Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل وضع الكرة الرئاسيّة في ملعب برّي: لخيار جديد غير فرنجية - سليم يوقّع على اعتمادات المحروقات للجيش رغم الخلافات مع عون - كرم ينتقد مكاري: لو لم يهرب نواب الممانعة لكان أزعور اليوم رئيسًا - ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله - متقاعدو العسكر يتحضّرون لتعطيل جلسات الحكومة! - المكاري: ألتزم أن تبقى وزارة الإعلام منبرا للدفاع عن الحرية المسؤولة - نتنياهو يدرس إقالة غالانت واستبداله بجدعون ساعر - تهديدات إسرائيلية وتحذيرات حزب الله: تصعيد جاد أم رسائل للداخل؟ - هوكشتاين يكشف ما دار مع نتنياهو: وقف القتال جنوباً بعد غزة - إسرائيل تتوعّد بتغيير الواقع الأمني عند الحدود… و«حزب الله» مستعد للمواجهة - أسرارالصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 27 تموز 2024 - عناوين الصحف ليوم السبت 27 تموز 2024 - الميدان على حماوته بعد زيارة نتنياهو: تصاعد العنف في غزة وجنوب لبنان وتهديدات بحرب شاملة - أينَ نحنُ منْ الشفافيَّةِ والمحاسبةِ؟ - مارين لوبان تهاجم اليسار بعد تخريب شبكة السكك الحديدية - سامسونغ الأولى في السباق.. تفاصيل "الخاتم الذكي" الجديد - الأبيض اختتم جولته البقاعية بافتتاح مستوصف في سعدنايل: التعاون مع المجتمع الأهلي شرط أساسي لخدمة صحية ناجحة - القرم يكشف عن جهود لمواجهة الإضراب وخطة الطوارئ - بالفيديو جنبلاط: لسنا في جزيرة وعلينا أن نحاور بهدوء... ولا مفرّ من التسوية - تجمع "الشركات اللبنانية" زار منصوري في مصرف لبنان والنقاش تركز على متطلبات التعافي وتفعيل المصارف وإعادة الودائع

أحدث الأخبار

- يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟ - تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة - تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ - المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة" - وزير الزراعة أطلق والنائب البستاني مشروعا على "تلة الصليب" في دير القمر - مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"المقاومة الاسلامية": هجوم بالمسيّرات الإنقضاضية على موقع الراهب
المزيد
كنيسة مار الياس في كفرنيس قامت من تحت الردم.. ومختار البلدة يشكر كل من ساهم في إعادة بنائها
المزيد
قبيل افتتاح الألعاب الأولمبية...هجوم على شبكة السكك الحديد الفرنسية يتسبب باضطرابات
المزيد
تجمع "الشركات اللبنانية" زار منصوري في مصرف لبنان والنقاش تركز على متطلبات التعافي وتفعيل المصارف وإعادة الودائع
المزيد
هوكشتاين: نتطلع لإنهاء الحرب في غزة وجنوب لبنان والحزب هو من بدأ الحرب على إسرائيل
المزيد
محليات

ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها

2022 أيار 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، النائب المنتخب اللواء اشرف ريفي ، بحضور النائب المنتخب في كتلة "القوات" ايلي خوري، مستشار رئيس الحزب للشؤون القانونية سعيد مالك ومنسق طرابلس جاد دميان.

عقب اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف الساعة، وضع ريفي الزيارة في اطار "التحالف ما بينه وبين حزب القوات اللبنانية، خدمة لاهلنا في دائرة طرابلس المنية الضنية وكل لبنان".

وأكد "أننا من ضمن تحالف وطني يتطلب الاتحاد والتعاون في وجه المشروع الايراني وصولا الى وطن سيد، حر، مستقل وآمن لنا ولمستقبل اولادنا. وجرى التوافق بين جعجع وبيننا على أهمية أن ينجز هذا التحالف برامج عملانية في لبنان عموما وطرابلس خصوصا".

واذ لفت الى أنه "كانت مناسبة طرحنا في خلالها الجهود التي بذلناها مع اهالي شهداء زورق الموت الذين استشهدوا في البحر هربا من جهنم بحثا عن امل رغم كل المخاطر"، اعلن ريفي انه والقوات على "تواصل مع احدى الشركات الهندية التي يمكنها انتشال جثث شهداء زورق الموت من قعر البحر واقامة مراسم الدفن التي تليق بهم وبأهل طرابلس ولبنان".

وأكد "استعداد القوات متابعة هذه القضية معنا بالشراكة مع الاهالي والمغتربين من ابناء المنطقة في استراليا، الذين ابدوا كامل الاستعداد لتحمل جزء من النفقات، ونحن نتكفل بالجزء المتبقي".

كما اشار الى انه "تم البحث في كل مشاريع المنطقة، بدءا من المعرض وجبل النفايات والمصفاية ومطار القليعات، باعتبار ان الهدف الاهتمام بمصحلة اهلنا لا الفرح بالنمرة الزرقاء والمواقع والالقاب، فنحن امام خيارين اما النجاح في هذه المهام او الفشل بها".

تابع: "لم يسبق لنا وللقوات ان فشلنا في مهمة، ففي الموقع الامني تحملنا كل المخاطر وتصدينا لكل من حاول المس بالامن اللبناني، سواء كان مستشارا لاحدى الدول المستهدفة للبنان او مهما كانت صفته او موقعه، ونحن دفعنا شهداء من قوى الامن الداخلي ومستعدون اليوم ايضا للتضحية بالغالي والنفيس حماية لوطننا وبلدنا امنيا وسياسيا وخدماتيا. لن نكون تقليديين بل سنبقى حكما في موقع العمل الاستثنائي كي نحمي الوطن من الهيمنة والوصاية الايرانية".

وردا على سؤال، قال ريفي: "لنا كيان مستقل يتحالف مع كيان مستقل آخر سيادي ووطني للعمل يدا بيد، ونحن متفقون على ان نكون في اطار تحالف واحد لا تكتل واحد، تحضيرا لجبهة وطنية في المستقبل تضم كل سيادي نزيه ووطني".

اما عن موقفه من تسمية بري كرئيس لمجلس النواب، اعتبر ريفي "اننا نمثل شريحة لبنانية تغييرية سيادية، لذا سنختار شخصيات من ضمن هذا الاطار، وبالتالي لن نوافق نهائيا على اي من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها، كما نبحث مع حلفائنا عن بديل يشبهنا ولو ان الامور لم تترجم حتى الآن".

وردا على سؤال عن نيابة رئاسة مجلس النواب وامكانية اي تسوية في هذا الاطار، اجاب ريفي: "الامور ليست شخصانية، نحترم ونقدر النائب المنتخب غسان حاصباني وفي حال ترشح، حكما نحن معه وهذا يتطابق مع اي خيار آخر تغييري سيادي، ولكن القرار لم يتخذ في الوقت الحاضر".

اخترنا لكم
ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله
المزيد
بالفيديو جنبلاط: لسنا في جزيرة وعلينا أن نحاور بهدوء... ولا مفرّ من التسوية
المزيد
أينَ نحنُ منْ الشفافيَّةِ والمحاسبةِ؟
المزيد
بو عاصي: برّي أداة بيد حزب الله.. وهاشم: هذه التوصيفات لا تقدّم ولا تؤخّر
المزيد
اخر الاخبار
باسيل وضع الكرة الرئاسيّة في ملعب برّي: لخيار جديد غير فرنجية
المزيد
كرم ينتقد مكاري: لو لم يهرب نواب الممانعة لكان أزعور اليوم رئيسًا
المزيد
سليم يوقّع على اعتمادات المحروقات للجيش رغم الخلافات مع عون
المزيد
ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو جنبلاط: لسنا في جزيرة وعلينا أن نحاور بهدوء... ولا مفرّ من التسوية
المزيد
باسيل وضع الكرة الرئاسيّة في ملعب برّي: لخيار جديد غير فرنجية
المزيد
هذه هي الوفود المشاركة في لقاء باريس الخماسي حول لبنان
المزيد
غانم: على أمل أن يكون لبناننا وبيئتنا بخير!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟
تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ
وزير الزراعة أطلق والنائب البستاني مشروعا على "تلة الصليب" في دير القمر
تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة
المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة"
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات