Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021 - إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967 - إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان - "لأوّل مرّة".. توصية من الصحة العالميّة للوقاية من أعراض كورونا الحادّة - الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها - الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع - إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها - المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة - رلى السماعين تنثر عطر مفرداتها على جمهور صالون "الخفش”… وتكشفت عن لقائها مع قداسة الحبر الأعظم - الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي - جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود - طوني فرنجيه التقى بوغدانوف وتشديد على اهمية الدور الروسي في حماية الاعتدال في المنطقة - عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا - قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات - أبو فاعور التقى مديري مدارس ومعاهد راشيا: لتأمين الحماية الاجتماعية عبر البطاقة التمويلية وغيرها من البرامج - عباس طالب في كلمته امام الامم المتحدة عبر الفيديو المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حل الدولتين - وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا - سؤال من نواب الجمهورية القوية إلى الحكومة عن النفط الإيراني - جنبلاط عرض مع السفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

أحدث الأخبار

- فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد
الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات
المزيد
محليات

عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية

2021 تموز 23 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أجرت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر محادثات مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، بحضور سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، مسؤولة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السفيرة كارولين زيادة، ونائب رئيس الأركان العميد الطيار بسام ياسين.

وخلال المحادثات، تم البحث في "الأوضاع بلبنان والمنطقة والعلاقات التاريخية المميزة بين البلدين، إضافة الى كيفية مساعدة لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، وموضوع النازحين السوريين لجهة دعم الحكومة مباشرة، وليس فقط المنظمات المعنية ومراقبته بشكل شفاف من قبل الإتحاد الأوروبي على غرار الدول المضيفة الأخرى".

وتطرق البحث إلى "الأزمة التركية القبرصية ووقوف لبنان بجانب قبرص في القضايا المحقة وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

عكر
ونقلت عكر رسالة شكر إلى الرئيس القبرصي من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ونوهت ب"العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

كما شكرت ل"قبرص رئيسا وحكومة وشعبا دعم لبنان والجيش في المؤتمرات التي عقدت أخيرا، ومشاركة قبرص في قوات اليونيفيل"، متمنية "مساعدة لبنان في شتى المجالات".

أناستاسيادس
وأبدى الرئيس القبرصي "استعداد بلاده الدائم لدعم لبنان ومساعدته والوقوف بجانبه، لا سيما أن قبرص مرت في الأزمة نفسه"، آملا في "الخروج منها"، مشيرا إلى "إمكانية التعافي في حال وجود إرادة".

وشكر ل"لبنان الوقوف بجانبه في القضية التركية - القبرصية".

ثم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

ديمتريو
والتقت عكر رئيسة البرلمان القبرصي أنيتا ديمتريو، وجرى عرض الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية وسبل توطيدها، إضافة الى مشروع قانون يتعلق بتعليم اللغة العربية في الجامعات القبرصية.

بيتريدس
وكذلك، التقت عكر وزيرالدفاع القبرصي شارلمبوس بيتريدس، حيث أقيم لها إستقبال رسمي وتشريفات عسكرية جرى خلالها عزف النشيدين اللبناني والقبرصي.

وعقدت عكر مع نظيرها القبرصي محادثات تم خلالها البحث في "الأوضاع الأمنية في لبنان والمنطقة، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، لا سيما العسكرية منها". كما تطرق البحث إلى "أوضاع الجيش اللبناني والتعاون في مجال تأمين قطع غيار لطائرات الغازيل". وتم البحث أيضا في "موضوع تمويل وتشييد مركز البحث والإنقاذ في لبنان".

وشددت عكر على "ضرورة دعم الجيش اللبناني، في ظل الأوضاع الصعبة التي تواجه لبنان"، مشيرة إلى أنه "في أمس الحاجة إلى مساعدة الدول الصديقة كقبرص وهي عضو في الإتحاد الأوروبي".

ونوهت ب"مشاركة قبرص في قوات اليونيفيل وبالمساعدات التي قدمتها قبرص إلى لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت".

وأكد بيتريدس "دعم الجيش اللبناني وإعادة تحريك ملف مركز البحث والإنقاذ.

وفي ختام المحادثات، تم تبادل الهدايا التذكارية، وأقام مأدبة عشاء على شرف عكر والوفد المرافق.

كريستودوليدس
وكذلك، عرضت عكر مع وزيرالخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس "مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية"، وتطرق البحث إلى "المساعدات القبرصية للبنان، لا سيما مبلغ 5 مليون يورو الذي تبرعت به قبرص للبنان في مؤتمر الدعم الذي عقدته فرنسا أخيرا وكيفية تقديمه، إضافة الى التحضيرات لعقد القمة الثلاثية اللبنانية - القبرصية - اليونانية، والتي سيحضرها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسيتم خلالها توقيع اتفاقيات في مجالات التعاون الامني والتعليم والتجارة والتعاون الثقافي والسياحة واستراتيجية الطريق الفينيقي.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في قطاع النفط والغاز، واستكمل البحث على مأدبة غداء أقامها كريستوليدس على شرف عكر والوفد المرافق.

ولمست عكر من نظيرها القبرصي "استعداد بلاده للتعاون والمساعدة في العديد من المجالات، لا سيما تأمين التمويل لمركز البحث والإنقاذ ومسألة دعم لبنان كدولة مضيفة للنازحين السوريين".

وأمل وزير خارجية قبرص "أن يتخطى لبنان محنته"، مؤكدا "دعم بلاده للبنان وشعبه وجيشه، وبذل الجهود مع الإتحاد الأوروبي لمساعدة لبنان لتمكينه من التعافي من أزمته".

كما جرى تبادل الهدايا التذكارية.
اخترنا لكم
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
ماكرون: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات
المزيد
رئيس الجمهورية امام الامم المتحدة عبر الفيديو: الحكومة مع تنفيذ الإصلاحات ولبنان متمسك بثروته النفطية
المزيد
انقطاع مريب للكهرباء في عاليه والشوف
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها
المزيد
إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
أسود: هل الاضراب من اجل تحصيل حقوق ام لمزيد من الضغوط؟
المزيد
الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع
المزيد
زهران: عندما تحدثنا عن التخزين قبل رفع الدعم خرجت الأصوات لتنفي واليوم خرجت الحقيقة للناس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو
جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان
مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض
سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو
مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو