Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

نهاية الفساد وتفكيك الشبكة العنكبوتية..

2022 أيلول 18 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



د. ليون سيوفي
باحث وكاتب سياسي

لابدّ من أن يثور و يشنّ الشعب اللبناني حرباً على جبهتين ليكسب وطنه في آنٍ واحدٍ لمجابهة نظام حكم اللصوص الحزبي الميليشيوي والفساد الصغير المتفشّي على نطاقٍ واسع.
مع استخدام السلطة العامة الحكومية لأهدافٍ غير مشروعة لتحقيق مكاسب شخصية تفشى الفساد بشكلٍ رهيبٍ في الوطن.
ورغم أن الفساد السياسي يُسهّل النشاطات الإجرامية في تجارة المخدرات وغسيل الأموال والدعارة إلا أنه لا يقتصر على هذه الأنشطة بل يدعم ويحمي الجرائم الأخرى أيضاً كالرشوة والابتزاز ودعم الحملات الانتخابية كما لمسناها في آخر انتخابات فاشلة وفاسدة التي صُرفت عليها الملايين وتمويل الحملات من أموالٍ مشبوهة.
لذلك يُعتبر الفساد قوة مزعزعة للاستقرار في لبنان فألقى بظلاله على كل مستويات الاقتصاد والأمن والنظام السياسي.
وانتشر في أيامنا هذا الفساد كالنار في الهشيم، إذ بات المواطن يتورّط يومياً في ممارسات فاسدة وينتفع منها وليس وحدهم السياسيون ما يقومون به وأطلق المجتمع المدني عبر هيئات لمكافحة الفساد تحت غطاء مما يقولون إنه دولي ومنهم من يطلق على نفسه العديد من المبادرات والتسميات والمصطلحات لمكافحة الفساد والنتيجة دون جدوى..الفساد يبدو اليوم منتشراً بشكل جنوني ..
كيف نحاربه وهل سينتصر الاصلاح عليه؟
ما لم نفكك المنظومة العنكبوتية المافياوية بكاملها ومحاكمتها فلن يتحقق أي هدف نسعى إليه..
الثورة المدروسة فقط ستكون الحل لكن هل هناك ثوار سيصلون إلى الحكم ولن يطمعوا أو يفسدوا بالحكم كأسلافهم ؟
الحل بسيط جداً ، باعتماد قانون التمويل بالنمو ننقذ من خلاله الوطن وشعب بكامله، هل أنت معي بتبنيه؟ ..
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزيرة العدل من بكركي: نحرص على تحقيق سريع بانفجار المرفأ سريع ولكن غير متسرع ولتكن الثورة بناءة لا فشة خلق
المزيد
كوبيتش: ضمان وجود نظام مصرفي قوي وشفاف وخاضع للمحاسبة عامل ضروري للتعافي الاقتصادي في لبنان
المزيد
جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب