Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
مقالات وأراء

بعد ١٥ أيار ... لا ينفع البكاء وصرير الأسنان

2022 أيار 08 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " فادي غانم "


من المؤكد أن هذه الانتخابات ستحدد مصير لبنان، ليس لأربع سنوات فقط، كما يعتقد البعض، بل لمرحلة أطول بكثير.

والسؤال الأهم هل سيجلس اللبنانيون في ١٥ أيار في بيوتهم، بانتظار أن تتغيّر أقدارهم، مع الوعود الهاطلة عليهم من بعض المرشحّين، كالمطر من السماء؟؟؟

أم سيتحرّكون للدّفاع عن مستقبلهم ومصير وطنهم، وسيشاركون في القرار، دون أن يتركوا هذا الأمر في يد قلة قليلة سيطرت على الحكم، وتسلّطت على الدولة ومؤسساتها، وعاثت فيها فساداً، وأوصلت البلاد إلى التهلكة والإفلاس؟؟؟

من المؤكد أن الشعب اللبناني بغالبيته مستاء من الأوضاع التي وصلنا إليها اليوم، بسبب السياسات الخاطئة، والفساد، والمحاصصات بين القوى السياسية الحاكمة، لكن الاستياء وحده لن ينفع أصحابه بشيء، وإذا كنّا لن نتحرك الآن، فأخبرونا متى وكيف؟

لا شك أن ١٥ أيار هو فرصة للتغيير المنشود، أو على الأقل للتعبير الحضاري عن الرأي في صناديق الاقتراع، الذي ودون شك سيؤسس لمرحلة مقبلة هامة من تاريخ لبنان.

الفرصة اليوم متاحة لكل لبناني لتحديد خياره، والمشاركة في صنع القرار. وفي ظل التنوّع الكبير في المرشحين ومشاريعهم الانتخابية وانتماءاتهم، هناك مجال كبير للاختيار، وإعطاء صوتك لمن هو أفضل، وأقرب إلى خياراتك وقناعاتك.

أيها اللبنانيون شاركوا الآن في صنع مستقبلكم، وتقرير مصير وطنكم، واذهبوا بكثافة إلى صناديق الاقتراع، فهذا واجب عليكم، ولكم أن تختاروا، فإما أن تُنقذوا بلدكم وتحاسبوا النواب المقصرين، وتُكافئوا الناجحين، أو تختاروا وجوهاً جديدة، وأما أن تنكفئوا وتلعنوا الظلام، دون أن تُضيئوا ولو شمعة واحدة في ليل وطنكم الحالك، ومن ثم تتحسرون بعد فوات الآوان، وتندمون حيث لا ينفع الندم!!!!

فبعد ١٥ آيار ... ليس كما قبله ولن ينفعكم البكاء وصرير الأسنان.
قرروا... و "انتخب صح"

اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
وهاب: لا أستبعد تطوراً في موقف المملكة العربية السعودية من لبنان
المزيد
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد
السنيورة زار عوده مع وفد "لائحة بيروت تواجه": العاصمة ليست مدينة سائبة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة