Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع - السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته - خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية - فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب - البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة - بيان لوزارة المالية بعد زيادة الرواتب في لبنان.. من أين يأتي التمويل؟ - شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية - الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة - ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع!

أحدث الأخبار

- Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards - "دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض - مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة - الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان - لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات - ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة

الصحافة الخضراء

محليات

ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها

2022 أيار 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، النائب المنتخب اللواء اشرف ريفي ، بحضور النائب المنتخب في كتلة "القوات" ايلي خوري، مستشار رئيس الحزب للشؤون القانونية سعيد مالك ومنسق طرابلس جاد دميان.

عقب اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف الساعة، وضع ريفي الزيارة في اطار "التحالف ما بينه وبين حزب القوات اللبنانية، خدمة لاهلنا في دائرة طرابلس المنية الضنية وكل لبنان".

وأكد "أننا من ضمن تحالف وطني يتطلب الاتحاد والتعاون في وجه المشروع الايراني وصولا الى وطن سيد، حر، مستقل وآمن لنا ولمستقبل اولادنا. وجرى التوافق بين جعجع وبيننا على أهمية أن ينجز هذا التحالف برامج عملانية في لبنان عموما وطرابلس خصوصا".

واذ لفت الى أنه "كانت مناسبة طرحنا في خلالها الجهود التي بذلناها مع اهالي شهداء زورق الموت الذين استشهدوا في البحر هربا من جهنم بحثا عن امل رغم كل المخاطر"، اعلن ريفي انه والقوات على "تواصل مع احدى الشركات الهندية التي يمكنها انتشال جثث شهداء زورق الموت من قعر البحر واقامة مراسم الدفن التي تليق بهم وبأهل طرابلس ولبنان".

وأكد "استعداد القوات متابعة هذه القضية معنا بالشراكة مع الاهالي والمغتربين من ابناء المنطقة في استراليا، الذين ابدوا كامل الاستعداد لتحمل جزء من النفقات، ونحن نتكفل بالجزء المتبقي".

كما اشار الى انه "تم البحث في كل مشاريع المنطقة، بدءا من المعرض وجبل النفايات والمصفاية ومطار القليعات، باعتبار ان الهدف الاهتمام بمصحلة اهلنا لا الفرح بالنمرة الزرقاء والمواقع والالقاب، فنحن امام خيارين اما النجاح في هذه المهام او الفشل بها".

تابع: "لم يسبق لنا وللقوات ان فشلنا في مهمة، ففي الموقع الامني تحملنا كل المخاطر وتصدينا لكل من حاول المس بالامن اللبناني، سواء كان مستشارا لاحدى الدول المستهدفة للبنان او مهما كانت صفته او موقعه، ونحن دفعنا شهداء من قوى الامن الداخلي ومستعدون اليوم ايضا للتضحية بالغالي والنفيس حماية لوطننا وبلدنا امنيا وسياسيا وخدماتيا. لن نكون تقليديين بل سنبقى حكما في موقع العمل الاستثنائي كي نحمي الوطن من الهيمنة والوصاية الايرانية".

وردا على سؤال، قال ريفي: "لنا كيان مستقل يتحالف مع كيان مستقل آخر سيادي ووطني للعمل يدا بيد، ونحن متفقون على ان نكون في اطار تحالف واحد لا تكتل واحد، تحضيرا لجبهة وطنية في المستقبل تضم كل سيادي نزيه ووطني".

اما عن موقفه من تسمية بري كرئيس لمجلس النواب، اعتبر ريفي "اننا نمثل شريحة لبنانية تغييرية سيادية، لذا سنختار شخصيات من ضمن هذا الاطار، وبالتالي لن نوافق نهائيا على اي من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها، كما نبحث مع حلفائنا عن بديل يشبهنا ولو ان الامور لم تترجم حتى الآن".

وردا على سؤال عن نيابة رئاسة مجلس النواب وامكانية اي تسوية في هذا الاطار، اجاب ريفي: "الامور ليست شخصانية، نحترم ونقدر النائب المنتخب غسان حاصباني وفي حال ترشح، حكما نحن معه وهذا يتطابق مع اي خيار آخر تغييري سيادي، ولكن القرار لم يتخذ في الوقت الحاضر".

اخترنا لكم
شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور والشروع بخطوات سياسية عملية
المزيد
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي: طالما الجمهوريّة من دون رئيس ستتكاثر الفوضى وتتفكّك أوصال الدولة
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
اخر الاخبار
الغارديان: إسرائيل على وشك القبول بهدنة لـ6 أسابيع
المزيد
خلوة لقطاع المهن في "التيار الوطني الحر" وورشة تدريبية لمنسقي الأقضية
المزيد
السيد: إصرار البعض على التنصّل من جرائمه يثبت عدم توبته
المزيد
فرقة التدخل الإلمانية ستنسحب من لبنان في حال توسع الحرب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 30-04-2022
المزيد
ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء
المزيد
نحو استعادة 2016 معدّلة: فرنجيّة أو لا أحد؟
المزيد
البيت الأبيض: حماس لا تستخدم الرهائن الأميركيين للضغط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Endangered Voices Campaign nominated for Dubai Lynx Awards
مفاجأة في مياه المملكة المتحدة إثر اكتشاف مخلوق بحري غامض بالصدفة
لقاء "الطاولة المستديرة" في الرابطة الثقافية عن أزمة النفايات
"دولفين للطاقة" وصندوق محمد بن زايد يتعاونان لحماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض
الائتلاف الشعبي ضد المقالع حذر من التآمر على المرسوم 8803 لتدمير اخضرار لبنان
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة