإمكانهِ التفرُّجُ بفرحٍ على "الصفعةِ" التي تلقاها جبران باسيل بإنعقادِ الجلسةِ عليهِ ان يُدركَ ان "الصفعةَ" وُجِّهتْ اليومَ للمسيحيينَ خصوصاً، وللبنانيينَ عموماً، عندما نَحَرَ ما تبقَّى من دستورٍ تحتَ مئةِ حجَّةٍ وحجَّةٍ.
***
ثمَّةَ مآسٍ اكبرُ بكثيرٍ، وثمَّةَ إنهياراتٌ اكبرَ بكثيرٍ، لم يفعلْ حيالها "النجيبُ" ايَّ شيءٍ منذُ اكثرَ من سنةٍ، فلماذا اليومَ؟
هلْ نسيَ "فخامةُ النجيبِ" ان الدولارَ قد يصلُ الى الخمسينِ الفِ ليرةٍ لبنانيةٍ في اولِ السنةِ المقبلةِ، وماذا يفعلُ حيالَ ذلكَ؟
ماذا عن الكهرباءِ وماذا سيفعلُ؟
ففي حينِ بدأتْ الجبابةُ منذُ شهرٍ واكثرَ حسبَ التعرفةِ الجديدةِ لم تبدأ التغذيةُ بعدُ، ولا تزالُ المناطقُ تعيشُ على ساعةِ كهرباء..
الى متى علينا ان نُصدِّقكَ "فخامةَ النجيبِ": خُدنا بِحلمِكَ!

اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير التربية ترأس ورشة عمل لمناقشة المسودة الأولى للاطار الوطني للمناهج
المزيد
قبلان: عار على السلطة والوزارة تحويل البلد دكاكين لسفارات التسويق النفطي
المزيد
شقير يدعو السلطات المختصة للسماح للمؤسسات التجارية بفتح ابوابها عشية عيد الفطر
المزيد
جفاف بحيرة يكشف "مفاجأة صادمة" في القاع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"